الرئيسية / الأقتصـاد / الأسـعار / مميزات وعيوب جهاز ماك بوك برو M3 ماكس 16 بوصة واسعارة

مميزات وعيوب جهاز ماك بوك برو M3 ماكس 16 بوصة واسعارة

جهاز MacBook Pro 2023 مقاس 16 بوصة من Apple هو كمبيوتر محمول محمل بالكامل ويتحول من بديل ممتاز لسطح المكتب الاستهلاكي إلى محطة عمل احترافية مع شريحة M3 Maxالمواصفات التقنية لجهاز MacBook Pro يعمل جهاز حاسوب ماك بوك برو MacBook Pro، بمعالجات جديدة M3 وM3 Max و … سعر حاسوب ماك بوك برو MacBook Pro (16 بوصة) دعم شاشة واحدة بوضوح لغاية 4K وتردد 120Hz (شريحة M3) يحتوي جهاز 2023 MacBook Pro مقاس 16 بوصة (يبدأ بسعر 2499 دولار أمريكي؛ أو 5299 دولار كما اختبرناه) على أقوى شاشة عرض، وأعلى قوة معالجة ورسومات، الإيجابيات والسلبيات قوة لا مثيل لها ⋅ عمر بطارية استثنائي ⋅ غالي الثمن دعم شاشة واحدة بوضوح لغاية 8K وتردد 60Hz أو بوضوح 4K.

ارخص لاب توب ابل

البراندابلسعة الهارد1 تيرابايت اس اس ديذاكرة الرامذاكرة موحدة بسعة 36 جيجابايتالرسوماتمعالج Apple 30-Core مدمجمنافذ الادخال و الاخراجثلاثة منافذ Thunderbolt 4، ومنفذ HDMI، وفتحة بطاقة SDXC، ومقبس سماعة الرأس، ومنفذ MagSafe 3

مزايا  

  • معالج M3 ماكس سريع جداً
  • شاشة Liquid Retina XDR الجميلة
  • الكثير من خيارات التكوين
  • الكثير من المنافذ والاتصالات
  • عمر بطارية رائع

سلبيات

  • باهظة الثمن، وخاصة بالنسبة للتكوينات العليا
  • أداء GPU غير متناسق في الاختبار
  • لا توجد شاشة تعمل باللمس

وصلت سلسلة معالجات M3 من الجيل الثالث من شركة Apple، ومعها أكبر وأقوى كمبيوتر محمول للشركة. يتميز جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة لعام 2023، باللون الأسود الأنيق، بمكونات رائدة في فئتها وبأسعار معقولة. يأتي الطراز المجهز بالكامل الذي اختبرناه مزودًا بمعالج M3 Max مع 40 نواة GPU وذاكرة 128 جيجابايت وسعة تخزين 8 تيرابايت. لا تخطئ، فهذا جهاز كمبيوتر محمول للمحترفين الأكثر تطلبًا. تم تصميم جهاز MacBook Pro هذا لمنشئي الوسائط وعلماء البيانات والمهندسين ورسامي الرسوم المتحركة.

 

لابتوب ابل 2024

مراجعة جهاز ماك بوك برو 16 بوصة 2023M3 ماكس

التصميم: العودة إلى الأسود

يتطابق التصميم العام لجهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة تقريبًا مع الطراز السابق اعتبارًا من يناير 2023، والذي كان مدعومًا بشريحة M2 Max، وحتى طراز 2021 M1 Max قبل ذلك. لذا، دعونا نبدأ بذكر ما هو مختلف: هذا المنتج يأتي باللون الأسود.

لم تقم Apple فقط بإضافة Space Black كخيار لون إلى جانب اللون الفضي المعتاد لهيكل الألومنيوم، ولكن مع اللون الجديد تأتي عملية أنودة جديدة. وبصرف النظر عن المظهر الجميل مع ظل أغمق من المعدن العاري، فإن العملية الجديدة تغير سطح المعدن لجعله أكثر مقاومة لبصمات الأصابع.

سعر ماك بوك برو

الألومنيوم معاد تدويره بنسبة 100%، وكذلك جميع المعادن والمغناطيسات المستخدمة بالداخل. يبلغ سمك الهيكل المصنوع آليًا 0.66 بوصة ويبلغ قياسه 14.01 × 9.77 بوصة، وهو مطابق تقريبًا لأجهزة MacBooks الأقدم مقاس 15 بوصة، وإن كان مزودًا بشاشة أكبر.

التصميم المسطح أكثر استدارة من الطرازات الأقدم قبل عام 2021، لكن الشكل المربع لا يزال يتمتع بزوايا مستديرة مريحة ولمسة نهائية ناعمة من الساتان مما يجعل حمله ممتعًا. إنه نحيف بما يكفي ليكون محمولاً، ولكن بوزن 2.1 كجم، قد لا ترغب في حمله معك.

سعر ماك بوك برو M2

كما أنه يأتي مزودًا بأكبر وحدة طاقة في أي كمبيوتر محمول MacBook. محول الطاقة USB-C بقدرة 140 واط مغلف بالبلاستيك الأبيض ويبلغ قياسه 5.52 × 4.64 × 1.28 بوصة. يزن 0.3 كجم، وبذلك يصل إجمالي الوزن المحمول للكمبيوتر المحمول إلى ما يزيد قليلاً عن 2.4 كجم. تشتمل Apple أيضًا على كابل طاقة MagSafe مطابق للألوان.

مراجعة جهاز ماك بوك برو 16 بوصة 2023M3 ماكس

المنافذ والاتصال

يتمتع جهاز MacBook Pro 16 2023 أيضًا بأفضل اتصال بين أجهزة كمبيوتر Apple المحمولة. على الجانب الأيسر من الهيكل، ستجد موصل الطاقة MagSafe 3، ومنفذي Thunderbolt 4 (ما يصل إلى 40 جيجابت في الثانية، مع دعم DisplayPort والشحن الاختياري من وإلى MacBook)، ومقبس صوت سماعة رأس مقاس 3.5 ملم.

سعر ماك بوك برو M1 في مصر

على الجانب الأيمن، تحصل على المزيد من المنافذ، مع منفذ Thunderbolt 4 ثالث ومخرج HDMI كامل الحجم وفتحة بطاقة SDXC. نظرًا لأننا اختبرنا العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتميزة باستخدام Thunderbolt 4 فقط (وأحيانًا حتى مقبس سماعة الرأس!)، فمن المشجع أن نرى Apple تحتفظ بمزيد من الاتصالات المادية على أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

بالنسبة للشبكات اللاسلكية والأجهزة الطرفية، يحتوي جهاز MacBook على Wi-Fi 6E وBluetooth 5.3؛ تماشيًا مع ما رأيناه في Pro المستند إلى M2 في أوائل عام 2023.

الفرز: ماذا يوجد في الاسم؟

على الرغم من أننا قد نتذمر من ميل شركة Apple إلى وضع علامة تجارية على كل ميزة من ميزات الكمبيوتر المحمول، إلا أن شاشة Liquid Retina XDR – وهو الاسم الذي تطلقه شركة Apple على شاشة MacBook مقاس 16.2 بوصة – هي نوع فريد من الشاشات في عالم أجهزة الكمبيوتر المحمول. إنها ليست الشاشة الوحيدة المتطورة وعالية الدقة، ولكن مزيج التقنيات مميز.

سعر ماك بوك برو 2024

تحقق لوحة IPS بدقة 3456 × 2234 بكسل دقة 4K تقريبًا بمعدل 254 بكسل لكل بوصة ومدعومة بـ 10000 إضاءة خلفية صغيرة LED. تسمح نقاط الإضاءة الصغيرة والقوية هذه للوحة بتقديم مستويات تباين OLED، مع مستويات سوداء عميقة وغنية وألوان مشرقة ونابضة بالحياة. تدعي شركة Apple أن السطوع لمحتوى HDR يمكن أن يصل إلى 1600 شمعة في المتر المربع، مع 1000 شمعة في المتر المربع من السطوع الثابت، لكن اختباراتنا أظهرت أنه في معظم الأوقات، كان أقل بقليل من 400 شمعة في المتر المربع.

مراجعة جهاز ماك بوك برو 16 بوصة 2023M3 ماكس

استخدام جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة: كاميرا الويب ولوحة المفاتيح ولوحة اللمس

تبدو كاميرا FaceTime بدقة 1080 بكسل من Apple جيدة، خاصة بالمقارنة مع الكاميرات بدقة 720 بكسل التي استخدمتها Apple في أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بها في الماضي. يبدو التقاط الألوان دقيقًا بدرجة كافية، والتفاصيل واضحة، وتعزز Apple الإعداد بالكامل بميزات مثل Center Stage، الذي يقوم تلقائيًا بتوسيط وجهك حتى لو كنت تتحرك. في بعض الأحيان، تبدو المرشحات المضافة وتحسينات الصورة غير طبيعية بعض الشيء، ولكنها ليست سيئة.

سعر لابتوب ابل

لوحة مفاتيح Apple هي نفس لوحة مفاتيح MacBook Pro السابقة. تحديث لوحة المفاتيح السحرية. يعمل مستشعر بصمة الإصبع الموجود في زر الطاقة على تسهيل تسجيل الدخول بأمان باستخدام Apple ID، وهي ميزة نقدّرها منذ سنوات. تعتبر المفاتيح المربعة ذات الإضاءة الخلفية مريحة في الكتابة، على الرغم من أنها ضحلة بعض الشيء، وتحافظ الإضاءة الخلفية على كل شيء واضحًا ومقروءًا، ويتم ضبطها تلقائيًا للحصول على رؤية أفضل في الغرف المظلمة.

أخيرًا، نأتي إلى لوحة اللمس Force Touch. تسمح عناصر التحكم الحساسة للضغط بمجموعة متنوعة من وظائف النص وإيماءات اللمس المتعدد، ولكن المتعة الحقيقية تكمن في الحجم فقط. سطح اللمس دقيق وسريع الاستجابة.

داخل Apple: الترقية إلى M3 Max

أكبر تغيير في جهاز MacBook Pro ليس هيكله الأسود الجليدي، بل المعالج الموجود بداخله. جنبا إلى جنب مع الإعلان عن أحدث أجهزة MacBooks، كشفت شركة Apple النقاب عن سلسلة شرائح M3 الجديدة، ويحتل الجيل الثالث من السيليكون من Apple مركز الصدارة هنا.

لقد تم تعزيز الشريحة نفسها بمزيد من النوى — 12 نواة للأداء وأربعة نوى للكفاءة — مما يمنحك أربعة نوى معالجة إضافية و25 مليار ترانزستور أكثر من M2 Max. كما أنه يزيد من دعم الذاكرة، مما يسمح لشركة Apple بتضمين ذاكرة بسعة 128 جيجابايت في جهاز MacBook Pro.
بالإضافة إلى ذلك، قامت Apple بتحديث وحدة معالجة الرسومات بمزيد من النوى وذاكرة التخزين المؤقت الديناميكية والميزات المتقدمة، مثل تتبع الأشعة المسرع بالأجهزة وتظليل الشبكة. هذه إضافة كبيرة لأي شخص يريد استخدام جهاز MacBook Pro كمحطة عمل لائقة.

مراجعة جهاز ماك بوك برو 16 بوصة 2023M3 ماكس

مراجعة جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة: أداء فائز، لكنه ليس مثاليًا

نحن نتحدث عن محطات العمل، حيث توجد معظم نماذج المقارنة لدينا. نظرًا للسعر الباهظ لجهاز MacBook Pro 16 وإمكانيات وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات القوية، فقد تم تصميمه للتنافس ضد المنافسين مثل MSI CreatorPro X17 وLenovo ThinkPad P16 Gen 1 وDell Precision 5680. تم اختبار كل واحد منهم أيضًا بتكوينات متطورة تدفع الأسعار إلى أعلى مستوى.

سعر ماك بوك برو 2024 بالدولار

لقد دخلنا أيضًا أحد أجهزة الكمبيوتر المحمولة البديلة المفضلة لدينا، Dell XPS 15 (9530) (2023)، في المعركة، لكن لا تتوقع أن يقدم هذا النظام الرئيسي أداءً صعبًا مقابل جهاز M3 Max MacBook Pro الذي بلغ الحد الأقصى.

وبطبيعة الحال، أدخلنا أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Apple في المنافسة: جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة مع M3 Pro والطراز الأعلى السابق، MacBook Pro 2023 مقاس 16 بوصة مع M2 Max.

اختبارات الإنتاجية وإنشاء المحتوى

أخيرًا، على Geekbench، رأينا توزيعًا مشابهًا للنتائج، حيث استخدم جهاز MacBook Pro M3 Max شريحة ذات 16 نواة للتفوق على البقية. وكان أقرب منافس هو MSI CreatorPro X17. عندما يتعلق الأمر باستخراج المشاريع وغيرها من الأعمال الأولية – بالإضافة إلى حالات الاستخدام النموذجية – فإن جهاز MacBook Pro هذا يقوم بذلك بشكل أسرع من أي شيء آخر يمكنك شراؤه.

الرسومات واختبارات اللعبة

قدمت اختبارات الرسومات والألعاب بعض أرقام الأداء المثيرة للاهتمام. كانت النتائج عالية باستمرار، وكان جهاز MacBook Pro 16 لا يزال واحدًا من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي رأيناها، ولكن على الرغم من أن جهاز M3 Max كان يحتوي على وحدة معالجة رسومات تمت ترقيتها وخضع لاختبار GFXBench Aztec Ruins، إلا أنه لم يكن متسقًا، وأخرى أدت الأنظمة في اختبارات أخرى. على سبيل المثال، في إطار اختبار GFXBench Car Chase، تقدم الطراز Dell Precision 5680 بفضل وحدة معالجة الرسومات لمحطة العمل Nvidia RTX 5000 Ada وذاكرة VRAM بسعة 16 جيجابايت. والأكثر إثارة للفضول هو ما رأيناه في Rise of the Tomb Raider، حيث تخلف جهاز MacBook Pro 16 الأحدث عن جهاز M2 Max السابق في جميع الإعدادات.

مراجعة جهاز ماك بوك برو 16 بوصة 2023M3 ماكس

اختبار البطارية والشاشة

تدعي شركة Apple أن جهاز MacBook Pro 16 يتمتع بأطول عمر للبطارية مقارنة بأي جهاز MacBook، مع ما يصل إلى 22 ساعة من تشغيل أفلام Apple TV. ولكن في اختبار تشغيل الفيديو، رأينا قدرة تحمل أفضل، حيث حصلنا على ما يقرب من 28 ساعة من الشاحن. كنا نتوقع عمرًا أطول للبطارية، ولكن هذا أطول بساعة من جهاز MacBook Pro السابق مقاس 16 بوصة (M2 Max) من Apple، وهو أمر مثير للإعجاب نظرًا لأن جميع الأجهزة الموجودة بداخله أكثر قوة.

تدعي شركة Apple أن جهاز MacBook Pro 16 يتمتع بأطول عمر للبطارية مقارنة بأي جهاز MacBook، مع ما يصل إلى 22 ساعة من تشغيل أفلام Apple TV. ولكن في اختبار تشغيل الفيديو، رأينا قدرة تحمل أفضل، حيث حصلنا على ما يقرب من 28 ساعة من الشاحن. لقد توقعنا عمرًا أطول للبطارية، ولكن هذا أطول بساعة من جهاز MacBook Pro السابق مقاس 16 بوصة (M2 Max) من Apple، والذي كان بالفعل مذهلاً 26:51. وهذا أمر مثير للإعجاب نظرًا لأن جميع الأجهزة الداخلية أكثر قوة.

خاتمة

مما لا شك فيه أن جهاز M3 Max MacBook Pro 16 هو أفضل كمبيوتر محمول متوفر بنظام Mac وهو أكثر تجهيزًا من الطراز السابق. إذا كنت تستخدم M1 أو حتى Intel MacBook Pro، فتوقع ترقية كبيرة. لذلك، بينما تدفع بالتأكيد مقابل كل تعزيزات الأداء التي تحصل عليها، فإن هذا بلا شك هو أفضل إصدار لأفضل كمبيوتر محمول يعمل بنظام Mac.

أقرأ ايضــا..