الرئيسية / تعليم / مواعيد معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024 واهم المؤتمرات الثقافية

مواعيد معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024 واهم المؤتمرات الثقافية

ننشر للمثقفين ومحبي القرائة والمطالعة مواعيد “معرض القاهرة الدولى للكتاب” لعام 2024 ويفتتح، الكاتب حلمى النمنم، وزير الثقافة، والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، ، معرض القاهرة الدولى للكتاب ،اليوم الأربعاء ، فى دورته الـ47، تحت عنوان “الثقافة فى المواجهة” المقام فى الفترة من 27 يناير إلى 10 فبراير وتحل عليه البحرين ضيف شرف.

معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2024 سيقام في الفترة من 24 يناير إلى 6 فبراير, الدورة الـ 55 من المعرض ستقام في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس, يمكنك شراء التذاكر عبر المنصة الرقمية للمعرض⁴. سعر التذكرة هو 5 جنيهات, يمكن الوصول إلى المعرض عبر أتوبيسات النقل العام أو الأتوبيسات المخصصة لنقل المواطنين إلى المعرض فقط, يرجى التحقق من الموقع الرسمي للمعرض للحصول على المعلومات الأكثر حداثة.

يقام معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ55 في الفترة من 25 يناير إلى 6 فبراير 2024، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس.

أهم المؤتمرات الثقافية

يتضمن معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024 العديد من المؤتمرات الثقافية، من أبرزها:

  • مؤتمر الشباب والثقافة: يناقش المؤتمر دور الشباب في بناء الثقافة والمجتمع.
  • مؤتمر ثقافة المرأة: يناقش المؤتمر دور المرأة في المجتمع والثقافة.
  • مؤتمر ثقافة الطفل: يناقش المؤتمر دور الطفل في الثقافة والمستقبل.

بالإضافة إلى هذه المؤتمرات، يتضمن المعرض العديد من الفعاليات الثقافية الأخرى، مثل:

  • الندوات والمحاضرات: يقام العديد من الندوات والمحاضرات حول مختلف الموضوعات الثقافية.
  • المعارض الفنية: يقام العديد من المعارض الفنية لعرض الأعمال الفنية المختلفة.
  • الورش الفنية: تقدم العديد من الورش الفنية للتعلم عن الفنون المختلفة.

ويتوقع أن يشهد معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024 حضورًا كبيرًا من الزوار المصريين والدوليين، حيث يُعد أحد أهم المعارض الثقافية في العالم العربي.

أقرأ ايضــا..

“مواعيد معرض القاهرة الدولى للكتاب”
وعززت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، من تواجدها بمحيط معرض القاهرة الدولى للكتاب بمدينة نصر، حيث دفعت بتشكيلات أمنية مسلحة لتأمين افتتاح المعرض، وتأمين الزائرين والشخصيات العامة والوفود الأجنبية.

مواعيد معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024 واهم المؤتمرات الثقافية
– معرض الكتاب فى حماية الشرطة.. بوابات إلكترونية وكلاب بوليسية وأجهزة كشف عن المتفجرات وكاميرات مراقبة بمحيط المعرض.. ومصدر: التصدى لأية تظاهرات وضباط مرور ينظمون دخول الزائرين