الرئيسية / مـنوع / “أحوال الطقس” مصر والسعودية اخبار الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاثاء 23/01/2024 طقس السعودية ومصر في الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد

“أحوال الطقس” مصر والسعودية اخبار الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاثاء 23/01/2024 طقس السعودية ومصر في الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد

اخبار الطقس في مصر المتوقعة  اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024 أعلن وحيد سعودي، مدير عام التحاليل الجوية و المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس المتوقعة من الثلاثاء 23/01/2024 حتى الأربعاء 23/01/2024، ستشهد سقوط للأمطار على السواحل الشمالية مابين الغزيرة والرعدية تكون خفيفة إلى متوسطة على الوجه البحري وخفيفة على القاهرة حتى شمال الصعيد.وقال في بيان لهيئة الأرصاد، إنه اعتبارا من الأحد إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة من 6 إلى 8 درجات ليسود طقس شديد البرودة على مدار ال 24 ساعة، ويصاحب ذلك نشاط للرياح يصل لحد العاصفة مما يزيد من الأحساس بشدة برودة الطقس وإلى إضطراب كامل في حركة الملاحة البحرية.

أحوال الطقس اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024 في مصر والسعودية

مصر

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الثلاثاء، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

  • وتصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة إلى 19 درجة مئوية، والصغرى 10 درجات مئوية.
  • أما في الإسكندرية، تصل درجة الحرارة العظمى إلى 18 درجة مئوية، والصغرى 11 درجة مئوية.
  • وفي جنوب سيناء، تصل درجة الحرارة العظمى إلى 25 درجة مئوية، والصغرى 15 درجة مئوية.
  • وفي الغردقة، تصل درجة الحرارة العظمى إلى 27 درجة مئوية، والصغرى 17 درجة مئوية.
  • وفي أسوان، تصل درجة الحرارة العظمى إلى 32 درجة مئوية، والصغرى 18 درجة مئوية.

السعودية

تتوقع هيئة الأرصاد السعودية أن يكون الطقس اليوم الثلاثاء، مائل للبرودة نهارا على مناطق الرياض والقصيم وحائل تبوك، دافئ على مناطق الشرقية والجنوبية، شديد البرودة ليلا على مرتفعات جازان وعسير والباحة.

وتصل درجة الحرارة العظمى في الرياض إلى 21 درجة مئوية، والصغرى 11 درجة مئوية.

أما في الدمام، تصل درجة الحرارة العظمى إلى 25 درجة مئوية، والصغرى 15 درجة مئوية.

وفي أبها، تصل درجة الحرارة العظمى إلى 23 درجة مئوية، والصغرى 13 درجة مئوية.

أقرأ ايضــا..

وأضاف أن هناك انخفاض للرؤية على الطرق واحتماﻻت سقوط الأمطار وكمياتها تزداد يومي الإثنين والثلاثاء مع إستمرار نشاط الرياح على أن تستمر هذه الحالة من الطقس السئ حتى الأربعاء القادم.

ووجهت هيئة الأرصاد بعض النصائح للمواطنين، منها إرتداء الملابس الثقيلة بقدر الإمكان وشرب السوائل الساخنة، والإبتعاد عن كافة الأنشطة وعمليات الصيد والملاحة البحرية، والقيادة بهدوء على الطرق، وبالنسبة لمرضى الجهاز التنفسي الابتعاد عن المناطق المكشوفة نظرا لسرعة الرياح الشديدة المتوقعة.
وعن سبب هذه الموجة، فتتأثر البلاد بمنخفض قبرص شرق المتوسط ( Cyprus low ) مصحوبا بمنخفض جوي أخر في طبقات الجو العليا مصحوبا بتيار نفاث من الهواء شديد البرودة قادم من القطب الشمالي ( polar jet ).

طقس السعودية 23 يناير,2024

درجات الحرارة المتوقعة في السعودية اليكم درجات الحرارة المتوقعة في السعودية ، و اخبار الطقس في المملكة ، و التي اكدت هيئة الارصاد الجوية و حماية البيئة انه حالة الجو اليوم غير مستقرة.فقد اعلنت هيئة الارصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الجمعة ، الموافق الثاني و العشرون من شهر يناير الحالي لعام 2024 ميلاديا ، و هو الموافق الثاني عشر من شهر ربيع ثان لعام 1446 هجريا انه سوف تسود المملكة حالة غير مستقرة في الطقس ، مؤكدين ان المملكة لعربية السعودية سوف تشهد امطار خفيفة الي متوسطة ، و نشاط للرياح المثيرة للاتربة.

اكدت هيئة الارصاد الجوية و حماية البيئة السعودية ، ان طقس اليوم سوف يشهد عاصفة ترابية تحد من الرؤية خاصة في الساعات الاولي و الاخيرة من اليوم الجمعة.

و اكد ان مناطق الباحة ، و جازان ، و مكة المكرمة سوف تشهد امطار متوسطة في اغلب الاوقات اليوم الجمعة ، كما ان فرصة تكون الضباب موجودة علي مرتفعات شمال المملكة ، و شرق المملكة ، المرتفعات الجنوبية الغربية.

و اما عن حالة البحرين اليوم فسوف تكون متوسطة الموج و معتدلة ، حيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية ، و يرتفع الموج في البحر الاحمر من متر و نصف الي مترين ، و اما عن الخليج العربي فسوف ترتفع الامواج من نصف متر الي متر و نصف ، ليكون ليسه هناك مخاطر علي الملاحة البحرية.

التحذيرات

تحذر هيئة الأرصاد الجوية من:

  • تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.
  • الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق.
  • الشبورة المائية الكثيفة صباحا على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وجنوب سيناء.

نصائح

تنصح هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة ليلا، واستخدام المرطبات في حالة الشعور بالجفاف، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، والقيادة بهدوء على الطرق السريعة في حالة وجود الشبورة المائية.