الرئيسية / مـنوع / ماذا قيل :فى فضل صيام ليلة نصف شعبان ،وما جاء في ليلة النصف من شعبان والادعية المستحبة “ليلة النصف من شعبان” هل هي بدعة

ماذا قيل :فى فضل صيام ليلة نصف شعبان ،وما جاء في ليلة النصف من شعبان والادعية المستحبة “ليلة النصف من شعبان” هل هي بدعة

منقول لتعم الفائدة فضل صيام ليلة النصف من شعبان 2024/1446 وما جاء في ليلة النصف من شعبان والادعية المستحبة “ماذا قيل :فى فضل صيام ليلة النصف من شعبان 2024 – 1446 ” ونقدم لكم فضل صيام شعبان وما جاء في ليلة النصف من شعبان 15 شعبان 1446 ورد عن بعض المتقدمين أنه كان يصوم يوم النصف من شعبان لكنه لم يثبت فيه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حديث يعتمد عليه وعلى هذا فلا يشرع تخصيص ذلك اليوم بصوم ولكن يقال للإنسان إن شهر شعبان كان الرسول عليه الصلاة والسلام يُكثر الصوم فيه فلم يكن يصوم في شهر غير رمضان أكثر مما يصوم في شعبان فليكثر الإنسان من الصوم في شعبان كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يُكثر من الصوم فيه.

أقرأ ايضــا..

اليكم فضل ليلة النصف من شعبان 2024-1446 للشيخ محمد حسان, صيام ليلة 15 شعبان ابن عثيمين, ابن باز يوتيوب، صيام ليلة النصف من شعبان اسلام ويب ، والثابت ان صيام ليلة النصف من شعبان بدعة ، اليكم الادعية المستحبة ,ثواب صيام ليلة النصف من شعبان واكثر الادعية استجابة عند الله ، حكم الصلاة والدعاء ليلة النصف من شعبان والصيام نهارها ، هل صيام النصف من شعبان سنة عن النبي؟ .

فضل شهر شعبان وبدعة ليلة النصف من شعبان ليلة النصف من شعبان.. هل هي بدعة؟
الأمر الأول: في فضل صيامه
ففي الصحيحين عن عائشة ـ رضي الله عنها ـ قالت: «ما رأيت النبي صلى الله عليه وسلم استكمل صيام شهر قط إلا رمضان، وما رأيته في شهر أكثر صياماً منه في شعبان» البخاري (1969)، ومسلم (1156). وفي البخاري (1970) في رواية: «كان يصوم شعبان كله». وفي مسلم في رواية: «كان يصوم شعبان إلا قليلاً». وروى الإمام أحمد (21753)، والنسائي (2357) من حديث أسامة بن زيد ـ رضي الله عنهما ـ قال: «لم يكن (يعني النبي صلى الله عليه وسلم) يصوم من الشهر ما يصوم من شعبان»، فقال له: لم أرك تصوم من الشهر ما تصوم من شعبان قال: «ذاك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين عز وجل فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم» قال في الفروع (ص 120 ج 3 ط آل ثاني): والإسناد جيد.