مشاهدة خطبة وصلاة الجمعه بث مباشر من المسجد الحرام بتاريخ 17 شوال ١٤٤٥ هـ موضوع خطبة الجمعة هذا الاسبوع 26/4/2024 عن نعمة الأمن واجتماع الكلمة بالمملكة ورغد العيش

في عصر التطورات التكنولوجية المتسارعة، باتت إمكانية الوصول إلى المعرفة والعبادة أسهل من أي وقت مضى. ومن بين التطبيقات المميزة لهذه التطورات، هي إمكانية بث خطبة وصلاة الجمعة بشكل مباشر من المسجد، مما يفتح آفاقًا واسعة لنشر رسالة الإسلام وتعزيز التواصل بين المسلمين في جميع أنحاء العالم.

موضوع خطبة الجمعة هذا الاسبوع 26/4/2024 عن نعمة الأمن واجتماع الكلمة بالمملكة ورغد العيش

تبدأ صلاة الجمعة عادةً في حوالي الساعة 12:30 ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة وقد وجّه معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، خطباء الجوامع بمختلف مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة القادمة السابع عشر من شهر شوال الجاري ١٤٤٥ هـ، بأهمية تذكير الناس بشكر ما أنعم الله به على هذه البلاد المباركة من نعمة الأمن والرخاء واجتماع الكلمة ورغد العيش.

مشاهدة خطبة وصلاة الجمعه بث مباشر من المسجد الحرام بتاريخ 17 شوال ١٤٤٥ هـ

وتضمّن التوجيه بيان أهمية نعمة الأمن وقيمتها، قال صلى الله عليه وسلم: (من أصبح منكم آمنا في سربه معافى في جسده عنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا)، ودعوة الناس لشكر هذه النعمة بالقول والعمل، قال تعالى: (وإذ تأذنّ ربكم لئن شكرتم لأزيدنكم)، وتذكيرهم بأهمية المحافظة على اللحمة الوطنية واجتماع الكلمة ووحدة الصف، وتحذيرهم من السماع للشائعات التي يبثها دعاة الفتن الذين تسببوا على كثير من بلدان المسلمين بالحروب والدمار والشتات والانفلات، واكتوى أهلها بنار الخوف والرعب، وفقدوا الأمن على أنفسهم وأعراضهم وأموالهم.

اخبار متعلقة بمشاهدة خطبة وصلاة الجمعه بث مباشر بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

قناة القران الكريم بث مباشر

قناة السنة النبوية بث مباشر

فوائد بث خطبة وصلاة الجمعة مباشرة:

  • نشر رسالة الإسلام: تُعد خطبة الجمعة من أهم المنابر لنشر تعاليم الإسلام ومبادئه السمحة، وبثها بشكل مباشر يُتيح لملايين المسلمين حول العالم الاستفادة من هذه الخطب ومشاركة المعارف الدينية.
  • تقريب القلوب: يُساهم بث خطبة وصلاة الجمعة مباشرة في تقريب القلوب بين المسلمين، خاصةً أولئك الذين يعيشون في بلدان بعيدة عن المساجد أو يعانون من صعوبات في التنقل.
  • تعزيز الترابط المجتمعي: يُساعد بث خطبة وصلاة الجمعة مباشرة على تعزيز الترابط المجتمعي بين المسلمين، وخلق شعور بالانتماء والوحدة بينهم.
  • نشر الوعي الإسلامي: يُمكن من خلال بث خطبة وصلاة الجمعة مباشرة تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام ونشر الوعي الديني الصحيح بين مختلف فئات المجتمع.
  • إتاحة الفرصة للجميع: يُتيح بث خطبة وصلاة الجمعة مباشرة الفرصة للمرضى وكبار السن وغير القادرين على الحضور إلى المسجد للمشاركة في شعائر الجمعة.