نظام جديد لموعد صرف المساعدات المقطوعة للمحتاجين الضمان الاجتماعي .. اخبار الضمان الاجتماعي المطور اليوم

فى البداية نعرفكم ماهى المساعدات المقطوعة ..هي “المساعدة المقطوعة” مبلغ مالي مقطوع يمنح للأسر الضمانية وفق الاحتياج والبحث للحالات.. ويرتبط مبلغها بعدد أفراد الأسرة، وتصل بحدها الأدنى إلى ١٠٤٠٠ ريال وبحدها الأعلى ٣٠ ألف ريالكشفت وزارة الشؤون الاجتماعي المطورة، عن الآلية الجديدة لتحديد الاستحقاق لمُستفيدي الضمان للمساعدة المالية المقطوعة؛ حيث تعتمد على معياريْن: الأول، معدل دخل رب الأسرة مقارنة بعدد أفراد أسرته.. والآخر، عدم حصول الأسرة المستفيدة من الضمان على المساعدة المقطوعة لفترة أطول.

اخبار متعلقة بنظام جديد لموعد صرف المساعدات المقطوعة بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

نظام جديد لـ صرف المساعدات المقطوعة للمحتاجين الضمان الاجتماعي المطور

كما وتأتي هذه الآلية في إطار سعيها لتطوير آلية الاستحقاق والأهلية ولضمان وصول مساعدات الضمان الاجتماعي المطور وبرامجه للمحتاج.

اخبار الضمان الاجتماعي المطور اليوم

وقال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعي المطورة للضمان الاجتماعي المطور؛ محمد بن عبدالله العقلا: “الأولوية في صرف المساعدة ليس التقديم عليها بتاريخ مبكر.

موعد صرف المساعدات المقطوعة الضمان الاجتماعي المطور

الأسرة التي لم تتسلّم مساعدة مقطوعة منذ ثلاث سنوات ستكون أولوية الصرف لها مقدمة على الأسرة التي تسلّمت المساعدة المقطوعة قبل سنة او سنتين وتاريخ التقديم على المساعدة المقطوعة أو المدة الزمنية لتاريخ الطلب لن تكون ضمن أولويات اعتبارات الصرف وهناك اعتقاد شائع أن المساعدة المقطوعة هي مخصّص سنوي يصرف للأسر الضمانية، وهذا غير صحيح فهي ليست مخصصاً كل سنة أو كل سنتين؛ بل هي مساعدة جوازية مرتبطة بالأسر الأكثر حاجة، وبحث الحالة”.