هل غدًا الثلاثاء 20 فبراير 2024 إجازة رسمية في المدارس بسبب الأمطار؟

شهدت حالة الطقس تقلبات ملحوظة خلال الساعات الأخيرة الماضية، ليتساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور هل غدًا إجازة رسمية في المدارس بسبب الأمطار الثلاثاء 20 فبراير 2024؟.

وهناك بعض المحافظات التي منحت طلابها إجازة رسمية يوم الخميس الماضي بسبب هطور الأمطار بغزارة، وذلك حفاظًا على صحة الطلاب من نزلات البرد.

هل غدًا إجازة في المدارس الثلاثاء 20 فبراير 2024؟

يسعى العديد من الطلاب وأولياء الأمور إلى معرفة حقيقة منح الطلاب عطلة يوم الثلاثاء الموافق 20 من فبراير، تزامنًا مع هطول الأمطار في بعض المناطق المختلفة وتذبذب الحالة الجوية.

منحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفويضا لجميع المحافظين، باتخاذ قرار تعطيل الدراسة في المحافظة التابع له بسب سوء الأحوال الجوية التي تختلف من محافظة لأخرى.

أوضحت الأرصاد الجوية، إلى أن هناك أمطار متفاوتة الشدة تتساقط على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، ومن المتوقع أن تمتد إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ولكن أقل حدة كما وقد تصل خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

وحتى اللحظة الراهنة لن تعلن أي محافظة عن تعطيل الدراسة غدًا الثلاثاء 20 فبراير 2024 بشكل رسمي، حيث يمكن أن يصدر أي محافظ قرار التعطيل وفقًا لحالة الطقس في الساعات المقبلة.

يتخذ المحافظون قرار تعطيل الدراسة وفقًا للبيانات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، حفاظًا على صحة الطلاب، وكي يتمكنوا من التعامل مع الأمطار بسهولة وسحبها من الطرق المختلفة.