الرئيسية / التكنولوجيـا / العثور على جهازي وهو مغلق شرح تتبع ومعرفة مكات الموبايلات المفقودة أو المسروقة عن طريق Gmail جوجل او برنامج Anti Theft Alarm

العثور على جهازي وهو مغلق شرح تتبع ومعرفة مكات الموبايلات المفقودة أو المسروقة عن طريق Gmail جوجل او برنامج Anti Theft Alarm

طريقة العثور على جهازي وهو مغلق

تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل

يحدث لمعظم الناس أن موبايلاتهم مفقودة أو مسروقة. سنحاول في هذه المقالة تعريفك بأفضل الطرق لتتبع الموبايل المفقودة. ابق معنا لتتعرف على أفضل الطرق لتتبع الموبايل المفقودة.

معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق عن طريق Gmail

لتحديد موقع الهاتف عن طريق خدمة جوجل (Google)، يجب أن يكون هاتفك الذكي متصلاً بحساب Google الخاص بك وأن تكون خدمة تحديد الموقع مُمكّنة على الهاتف. إليك الخطوات التفصيلية:

  1. تسجيل الدخول إلى حساب Google:
    • افتح أي متصفح وقم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الذي كان مستخدمًا على الهاتف المفقود أو المسروق.
  2. فتح خدمة العثور على الجهاز:
    • بعد تسجيل الدخول إلى حساب Google، انتقل إلى موقع “Find My Device” على الويب (https://www.google.com/android/find).
    • قد يُطلب منك إعادة تسجيل الدخول إلى حساب Google للتأكيد.
  3. تحديد الجهاز:
    • بمجرد الوصول إلى صفحة “Find My Device”، ستظهر قائمة بالأجهزة المُرتبطة بحساب Google الخاص بك. اختر الهاتف الذي تريد تحديد موقعه.
  4. تحديد موقع الهاتف:
    • بمجرد اختيار الهاتف، ستظهر خريطة توضح موقع الجهاز. إذا كان الهاتف متصلاً بالإنترنت ومُمكّنًا لتحديد الموقع، فسيظهر موقعه بدقة على الخريطة.
  5. الخيارات الإضافية:
    • بجانب تحديد الموقع، يمكنك استخدام العديد من الخيارات الأخرى المتاحة مثل تشغيل الرنين، وقفل الجهاز، أو حتى مسح البيانات من البعد إذا كنت تعتقد أن هاتفك مسروقًا وترغب في حماية بياناتك.

من الجدير بالذكر أن هذه الخدمة تعمل فقط إذا كان الهاتف متصلاً بالإنترنت ومُمكّنًا لتحديد الموقع. إذا كان الهاتف مغلقًا أو غير متصل بالإنترنت، فلن تتمكن من تحديد موقعه باستخدام هذه الخدمة.

معرفة مكات الموبايلات المسروقة

سنحاول في هذه المقالة مساعدتك في العثور على موبايلك المفقودة أو المسروقة بعدة طرق.

أقرأ ايضــا..

في الخطوة الأولى سنقدم لك البرامج التي يمكنك استخدامها لمنع سرقة موبايلك، وسنقدم لك برامج مختلفة لموبايل Java وAndroid وiOS وBlackberry.

بداية سوف نقدم برنامج خاص بموبايل جافا يسمى Mguard، بهذا البرنامج البسيط يمكنك منع موبايلك من السرقة، وفي حالة الضياع أو السرقة سيتم إعلامك برقم موبايل الشخص الذي يستخدمه الموبايل، نقطة مهمة جدًا، الشيء المهم الذي يجب مراعاته عند استخدام هذا البرنامج هو أنه يجب عليك تثبيت البرنامج في ذاكرة الموبايل، بعد تثبيت هذا البرنامج وإعطاء الكود له، حتى يتم إعطاء الكود المطلوب للموبايل، من الممكن حذف البرنامج فهو غير موجود، أي أنه بدون الكود لا يمكن حذف هذا البرنامج، سيساعدك هذا البرنامج في العثور على اللص.

رابط تحميل البرنامج

لا تنس تحديد خيار “كل تمهيد” في قسم التحقق من تغيير بطاقة SIM في إعدادات البرنامج، في هذه الحالة، بمجرد تشغيل الموبايل، سيقوم برنامج Mguard بفحص بطاقة SIM الخاصة بالموبايل.

الموبايل التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد؛ هناك العديد من البرامج لنظام التشغيل أندرويد؛ أحد برامج منع سرقة الموبايل الذكية التي تعمل بنظام Android هو استخدام برنامج Seek Droid، يمكنك تتبع السارق عن طريق تثبيت هذا البرنامج، ويمكن تثبيت هذا البرنامج على Android 2.2 وما فوق.

اقرأ المزيد   تحويل الموبايل إلى فأرة

رابط تحميل البرنامج

هناك طريقة أخرى وهي استخدام برنامج Anti Theft Alarm، وهذه البرامج مجانية، ويمكنك العثور على البرنامج الذي تريده لأجهزة Android الخاصة بك عن طريق البحث عن مضاد السرقة في Google. أو أن برنامج Lookout هو أحد البرامج الأخرى التي يمكنك استخدامها لحماية جهازك الأندرويد!

بالنسبة لموبايل Blackberry، يمكنك استخدام برنامج Blackberry Protect، وهو برنامج مجاني لموبايل Apple iPhone، ويمكنك تنزيل برنامج Find My iPhone، وهو مجاني، لجهاز iPhone الخاص بك من خلال الرجوع إلى حساب iTunes الخاص بك.

يعد فقدان أو سرقة الأجهزة الذكية أو أي أدوات وأجهزة أخرى أمرًا مزعجًا للغاية للمستخدم، في هذا المقال سنحاول تقديم طرق لتتبع هواتف الأندرويد لك، بالطبع هذه الطرق في الغالب لمنع جهل الجهاز الذكي عندما يكون ضائعة أو مسروقة. سبق في المقالة التدريبية حول تتبع الهواتف المفقودة أو المسروقة! تحدثنا عن تتبع الهواتف المفقودة وقدمنا ​​حلولاً لتتبع الهواتف دون الحاجة إلى برامج تتبع. ولكن في هذا المقال سنحاول أن نقدم لك بعض التطبيقات التي تساعدك على تتبع هاتفك أو أي جهاز يعمل بنظام أندرويد في حالة فقدانه أو سرقته.

تطبيق العثور على هاتفي 4.6

 

تتبع احترافي للهاتف والكمبيوتر اللوحي

أول تطبيق مفيد لتتبع هاتفك من خريطة جوجل هو تطبيق Find My Phone 4.6، بمساعدة هذا التطبيق يمكنك العثور على الموقع الدقيق لهاتفك عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة إلى هاتفك، وذلك عن طريق إرسال كلمة لديك تم تحديد رقمك مسبقًا في التطبيق، وسيرسل لك البرنامج رابطًا لموقع الهاتف على خريطة جوجل بعد تلقي الرسائل القصيرة. يعد هذا التطبيق من التطبيقات المفيدة لهواتف الأندرويد ولكن هناك أيضًا انتقادات لأدائه، وهو أنه يجب القيام به فورًا للتتبع، وإذا كان الشخص الذي وجد الهاتف أو السارق يقوم بإيقاف تشغيل هاتفك و يزيل بطاقة SIM ليس لديك فرصة للعثور على هاتفك. يمكنك تنزيل هذا التطبيق من رابط apktops . ولكن إذا كنت تبحث عن تطبيق أكثر تقدمًا، فابق معنا.

تطبيق NQ Mobile Easy Finder

 

تتبع احترافي للهاتف والكمبيوتر اللوحي

يعد تطبيق NQ Mobile Easy Finder من أفضل التطبيقات لتتبع الهواتف وأجهزة الأندرويد، يساعدك هذا التطبيق في العثور على الهاتف من خلال الإنترنت (find.nq.com) ومن خلال الرقم الذي تقوم بإدخاله في إعدادات التطبيق ابحث عن هاتفك الذكي أو جهاز Android عند سرقته أو فقده.

يعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات تتبع الهواتف وأجهزة الأندرويد، لأنه بعد أن يتم سرقة هاتفك ويقوم اللص بتغيير بطاقة SIM، سيقوم هذا البرنامج بإعلامك عبر البريد الإلكتروني بموقع اللص، ورقم الهاتف الجديد الخاص بالسارق. تم إدخال بطاقة SIM. يرسل البرنامج بريدًا إلكترونيًا يحتوي على هذه المعلومات إلى البريد الإلكتروني الذي حددته بالفعل في هذا البرنامج.

يمكنك تنزيل هذا التطبيق العملي والمفيد من Google Play وMiket. لماذا تنتظر التحميل من الروابط أدناه؟

تطبيق مدير جهاز أندرويد

 

تتبع احترافي للهاتف والكمبيوتر اللوحي

التطبيق الثالث لتتبع الهواتف وأجهزة أندرويد يسمى Android Device Manager بالإضافة إلى تتبع الهاتف، يقوم هذا التطبيق أيضًا بمسح جميع معلوماتك السرية عند سرقتها. يمكنك تحميل التطبيق من جوجل بلاي . لماذا تنتظر

ابحث عن الهاتف الآن تطبيق مجاني

 

تتبع احترافي للهاتف والكمبيوتر اللوحي

يعد هذا التطبيق أيضًا أحد أروع الأدوات لتتبع الهواتف الذكية عندما تتم سرقة هاتفك الذكي، يعلمك هذا التطبيق بموقع هاتفك واللص، وطريقة عمل هذا التطبيق بوليسية تمامًا لأن كل هذه الإجراءات تتم بدونها جذب انتباه اللص. تأكد من استخدام هذا التطبيق المفيد لتتبع هاتفك وجهازك اللوحي، ومن المثير للاهتمام أن هذا التطبيق سيكون مفيدًا جدًا للعثور على الأجهزة اللوحية بالإضافة إلى الهاتف. قم بتنزيل هذا التطبيق المثير للاهتمام من Google Play .

 

الحصول على المساعدة من مشغلي الموبايل المحمول

أما الطريقة الثانية فهي بالنسبة لأولئك الذين فقدوا موبايلهم الذكية المفضلة، حيث تقدم شركات تشغيل الموبايل المحمول خدمات لراحة مستخدميها في العثور على الموبايل المفقودة أو المسروقة، على سبيل المثال، قام مشغل الموبايل المحمول “حمرة أول” بمساعدة المستخدمين بإنشاء نظام للعثور على الموبايل المفقودة من خلال الرقم التسلسلي للموبايل.

بالطبع، من المهم الإشارة إلى أن المشتركين في بطاقة Emi SIM فقط هم الذين يمكنهم استخدام هذا النظام، وبالطبع، يمكن لأولئك الذين لديهم بطاقات SIM الائتمانية استخدام بطاقات SIM الخاصة بأصدقائهم! وكيف هي طريقة العمل؟ أولاً، اطلب الرمز #2140*111 من الخط الدائم للموبايل المحمول الأول، بعد ذلك سيطلب منك عامل الموبايل الرقم التسلسلي للموبايل.

لمزيد من المعلومات حول تتبع الموبايل ومنع سرقة الموبايل، راجع المقالة الخاصة بتتبع الموبايل والأجهزة اللوحية .