الجزيرة بث مباشر لحظة ضربة إسرائيلية لمواقع عسكرية لإيران في أصفهان صباح اليوم وتوقعات رد وتعليق ايران على التفجيرات

يا جماعة، الوضع دلوقتي حاد جدا في الشرق الأوسط، خاصة بعد الأخبار اللي جت إن إسرائيل ضربت إيران. القضية دي بتخص كل الناس، ولزم نتابعها بتركيز.

السبب الحقيقي وراء الضربة الإسرائيلية لإيران ده موضوع كبير، بس اللي ممكن نقوله إنها تجاوب على أفعال إيران اللي بتهدد أمنها وسلامتها. ودايماً في هكذا مواقف بيكون في تصاعد للتوترات بين البلدين.

الجزيرة بث مباشر لحظة ضربة إسرائيلية لمواقع عسكرية لإيران في أصفهان

 

لحظة سماع 3 انفجارات قرب قاعدة للجيش الإيراني في أصفهان.. وصافرات الإنذار تدوي _فيديو

أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني، بوقوع انفجارات قوية قرب أصفهان.

وأوضحت ‏وسائل إعلام إيرانية، سماع دوي 3 انفجارات قرب قاعدة للجيش شمال غرب أصفهان.

 

وأطلقت صافرات الإنذار في أصفهان الإيرانية بعد وقوع انفجارات قوية في موقع عسكري بمحيط مطار المدينة.

اللي حصل صباح النهاردة، ده كان ضربة إسرائيلية لمواقع عسكرية لإيران في أصفهان. والسبب وراء الضربة دي ممكن يكون رداً على أفعال إيران اللي بتهدد أمن إسرائيل.

اخبار متعلقة بالجزيرة بث مباشر لحظة ضربة إسرائيلية بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

الحقيقة إن الوضع ده مش سهل، ومتوقع إنه هيبقى في ردود فعل قوية من إيران، وده هيزيد التوترات في المنطقة وهيبقى فيه تأثيرات على الأوضاع الاقتصادية والسياسية.

عشان كده، لازم نتابع الأخبار على أحسن حال ونتأكد إننا نستفيد من مصادر موثوقة ونحاول نفهم الوضع بشكل صحيح قبل ما نعمل أي تحليلات. وبنتمنى إن الوضع يستقر وتعود الأمور لطبيعتها بأسرع وقت ممكن.

مسؤول أميركي: صواريخ إسرائيلية استهدفت موقعا في أصفهان وسط إيران _فيديو

مسؤول أميركي: صواريخ إسرائيلية استهدفت موقعا في أصفهان وسط إيران _فيديو

أكد مسؤول أمريكي، بأن صواريخ إسرائيلية استهدفت موقعا في أصفهان وسط إيران، بالتزامن مع سماع دوي انفجارات في كل من سوريا والعراق، وقال مسؤولون أمريكيون، أن صواريخ إسرائيلية استهدفت موقعا في إيران، ولم يتمكن هؤلاء المسؤولون من تأكيد التقارير عن هجمات على العراق وسوريا، وفق قناة “ABC” الأميركية.

 

ولفتت صحيفة إيران إنترناشونال إلى سماع عدة انفجارات في أصفهان في منطقة شاهين شهر بالقرب من مفاعل نطنز وسط إيران وأفادت التقارير الإعلامية بسماع سكان منطقة زردنجان في أصفهان أصوات عدة انفجارات في الساعة 4:30 صباحًا، بالقرب من المنشأة النووية، حيث حاولت الدفاعات الجوية الإيرانية التصدي للهجوم.

 

شاهد.. الدفاعات الجوية الإيرانية تتصدى لهجوم جوي إسرائيلي وتسقط أجساماً طائرة في عدة مناطق

وثق مقطع فيديو، الدفاعات الجوية الإيرانية تتصدى لهجوم جوي إسرائيلي وتنجح بإسقاط أجساماً طائرة في عدة مناطق، وفق وسائل إعلام إيرانية

 

الجدير بالذكر صرح مسؤول أمريكي، بأن صواريخ إسرائيلية استهدفت موقعا في أصفهان وسط إيران، بالتزامن مع سماع دوي انفجارات في كل من سوريا والعراق، وفق محطة “إيه.بي.سي نيوز” الإخبارية.

أول تعليق من مسؤول إسرائيلي على استهداف قاعدة أصفهان العسكرية في إيران

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست”، الجمعة، إن الهجوم الإسرائيلي على أصفهان نفذته طائرات بصواريخ بعيدة المدى، ولم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو.

ويأتي ذلك على خلاف ما أشارت إليه وسائل إعلام إيرانية من أن الدفاعات الجوية دمرت ثلاث طائرات مسيرة صغيرة في أصفهان بوسط البلاد.
وقال مصدر إسرائيلي: “استهدفنا قاعدة عسكرية قريبة من موقع نووي إيراني بأصفهان”، مشيراً إلى أن القاعدة المستهدفة في أصفهان خرجت منها مسيرات هاجمت إسرائيل. وتابع: “الرسالة لإيران كانت واضحة وبإمكاننا ضرب مواقعهم النووية”.
وأضاف: “هاجمنا 9 أهداف في قاعدة جوية تابعة للحرس الثوري الإيراني”.

 

أول تعليق أمريكي بشأن توجيه إسرائيل لضربة عسكرية داخل إيران

قالت مصادر مطلعة، أن الولايات المتحدة لم تشارك في الضربة الإسرائيلية على إيران، وفق قناة “إن بي سي نيوز” الأميركية.

وأوضحت المصادر أنه كان هناك إخطار مسبق للولايات المتحدة من الإسرائيليين بشأن الضربة.

ومن جانبه، قال الجيش الإسرائيلي لوكالة فرانس برس، الجمعة، لدى سؤاله عن تقارير حول انفجارات في إيران وضربات في سوريا، إنّه “ليس لدينا تعليق في الوقت الحالي”.

وكان قد حذر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان من أن إيران سترد بمزيد من القوة على ما وصفه بـ”أي سوء تقدير” من جانب إسرائيل.

وأكد أنه في حال أي استخدام للقوة والعدوان على المصالح الإيرانية، فإن طهران وفي إطار استيفاء حقها الذاتي، لن تتردد للحظة في الرد عليه بشكل فوري وحاسم وقوي ويجعل الجانب الإسرائيلي يندم بشكل قطعي وكامل، موضحا أن هذا القرار غير قابل للتغيير.

 

أول تعليق إيراني على الضربة الإسرائيلية التي استهدفت موقعا في أصفهان

أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، الجمعة، أن المنشآت النووية الإيرانية لم تتعرض لأي ضرر، وأن المنشآت النووية القريبة من أصفهان “آمنة تماما”.

وذكرت “مصادر موثوقة” أنّ “المعلومات المنشورة في بعض وسائل الإعلام الأجنبيّة حول وقوع حادثة في هذه المنشآت، غير صحيحة”، وفق وكالة “تسنيم” للأنباء.

وأفاد تلفزيون العالم الإيراني بأن أصوات الانفجارات في تبريز ناجمة عن وسائل الدفاع الجوي ولا انفجارات على الأرض في المدينة.

وفعّلت إيران دفاعاتها الجوّية في محافظات عدّة، بعد تقارير عن وقوع انفجار واحد على الأقلّ في وسط البلاد.