الرئيسية / الأقتصـاد / تاريخ يوم قبض المعاشات نوفمبر وديسمبر 2024 امتي موعد صرف المعاش , صرف المعاشات شهر 11/2024 من وزارة التضامن الاجتماعى بحد أدنى وحد أقصى

تاريخ يوم قبض المعاشات نوفمبر وديسمبر 2024 امتي موعد صرف المعاش , صرف المعاشات شهر 11/2024 من وزارة التضامن الاجتماعى بحد أدنى وحد أقصى

بدأت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي صرف معاشات شهر نوفمبر وديسمبر 2024 في يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2024، ويستمر الصرف لمدة 5 أيام.

جدول صرف معاشات شهر نوفمبر وديسمبر 2024

اليوم الفئة المستحقة
الأربعاء 1 نوفمبر 2024 أصحاب المعاشات الذين ينتهي رقم تسلسلهم التأميني 1
الخميس 2 نوفمبر 2024 أصحاب المعاشات الذين ينتهي رقم تسلسلهم التأميني 2
الجمعة 3 نوفمبر 2024 أصحاب المعاشات الذين ينتهي رقم تسلسلهم التأميني 3
السبت 4 نوفمبر 2024 أصحاب المعاشات الذين ينتهي رقم تسلسلهم التأميني 4
الأحد 5 نوفمبر 2024 أصحاب المعاشات الذين ينتهي رقم تسلسلهم التأميني 5

زيادة المعاشات في نوفمبر وديسمبر 2024

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيادة المعاشات بنسبة 13%، وذلك بأثر رجعي اعتبارًا من شهر أكتوبر 2024، وتشمل هذه الزيادة جميع أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات سواء كانت المعاشات الحكومية أو الخاصة.

كيفية الاستعلام عن قيمة المعاش:

يمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عن قيمة المعاش من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أو من خلال تطبيق التأمين الاجتماعي على الهواتف الذكية.

أقرأ ايضــا..

ملخص قرارات الرئيس السيسي بزيادة المرتبات ورفع المعاشات وتكافل وكرامة

إعداد حزمة إجراءات لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة، و أصحاب الكوادر الخاصة اعتبارا من أول أبريل 2024 بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهريا.

بزيادة 15% ميعاد قبض المعاشات 2024

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة المعاشات بنسبة 15% لتكون من أول أبريل 2024.

زيادة المعاشات المقرر صرفها في الأول من أبريل المقبل وفقًا لقرار الرئيس ستصرف بحد أدنى 170 جنيهًا وبحد أقصى 1635 جنيهًا

زيادة الحد الأدنى للأجور

زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة؛ وذلك على النحو التالي:

  • بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه.
  • بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه.
  • بالنسبة لحاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه.
  • بالنسبة لحاملي درجة الدكتوراه من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه.

وتقرر زيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم؛ لتكون بنسبة 15% اعتبارًا من أول أبريل 2024 ورفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه؛ ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنويًا اعتبارًا من أول أبريل 2024 وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة ٢٥٪؜ شهريًا، اعتبارًا من أول أبريل ٢٠٢٣ وزيادة الفئات المالية الممنوحة بـ”تكافل وكرامة” بنسبة 25% شهريًا من أول أبريل.
أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أنه تم البدء في عملية صرف معاشات شهر نوفمبر بالزيادة المقررة مضاف إليها زيادة شهر نوفمبر والتي تُقدر بحد أدنى 125 جنيها وحد أقصى 323 جنيها، حيث بدأ الصرف منذ مساء الأحد من خلال كروت الـ ATM ويستمر الصرف حاليا من خلال مكاتب التأمينات.
ذلك حيث ننشر الاخبار عن زيادة المعاشات 2024 علاوة شهر نوفمبر 2024 صرف معاشات نوفمبر 2024 امتي ,موعد صرف معاش نوفمبر 2024 ,متي يصرفف معاشات نوفمبر 2024 ,ميعادصرف معاش نوفمبر 2024 .
وكذالك فقد أشارت وزارة التضامن في بيان لها منذ قليل، إلى إنه لا يوجد تعديل في موعد صرف معاشات نوفمبر الجاري، للصندوقين العام، والخاص،، والحكومي ،وذلك يأتي بالخلاف لما تداولته بعض وسائل الإعلام.

هذا وأعلنت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ، صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر نوفمبر 2024 ، يوم السبت المقبل ، بدلا من 10 من نفس الشهر ، من خلال البنوك وجميع مكاتب البريد، وذلك بمناسبة عيد شم النسيم وعيد العمال.

وأضافت غادة والى، أنه سيتم تزويد ماكينات الصراف الآلى التابعة للهيئة ومكاتب البريد وكذلك البنوك بالأموال اللازمة والكافية للمواطنين لصرف مستحقاتهم، مؤكدة عدم انصراف العاملين حتى حصول آخر مواطن موجود بمنافذ الصرف على مستحقاته المالية، وذلك تنفيذا لسياسة الدوله للتخفيف عن عبء وكاهل المواطنين.

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أمس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أقر العلاوة الاجتماعية لأصحاب المعاشات بنسبة 25% من شامل المعاش، على أن تصرف مع معاشات شهر نوفمبر 2024 ، وأضافت والى أن الرئيس السيسى أقر العلاوة بدون حد أقصى أو أدنى وتتحملها الخزانة العامة للدولة.

إخر اخبار موعد صرف معإش شهر نوفمبر 2024 , صرف المعاشات لشهر 10 2024 , اخبار صرف المعاشات 10/2017
تقديم موعد صرف المعاشات قال البدري فرغلى، رئيس اتحاد نقابات عمال المعاشات، إن العمال أنهوا اعتصامهم بسبب انتهاء اليومين مدة التصريحح المحددة لهم للاعتصام، نافيًا ما أعلنته غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى للمعاشات، بشأن نجاحها فى إنهاء الاعتصام والوصول إلي حلول للعمال.
وأضاف، البدري، فى تصريح لـ”القناة الاخبارية”، أن وزيرة التضامن الاجتماعي، تحاول تقليل”امتصاص” غضب العمال قائلًا:”إنها لا تستمع لمطالب العمال”،، بالإضافة إلى أن العمال لا يدركون شيء عن المشروع الذى سيعرض على مجلس النواب الخاص بأصحاب المعاشات يذكر أن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، أعلنت عن قيام كلٍ من المستشار السياسى لدى الوزارة الدكتور محمد درويش وأبوالمجد عبداللاه رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى، بالتنسيق مع لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة .