الرئيسية / اخبار الخليج / اسعار حملات الحج المخفض 1445 شروط وأسعار الحج المخفض 2024 المسار الالكتروني للشرائح السعرية للحج الداخلي لكافة البرامج

اسعار حملات الحج المخفض 1445 شروط وأسعار الحج المخفض 2024 المسار الالكتروني للشرائح السعرية للحج الداخلي لكافة البرامج

استمارة التسجيل في الحج المخفض 2024 أسعار حملات “الحج المخفض” 2024 وزارة الحج السعودية اسعار حملات الحج الداخلي 2024 حيث اعلنت وزارة الحج في السعودية للراغبين في اداء مناسك الحج هذا العام عن موعد فتح المسار الالكتروني للحجاج الداخل وتدشين النظام الالكتوني التابع للوزارة في اول ايام شهر ذو القعدة موضحة شرائح الخدمة المسعَّرة الجديدة ضمن البرنامج العام للخدمة، ويأتي ذلك استجابة من الوزارة لما طالب به المواطنون والمقيمون من ضبط لأسعار الخدمة التي شهدت ارتفاعاً مستمراً خلال السنوات الماضية، ومن أجل الإسهام في التيسير على الحجاج، وتحقيقاً لمبدأ الشفافية بين طرفي التعاقد.حيث كشفت الوزارة ايضاً عن اسعار حملات الحج الداخلي على الرابط الالكتروني وكشفت وزارة الحج والعمرة أن الأولوية للتسجيل في موسم الحج لمن لم يسبق لهم الحج، ويستثنى من ذلك المحرم.

 

وتلقت الوزارة سؤالا عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس من أحد المواطنين كان نصه: “متى سيتم استثناء محرم لكي يحجز؟”.
وقالت الوزارة: الأولوية للتسجيل لمن لم يسبق لهم الحج، ويستثنى من ذلك المحرم (سيتم لاحقا إصدار آلية استثناء المحرم لذا فضلا تابع مواقع وزارة الحج والعمرة الرسمية).

أقرأ ايضــا..


موعد التسجيل في الحج المخفض 2024.. اسعار حملات الحج الداخلي جاءت أسعار باقات حج العام الحالي لحجاج الداخل، شاملاً ضريبة القيمة المضافة، على النحو التالي : –
-الباقة الرابعة
4,099.75 ريال وتقدم خدمة للحاج ضمن النطاق الاقتصادي
-الباقة الثالثة
13,265.25 ريال، الأبراج الستة في منى ومتميزة بموقعها قرب جسر الجمرات
-الباقة الثانية
8,092.55 ريال، مخيمات الضيافة في مشعر منى
-الباقة الأولى
10,366.10 ريال، مخيمات تم تطويرها لتقدم خدمة راقية وذات مستوى مريح للحاج، وقالت وزارة الحج ان المسار المنفذ الوحيد للحجز في خدمة حجاج الداخل لهذا العام لكافة البرامج المعتمدة (العام – منخفض التكلفة – الميسر) ، كما يمثل الدفع الإلكتروني في المسار لقيمة شريحة الخدمة المختارة أهم دعائمه، وسيوفر لراغبي الحج الوسيلة الآمنة للتعاقد مع إحدى المنشآت المرخص لها من الوزارة بممارسة هذه الخدمة.

حددت وزارة الحج 4 شروط للقبول في برنامج حج منخفض التكلفة الذي يبدأ التسجيل فيه اليوم ويستوعب 41 ألف حاج من الداخل، يسجلون في الحملات عن طريقين، الأول بالتسجيل في الحملات مباشرة والثاني عبر موقع الوزارة الالكتروني www.locallowfare.haj.gov.sa.
وأكد المدير العام لإدارة حجاج الداخل بوزارة الحج فايز البركاتي أن الوزارة أكملت استعدادها لاستقبال الراغبين في التسجيل في حملات حج منخفض التكلفة وجرى تجربة البرنامج، وسيتم متابعة التسجيل مباشرة للتأكد من سهولة التسجيل وعدم وجود مشاكل تقنية أو خلافه.
1 – ألا يكون قد سبق لطالب الحجز الحج خلال خمس سنوات ماضية.
2 – ألا يقل سن مقدم الطلب عن (15) عاما.
3 – بالنسبة للمرأة يجب أن يسجل معها في الطلب محرم لها.
4 – ألا يزيد عدد المطلوب الحجز لهم خلال الزيارة الواحدة للبوابة عن 10 أفراد كحد أقصى.
خطوات التسجيل:

  • – الموافقة على الشروط والأحكام.
    – إدخال أرقام هوية وجنس الراغبين في الحج.
    – اختيار المدينة.
    – استعراض شركات الحج المتوفرة فيها أماكن للحج.
    – اختيار الشركة التي تناسبك بالضغط على الحجز.
    – الانتقال على الموقع الالكتروني المتاح «مقدمي خدمات أنظمة العمرة» وإتمام بيانات الحجز.
    – دفع المبلغ المطلوب على حساب شركة الحج خلال 48 ساعة عمل.
    – إدخال معلومات الدافع في نظام شركة الحج.
    – تقوم شركة الحج بتأكيد استلام قيمة البرنامج.
    – زيارة شركة الحج لتوقيع العقد واستلام تصريح.

وتحث الوزارة الإخوة راغبي الحج لهذا العام المبادرة لإتمام إجراءات حجوزاتهم من خلال المسار في وقت مبكر، ومراعاة المهلة المحددة لسداد قيمة البرامج المختارة وفقاً لما سيردهم على هواتفهم الجوالة.