الرئيسية / الأقتصـاد / الأسـعار / اسعار الذهب الان والاسباب الحقيقية لامتناع الصاغة عن بيع الذهب بسبب توقعات بارتفاع اسعار الذهب الفترة المقبلة

اسعار الذهب الان والاسباب الحقيقية لامتناع الصاغة عن بيع الذهب بسبب توقعات بارتفاع اسعار الذهب الفترة المقبلة

أكد احد الخبراء أن الاسباب الحقيقية لامتناع تجار الصاغة عن بيع الذهب للمواطنين ، وذلك بسبب توقعات باستمرار ارتفاع اسعار الذهب وارتفاع اسعار الدولار بالسوق السوداء الفترة المقبلة بسبب الاقبال الكبير من المواطنين لشراء الذهب حفاظاً على قيمة مدخراتهم التى سحبوها من البنوك , ولكن المواطن لم يجد من يحمية من أستغلال تجار الذهب.

أقرأ ايضــا..

اسعار الذهب الان

أسعار الذهب اليوم في مصر:

  • عيار 24 يسجل 4400 جنيه.
  • عيار 21 يسجل 3855 جنيها.
  • عيار 18 يسجل 3300 جنيه.
  • عيار 14 يسجل 2567 جنيها.
  • الجنيه الذهب 30800 جنيه.

سعر الذهب العالمي

شهدت أسعار الذهب، أمس، تداولات محدودة بعد الانخفاض الذي سجله أمس بسبب البيانات الأمريكية الأفضل من التوقعات، والتي زادت من التوقعات بمرونة الاقتصاد الأمريكي الأمر الذي يقلل من فرص خفض الفائدة الأمريكية في وقت مبكر من هذا العام.

وبينما تنتظر الأسواق اليوم المزيد من البيانات الأمريكية الهامة وسجل الذهب أدنى مستوى له منذ ما يقرب من أسبوع يوم الأربعاء الماضي بعد أن أشارت البيانات إلى أن الاقتصاد الأمريكي بدأ عام 2024 بشكل قوي.

وأظهرت بيانات الأمس عودة القطاع الصناعي الأمريكي إلى النمو خلال شهر يناير للمرة الأولى منذ ابريل 2023، هذا بالإضافة إلى توسع النمو في قطاع الخدمات.