نتيجة واسماء المقبولون من حجاج المحافظات الشمالية فلسطين “حج الضفة الغربية”

عاجل..الأوقاف الفلسطينية تعلن أسماء حجاج المحافظات الشمالية تفاصيل الخبر.

نتيجة الحج المحافظات الشمالية فلسطين

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، اليوم الخميس 16 فبراير 2024، عن نتائج قرعة الحج للعام 1445 هـ / 2024م للمحافظات الشمالية (الضفة الغربية) وعدد المسجلين للقرعة الراغبين في أداء فريضة الحج تجاوز الـ22 ألف مواطن من مختلف التجمعات السكانية المعتمدة، والتي بلغت أكثر من 500 تجمع..

و بالنسبة إلى سكن الحجاج في مكة المكرمة، فإن الوزارة هذا الموسم قررت أنه لن يكون هناك غرف رباعية للسكن في مكة المكرمة، وأنه تم اعتماد المستويين الثنائي والثلاثي فقط، مشيرا إلى أن الحاج بإمكانه اختيار مستوى السكن عند التسجيل وفق إمكانياته المادية من خلال اعتماد مستوى من المستويات الأربعة التالية:

ويمكن للمواطنين معرفة نتائج القرعة من خلال:

  • موقع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية:
  • بوابة الخدمات الإلكترونية للوزارة:
  • الرسائل النصية القصيرة (SMS).

والوزارة اتخذت خطوة جديدة فيما يتعلق بسكنات الحجاج، انطلاقا من رغبة المواطنين في الحصول على خدمات أفضل، وهي أن يبقى سكن الحجاج في المدينة المنورة في فنادق مصنفة خمس نجوم (غرف رباعية مع وجبة إفطار) لجميع الحجاج حسب ما هو معمول به في المواسم السابقة.

اخبار متعلقة بنتيجة واسماء المقبولون من حجاج المحافظات بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وإليكم خطوات الاستعلام عن نتائج قرعة الحج عبر الرسائل النصية القصيرة:

  1. إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 1000.
  2. كتابة “حج” في الرسالة.
  3. كتابة رقم الهوية الشخصية.

وسوف تصلك رسالة نصية قصيرة تتضمن نتيجة القرعة.

وقد تم قبول 3362 حاجًا من المحافظات الشمالية في قرعة الحج هذا العام، من أصل 30 ألف مواطن تقدموا للقرعة.

ووزعت الحصة على المحافظات الشمالية حسب عدد السكان، حيث حصلت محافظة رام الله والبيرة على أكبر حصة (640 حاجًا)، تلتها محافظة الخليل (530 حاجًا)، ثم محافظة نابلس (420 حاجًا).

وهنأ وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري الحجاج المقبولين في القرعة، وتمنى لهم حجًا مبروراً وسعيًا مشكورًا.

وأشار البكري إلى أن الوزارة تعمل على توفير جميع التسهيلات للحجاج، وتقديم أفضل الخدمات لهم خلال رحلة الحج.

وإليكم بعض النصائح للحجاج المقبولين في القرعة:

  • البدء في تجهيز إجراءات السفر، مثل استخراج جواز السفر والحصول على التأشيرة.
  • إجراء الفحوصات الطبية اللازمة.
  • شراء ملابس الإحرام.
  • التعرف على مناسك الحج وأحكامه.
  • الاستعداد جسديًا ونفسيًا لأداء مناسك الحج.

وجرت قرعة الحج بحضور وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري، ووكيل الوزارة حسام أبو الرب، ومدير عام الحج والعمرة محمود حمد، وأعضاء لجنة الحج المشكلة بقرار من مجلس الوزراء، والكوادر الفنية المسؤولة عن إجراء القرعة إلكترونيا، ومدراء الأوقاف، وأصحاب شركات الحج والعمرة، وشخصيات رسمية واعتبارية.

رسوم الحج من فلسطين

ورسوم الحج لهذا العام بلغت 3485 دينارا أردنيا، وعلى جميع من وقعت عليهم القرعة استكمال إجراءات التسجيل، ودفع الرسوم كاملة، اعتبارا من يوم غد الخميس، وحتى يوم الأحد الخامس والعشرين من الشهر الجاري، من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني (tawaf.ps)، أو مديريات الأوقاف والحصول على وصل (فيشة) الدفع، والتوجه إلى أحد فروع منصة palpay ليكون التسجيل مكتملا.

وبين البكري أنه بتوجيهات من رئيس الوزراء محمد اشتية، قامت الوزارة بإتمام كل الترتيبات الخاصة بإجراءات التسجيل للحج مبكرا، بناءً على ترتيبات خاصة مع وزارة الحج في المملكة العربية السعودية، وتوقيع بروتوكول الحج، وإنجاز كل الترتيبات المتعلقة بحجاج دولة فلسطين.

 

وتابع: “بخصوص حافلات نقل الحجاج إلى المملكة العربية السعودية، فقد تم استئجار حافلات موحدة نوع مرسيدس (vip) 30 راكبا، وسترفق بورش فنية متنقلة لكل مجموعة حافلات في حال حصل أي عطل أثناء المسير.

المستوى الأول: الحج المميز (1 vip ثنائي) على بلاط الحرم في فنادق خمس نجوم مع توفير وجبة إفطار وعشاء، برسوم تبلغ 5986 دينارا أردنيا.

المستوى الثاني: الحج المميز (2 vip ثلاثي) على بلاط الحرم في فنادق خمس نجوم مع توفير وجبة إفطار وعشاء، برسوم تبلغ 4978 دينارا أردنيا.

المستوى الثالث: نظام السكن الثنائي الاقتصادي الحاج ومحرمه، وذلك كخصوصية لمن يرغب من الحجاج كخدمة خاصة في الفندق، حيث تم استئجار فندق يبعد 800 متر عن بلاط الحرم، برسوم تبلغ 4180 دينارا أردنيا.

المستوى الرابع: نظام السكن الثلاثي الاقتصادي، حيث تم استئجار فندق بعيد عن بلاط الحرم مسافة 900 متر برسوم تبلغ 3485 دينارا أردنيا.

يطا

الخليل

اريحا

دورا

حلحول

قلقيلية

طولكرم

طوباس

بيت لحم

سلفيت

جنين

رام الله

نابلس

القدس

ختامًا،

نهنئ جميع الحجاج المقبولين في قرعة الحج هذا العام، ونتمنى لهم حجًا مبروراً وسعيًا مشكورًا.