الرئيسية / تعليم / موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث لطلاب المملكة وتاريخ بداية اختبارات منتصف ونهاية العام الدراسي 2024

موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث لطلاب المملكة وتاريخ بداية اختبارات منتصف ونهاية العام الدراسي 2024

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

كلنا عارفين إن الفصل الثالث من السنة الدراسية بيكون اللي يختم مسيرة العلم والمذاكرة لطلابنا الأعزاء في المملكة العربية السعودية. ومع قرب نهاية هذا الفصل، بيتجه الجميع نحو مرحلة الاختبارات والتحضير لها بكل جدية واجتهاد.

موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث بيختلف بشكل طفيف من مدرسة لأخرى، ولكن بشكل عام، بيكون في فترة الشهرين الأخيرين من السنة الهجرية. وهو المرحلة اللي بيكون فيها الطلاب مشغولين جدًا بمراجعة المنهج واستعداد للاختبارات.

وبالتزامن مع عودة الطلاب للمدارس اليوم لاستئناف الفصل الثالث والأخير للعام الدراسي 2023-2024.

أقرأ ايضــا..

أما بالنسبة لاختبارات منتصف ونهاية العام الدراسي، فبتكون في الفترة بين شهر رمضان وشهر شوال، حسب التقويم الدراسي المعتمد من قبل وزارة التعليم. وهي فترة حساسة ومهمة جدًا لأنها بتحدد مدى تمكن الطلاب من فهم المناهج واستيعابها بشكل جيد.

وأوضحت أن 12 شوال هو بداية اختبارات منتصف الفصل، و23 شوال إجازة مطولة.

وبينت أن 20 ذي القعدة بداية الاختبارات النهائية العملية والشفهية، و27 ذي القعدة بداية الاختبارات النهائية

وأكدت أن 4 ذي الحجة سيشهد نهاية الفصل الدراسي الثالث.

 

والاختبارات دايمًا بتكون فرصة للطلاب ليختبروا معرفتهم ومهاراتهم وتطبيق ما تعلموه خلال العام الدراسي. وهي فرصة للتأكد من مدى استيعاب المناهج والمواد الدراسية وتحديد المستوى الذي وصلوا إليه.

في الختام، نتمنى لجميع طلابنا في المملكة العربية السعودية التوفيق والنجاح في اختباراتهم، وأن يحققوا الدرجات العالية والنتائج المرضية. وندعو الله أن يسهل عليهم ويبارك في جهودهم ويوفقهم في حياتهم العلمية والعملية.