الرحلة قريبة… موعد سفر أول فوج للحج 2024!

حجاج مصر يجهزون حقائبهم… موعد سفر أول فوج للحج 2024!

الفرحة حارّة… الرحلة قريبة! يجهز حجاج مصر حقائبهم استعدادًا للسفر إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج هذا العام.

أول فوج يطير:

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن موعد سفر أول فوج من حجاج القرعة لعام 1445 هـ، الموافق 2024 م، والذي سيكون يوم الخميس 26 أبريل 2024، وذلك عبر مطاري القاهرة الدولي والبرنامج العشرة.

الفرصة لمن لم يحظَ بالقرعة:

يُمكن لمن لم يحظَ بالقرعة التقديم للحج السياحي من خلال شركات السياحة المتخصصة، مع مراعاة شروط وضوابط وزارة الأوقاف

في الحكاية دي، هنتكلم عن موضوع مهم جدًا لكل الناس اللي بتفكر في الحج. بقالنا فترة كبيرة جدًا مش شايفين الحجاج يسافروا زي العادة، بسبب الأوضاع الصحية والإجراءات الاحترازية. لكن بالرغم من كده، حصلت تطورات جديدة جدًا، والأخبار الحلوة إنه بدأت عملية القرعة لاختيار حجاج الفوج الأول لسنة 2024.

اخبار متعلقة بالرحلة قريبة… موعد سفر أول فوج بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

القرعة دي بتبقى طريقة لاختيار الحجاج اللي هيسافروا في العام الجديد، وده بيكون بطريقة عشوائية علشان الكل يكون ليه فرصة متساوية. بيتم عمل القرعة بحضور مسؤولين كبار وبناءً على معايير محددة. وبعد ما تتحدد الأسماء اللي فازت في القرعة، بيبدأ الترتيب لرحلتهم الدينية.

الحج ليس مجرد سفرة سياحية، دي رحلة عبادية وروحانية بالدرجة الأولى. لكن في الوقت ذاته، السفر للحج بيعتبر تجربة سياحية فريدة من نوعها. الحج يجمع بين الدين والسياحة، حيث يتمكن الحجاج من زيارة الأماكن المقدسة والتعرف على تاريخ وثقافة البلاد التي يزورونها.

في الحقيقة، الحجاج اللي بيسافروا بيعيشوا تجربة فريدة ومميزة، بيتعرفوا فيها على ناس من كل أنحاء العالم وبيشاركوا في فعاليات دينية واجتماعية كتيرة. بيتعلموا أيضًا الصبر والتسامح والتعاون، وهي قيم مهمة جدًا في الحياة.

.

نصائح هامة للحجاج:

  • تأكد من استكمال جميع متطلبات السفر من جواز سفر ساري المفعول، وبطاقة حجاج، وشهادة صحية، ووثيقة تأمين سفر.
  • التزم بتعليمات وزارة الأوقاف وشركة الحج والعمرة.
  • احرص على اصطحاب الأدوية اللازمة لك.
  • خذ معك ملابس مناسبة لجوّ المملكة العربية السعودية.
  • حافظ على صحتك وسلامتك طوال فترة الحج.
  • ادعُ الله من كلّ قلوبك.

مع تمنياتنا لجميع الحجاج بحجّ مبرور وسعي مشكور!

في النهاية، الحج ليس مجرد رحلة سياحية، بل هو تجربة دينية وروحانية تعيد للإنسان هدفه في الحياة وتقربه من الله. ومع بداية عملية القرعة للحجاج لعام 2024، يتجه الجميع بأمل وتفاؤل نحو السفر وتأدية هذه الفريضة العظيمة بأمان وسلامة.