تحميل كتاب باب الخروج pdf للكاتب عز الدين شكري Goodreads قرائة ملخص رواية باب الخروج تحليل القصة من بدايتها لنهايتها

باب الخروج لعز الدين شكري فشير
style=”display: block;”

“باب الخروج” هي رواية من تأليف الكاتب المصري الكبير عز الدين شكري فشير، تدور أحداث الرواية حول شاب مصري يعمل كمترجم في القصر الرئاسي،في البداية، كان يترجم المقالات، ثم امتهن مهنة الترجمة الفورية للقاءات الرئيس ومحاوراته الدولية21.

ملخص الرواية

style=”display: block;”

تبدأ الرواية برسالة يرسلها الأب (علي شكري) لابنه وهو على متن سفينة لا يعلم مصيره بعدها، يروي الأب أحداث حياته لابنه ليُطلّعه على المصاعب والتحديات التي واجهها في حياته الشخصية أو المهنية، يوجه الأب نصائحه لابنه ليستفيد منها ويحاول جاهدًا تفادي الأخطاء التي وقع فيها والده من ذي قبل.

اخبار متعلقة بتحميل كتاب باب الخروج pdf للكاتب بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

الكاتب: عز الدين شكري فشير

style=”display: block;”

ولد عز الدين شكري فشير في الكويت لأبوين مصريين عام 1966. تخرج من جامعة القاهرة عام 1987، ثم حصل على الدبلوم الدولي للإدارة العامة من المدرسة القومية للإدارة بباريس في 1992، بعدها حصل على ماجستير العلاقات الدولية من جامعة أوتاوا في 1995، وبعدها حصل على دكتوراة العلوم السياسية من جامعة مونتريال عام 1998.

الرواية في Goodreads

style=”display: block;”

“باب الخروج: رسالة علي المفعمة ببهجة غير متوقعة” حققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا واعتبرت “كتاب الثورة المصرية”، حصلت الرواية على تقييم 3.87 من أصل 5 على موقع و“باب الخروج” هي رواية تجسد الواقع وتتنبأ بالمستقبل، وتتحقق تنبؤات عز الدين في كثير من الأحداث والوقائع مع بعض الاختلافات1. لكنه نجح بشكل كبير في تجسيد المشهد السياسي والصراع على الحكم في مصر بعد الثورة1.