الرئيسية / الأقتصـاد / 2 ك سكر لكل بطاقة تموين في مصر: استمرار صرف السلع المدعمة والرقابة المشددة لضمان وصول الدعم لمستحقيه

2 ك سكر لكل بطاقة تموين في مصر: استمرار صرف السلع المدعمة والرقابة المشددة لضمان وصول الدعم لمستحقيه

أعلنت وزارة التموين المصرية عن استمرارية صرف السلع التموينية المدعمة من مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية. يتم هذا الصرف ضمن مقررات شهر فبراير الجاري، وذلك من خلال منافذ الصرف المختلفة.

الرقابة التموينية

تتم عملية الصرف بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً. وتحرص الوزارة على توفير رقابة تموينية كبيرة للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه.

السلع التموينية

أكد أحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة مستمرة في صرف السكر الحر على البطاقات التموينية. وأضاف أن عدد المستفيدين من الدعم يصل إلى 63 مليون مواطن.

الدعم المتاح

توفر الدولة يوميًا كافة الاحتياجات المطلوبة من السلع الأساسية والتموينية لصرفها على البطاقات التموينية. وتشمل هذه السلع الزيت والسكر والمكرونة وغيرها من السلع. ويتم تحديد نصيب المواطن على بطاقة الدعم بكميات محددة من الزيت والسكر والمكرونة.

المخزون الاستراتيجي

أكدت الوزارة أن المخزون الاستراتيجي من السلع آمن ويتخطى في معظمه 6 أشهر.

وتعمل وزارة التموين على توفير الدعم اللازم للمواطنين وضمان وصوله إلى مستحقيه. وتستمر في تقديم الخدمات والسلع التموينية للمواطنين، مع توفير رقابة تموينية مشددة لضمان الجودة والفعالية.