الرئيسية / تعليم / هل بكرة الخميس 18/4/2024 اجازة بالمدارس التى فيها تعطيل الدراسة بسبب انخفاض درجات الحرارة

هل بكرة الخميس 18/4/2024 اجازة بالمدارس التى فيها تعطيل الدراسة بسبب انخفاض درجات الحرارة

هل بكرة الاثنين 29/1/2024 اجازة بالمدارس التى فيها تعطيل الدراسة

الإجابة المختصرة هي لا.

الإجابة التفصيلية هي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية لم تعلن حتى الآن عن أي عطلة مدرسية بسبب الطقس ليوم الاثنين 29 يناير 2024.

ولكن، هناك بعض المدارس التي قد تقرر تعطيل الدراسة يوم الاثنين بسبب الطقس، وذلك بناءً على تقدير الإدارة المدرسية.

وإذا كنت ترغب في التأكد مما إذا كانت المدرسة التي يذهب إليها طفلك ستتعطل الدراسة يوم الاثنين، فيجب عليك الاتصال بالمدرسة مباشرة.

أقرأ ايضــا..

ويوجد إجازة منتصف العام، بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول الخميس 25 يناير الجارى، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن إجازة نصف السنة لطلاب المدارس تبدأ رسميا حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي السبت 27 يناير الجارى وتستمر حتى 9 فبراير المقبل، ويعود الطلاب للفصل الدراسي الثانى 10 فبراير 2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن إجازة منتصف السنة 2024 تعلن فيها نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، كما يتاح فيها للطلاب الذين يرغبون فى تقديم تظلم على النتيجة أن يتقدموا بتظلم فى الإدارات والمديريات التعليمية حسب الإجراءات المحددة بشأن تقديم الطالب طلب تظلم، مضيفة أنه يجب أن يقوم الطلاب بالاستفادة من إجازة منتصف ال

ويمكنك أيضًا متابعة موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية على الإنترنت أو وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتم الإعلان عن أي عطلات مدرسية بسبب الطقس واليوم يسود طقس شتوي مائل للبرودة خلال فترة النهار على أغلب مناطق الجمهورية، ومائل للدفء على المناطق الجنوبية للبلاد، أما خلال فترة الليل تسود أجواء شديدة البرودة في معظم محافظات الجمهورية والتي تصل أحيانًا لحد الصقيع في بعض المناطق في سيناء والوادي الجديد.

كشف الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ، عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، حيث أن هناك انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة هذا الأسبوع يصل لحد الصقيع في بعض المناطق.

أمطار غزيرة
وأضاف ” فهيم” خلال تصريحات له، أنه من المتوقع أمطار متوسطة إلى غزيرة وسرعات عالية للرياح تصل لحد العواصف في بعض المناطق.

طقس الأسبوع
كما كشف رئيس مركز معلومات تغير المناخ عن ملامح طقس هذا الأسبوع من 27 يناير إلى 2 فبراير 2024 ( الأسبوع الثالث من شهر طوبة 1740)، حيث توقع انخفاض كبير في درجات الحرارة طوال الأسبوع ويصل الانخفاض إلى قيم حادة يومي الأربعاء والخميس لتلامس 4 إلى 5 درجات مع توقع تشكل الصقيع ولأول مرة في شتاء هذا العام.

كما توقع الدكتور محمد على فهيم، أمطار متوسطة إلي غزيرة في صورة متقطعة تتركز على شمال الدلتا وتصل لكل مناطق الدلتا والظهير الصحراوي والقاهرة أيضاً مع تشكل الشبورة المائية صباحاً وزيادة معدلات الندى والرطوبة الحرة.

وأضاف أن نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وتشتد سرعات الرياح في نصف الأسبوع الثاني لتصل لحد العواصف الترابية.

وأعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ 24 ساعة القادمة .

منخفض جوي
وقالت “غانم” خلال تصريحات تلفزيونية، إن غدا الإثنين تتأثر البلاد بتعمق المنخفض الجوي وبالتالي زيادة كميات الأمطار، والتي من المتوقع استمرارها حتى نهاية الأسبوع، لأفتة إلى أن فرص سقوط الأمطار ستكون متوسطة وقد تغزر أحيانًا.