اسماء المفرج عنهم فى العفو رئاسى بمناسبة عيد الشرطة وثورة 25 يناير 2024

اخبار سارة أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا بالعفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم، بمناسبة عيد الشرطة وذكرى مرور 71 عاماً على ملحمة البطولة الخالدة لمعركة الإسماعيلية، وتنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو.

العفو رئاسى بمناسبة عيد الشرطة وثورة 25 يناير 2024

وشمل القرار الإفراج عن 2194 نزيلا بمراكز الإصلاح والتأهيل، وذلك على النحو التالي:

قرار العفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بجرائم أمن الدولة، والمحكوم عليهم بعقوبة الإعدام أو السجن المؤبد أو الأشغال الشاقة المؤبدة، وذلك إذا تم تنفيذ مدة عقوبة لا تقل عن 15 سنة من تاريخ الحكم النهائي العفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بجرائم المخدرات، والمحكوم عليهم بعقوبة السجن المؤبد أو الأشغال الشاقة المؤبدة، وذلك إذا تم تنفيذ مدة عقوبة لا تقل عن 10 سنوات من تاريخ الحكم النهائي.
العفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بجرائم القتل، والمحكوم عليهم بعقوبة السجن المؤبد أو الأشغال الشاقة المؤبدة، وذلك إذا تم تنفيذ مدة عقوبة لا تقل عن 12 سنة من تاريخ الحكم النهائي.

اسماء المفرج عنهم فى العفو رئاسى

اخبار متعلقة باسماء المفرج عنهم فى العفو رئاسى بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

العفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بجرائم السرقة، والمحكوم عليهم بعقوبة السجن المؤبد أو الأشغال الشاقة المؤبدة، وذلك إذا تم تنفيذ مدة عقوبة لا تقل عن 10 سنوات من تاريخ الحكم النهائي.
وتضمن القرار أيضًا العفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية في جرائم وقعت منهم قبل دخولهم مركز الإصلاح والتأهيل، وأمضوا بالمركز ثلث مجموع مدد هذه العقوبات، ولا يوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة إلا إذا كانت العقوبة المقررة قانونًا أو كانت محكوما بها عليه، وبشرط ألا تزيد مدتها على خمس سنوات أو على المدة التي يشملها العفو أيهما أقل ونشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رقم 1 لسنة 2024 ، فى شأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة عيد الشرطة وثورة 25 يناير الموافقين الخامس والعشرون من يناير لعام 2024.

 

العفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بجرائم النصب، والمحكوم عليهم بعقوبة السجن المؤبد أو الأشغال الشاقة المؤبدة، وذلك إذا تم تنفيذ مدة عقوبة لا تقل عن 8 سنوات من تاريخ الحكم النهائي والعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بجرائم الضرب، والمحكوم عليهم بعقوبة السجن المؤبد أو الأشغال الشاقة المؤبدة، وذلك إذا تم تنفيذ مدة عقوبة لا تقل عن 6 سنوات من تاريخ الحكم النهائي.

 
ويأتي هذا القرار في إطار حرص الرئيس السيسي على تحقيق العدالة الناجزة، وتنفيذًا لتوجيهاته الدائمة بضرورة مواصلة العمل على إعادة تأهيل السجناء وإطلاق سراحهم ممن استوفوا شروط العفو، وبما يسهم في الحد من الجريمة وتحقيق الأمن والاستقرار في المجتمع.