الرئيسية / الأقتصـاد / الأسـعار / أسعار الذهب بالمصنعية فى مصر اليوم السبت 24-2-2024 نزول سعر الذهب بعد صفقة رأس الحكمة

أسعار الذهب بالمصنعية فى مصر اليوم السبت 24-2-2024 نزول سعر الذهب بعد صفقة رأس الحكمة

عاجل نزول سعر الذهب بعد صفقة رأس الحكمة اليكم قائمة بـ اسعار الذهب في مصر اليوم السبت 24 فبراير شباط ، الموافق السابع عشر من شهر فبراير الحالي ، و ارتفاع في اعيرة الذهب ، و سعر الاوقية بسبب اشتعال الدولار الامريكي في الاسواق المحلية في السوق السوداء.

والبنك المركزي المصري قد رفض اعطاء المستوردين لمعدن الذهب الدولار الامريكي ، مما ادي الي عزوفهم عن البنوك و توجههم الي السوق الموزاية ليكون السوق السوداء هو المنفذ الوحيد لاستيراد الذهب من الخارج ، و بالتالي تشتعل الاسعار بارتفاع الدولار.

أقرأ ايضــا..

أسعار الذهب في مصر

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 3270 جنيها

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3737 جنيها

سعر الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2803 جنيها

سعر الجنيه الذهب في مصر

سجل سعر الجنيه الذهب في مصر نحو 26160 جنيها

أسعار الذهب بالمصنعية فى مصر اليوم السبت 24-2-2024 نزول سعر الذهب بعد صفقة رأس الحكمة

اسعار الذهب في مصر اليوم

و اليكم الان اسعار الذهب اليوم في مصر و ارتفاع اثنين جنيها في كل عيار ذهب ، و في سعر الاوقية و كيلو الذهب و الجنيه الذهب ، اليكم قائمة الاسعار وشهد سعر الذهب في مصر تراجعا حادا وذلك بعد الإعلان عن صفقة الاستثمارات الكبرى برأس الحكمة حيث هبط سعر الذهب 160 جنيها خلال أقل من ساعة، إذ سجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو من الأعيرة الأكثر انتشارا في مصر نحو 3270 جنيها بدلا من 3430 جنيها خلال بداية التعاملات.

جدير بالذكر ان عجز الاحتياطي النقدي الاجنبي في البنك المركزي المصري ، ادي الي استغلال المضاربين الغير شرعيين لهذا الامر و قاموا باقتناء الدولار الامريكي حتي ادي الامر الي ندرة في عملة الاستيراد من الخارج ، و من ثم اشتعال اسعار السلع و المعادن السمتوردة من الخارج باعتبار السوق الموازية هي الممول الوحيد اليوم للورقة الخضراء ، لكافة رجال الاعمال و المستوردين.

ارتفعت اسعار متوسط جرام الذهب ، اليوم السبت ، في السوق العالمي بشكل عام ، و في السوق المحلي المصري بشكل خاص ، و ذلك بسبب اشتعال اسعار الدولار الامريكي في السوداء ، و صولوه الي مستوي تاريخي ، الي تسعة جنيهات و ربع ، مما ادي الي وجود تضخم في الاقتصاد المحلي المحلي.