الرئيسية / اخبار الخليج / أختبار كفاية للمعلمين :: موقع قياس بدء التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1445 رابط موقع قياس www.qiyas.sa

أختبار كفاية للمعلمين :: موقع قياس بدء التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1445 رابط موقع قياس www.qiyas.sa

 بدء تسجيل أختبار كفاية للمعلمين قام المركز الوطني “قياس” بالبدء في فتح باب تسجيل المعلمين والمعلمات في اختبار كفايات العام كما حددت عدد المقرات التي ستجرى فيها الاختبارات حوالى 77 مقر للاختبار ويتم الاستمرار في الاختبارات حتى يوم الاثنين.

موقع قياس بدء التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1445

هذا حيث تقوم اختبارات كفايات على عدت معايير تم الاتفاق عليها من قبل الإطار الوطني لقياس المعايير المهنية ، وتنقسم هذه المعايير إلي أثني عشر معيار حيث يتم بناء هذه المعايير الـ12 طبقاً للمعايير المفصلة لجوانب العملية التربوية العامة والمتخصصة.

أقرأ ايضــا..

موعد بدء تسجيل أختبار كفاية للمعلمين

بدء تسجيل اختبار كفايات المعلمين  هذا حيث يقوم هذا الاختبار للمعلمين والمعلمات وذلك لقياس توفر الحد الادني من مجموعة المعايير المتفق على توافرها في المعلمين الراغبين في الوظيفة التدريس،  وتشمل هذه المعايير المهارات الأساسية لمهنة التدريس, وكذلك المعارف والعلوم اللازمة, وتقوم هذه العملية بالانتقاء والمفاضلة بين المتقدمين لعملية التدريس في كافة وظائفها في وزارة التعليم.

قياس www.qiyas.sa ,أختبار كفاية للمعلمين 

أختبار كفاية للمعلمين ويتم تقسيم الاختبارات إلى جزأين الجزء الأول هو الاختيار العام حيث يتم قياس المعارف والمهارات التربوية العامة المشتركه في جميع التخصصات وهى المعرفة المهنية , وتعزيز التعلم , والمسئولية المهنية ودعم عملية التعلم كما يتم قياس هذه المجالات بمجموعة من النسب المختلفة .

كل حسب أهميته ودرجته بدء تسجيل اختبار كفايات المعلمين .بدء تسجيل اختبار كفايات المعلمين  أما عن الجزء الثاني فيختص باختبار التخصصات أي كل معلم يتم اختباره حسب مجال تخصصه الدراسي والمادة التي سيدرسها، هذا حيث وضع المركز جدول للمعايير التربوية يمكن الاطلاع على الجدول من خلال هذا الرابط هنا

ويشمل كلا الاختبارين العام والتخصصي على  حوالي (88) سؤال وذلك لكل التخصصات فيما عدا مادة الرياضيات والفيزياء تشمل على (68) سؤال.

هذا كما وفر المركز الوطني للقياس رقم موحد وهو (920033555) ويعمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءاً, وذلك لتقديم جميع الخدمات والاستفسارات المساعدة لكل المستخدمين والمستفيدين ليجيب على كافة الاستفسارات المتعلقة بالاختبارات.

وعن مواعيد الاختبارت فقد تم وضع جدول زمنى لها ولمعرفة المواعيد من خلال هذاالرابط