طريقة إنشاء قناة تيليجرام , وهل بوتات الربح من التليجرام حقيقية “ترفية وربح”

يمكنك أستخدام مواقع التواصل فى الترفية والربح ، وصرح وزير الاتصالات المصري انة توجد فرص عمل في “البرمجيات” تحقق 100 ألف دولار سنويًا.. والرئيس السيسي قال: “نحتاج إلى مليون شاب كل عام” وبمناسبة هذة التصريحات نقدم شرح إنشاء قناة تيليجرام عبر “Android أو iOS”  وهل بوتات الربح من التليجرام حقيقية.

طريقة إنشاء قناة تيليجرام

إن الإمكانيات التي يوفرها إنشاء قناة Telegram هي أكثر بكثير من قدرة البث التي تم توفيرها مسبقًا في هذا البرنامج لتلبية الاحتياجات المماثلة. ضع في اعتبارك أن Telegram (إصدار الهاتف المحمول وسطح المكتب) يجب أن يكون محدثًا لاستخدام هذه الميزة. تحتوي القناة على ميزات جيدة يمكن لأي موقع ويب أو شركة وما إلى ذلك أن تحتوي على رسالة إخبارية أسهل بكثير في إدارتها من مجموعة Telegram، لأن المستخدمين يصبحون أعضاء ولكن لا يمكنهم إرسال رسائل إلى أشخاص آخرين ومسار هو اتجاه واحد ويمكن للمستخدمين قراءة رسائلك فقط.

لإنشاء قناة تيليجرام، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. تنزيل تطبيق تيليجرام: قم بتنزيل تطبيق تيليجرام على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي من متجر التطبيقات المناسب لنظام التشغيل الخاص بك (Android أو iOS).

2. إنشاء حساب: بعد تثبيت التطبيق، افتحه واتبع التعليمات لإنشاء حساب جديد. ستحتاج إلى تقديم رقم هاتفك للتحقق.

3. إنشاء قناة: بعد إنشاء حساب تيليجرام، انقر على الزر الثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليسرى للشاشة الرئيسية. اختر “New Channel” (قناة جديدة) من القائمة المنبثقة.

4. تعيين اسم ووصف القناة: قم بتعيين اسمًا للقناة ووصفًا يوضح محتواها وغرضها.

5. تعيين الإعدادات: يمكنك تحديد إعدادات الخصوصية والوصول للقناة. يمكنك جعل القناة عامة للجميع أو تحديدها كخاصة ودعوة الأشخاص للانضمام إليها عن طريق الرابط.

6. إضافة المحتوى: بعد إنشاء القناة، يمكنك بدء نشر المحتوى الذي ترغب في مشاركته مع المشتركين الخاصين بالقناة.

هل بوتات الربح من التليجرام حقيقية

بخصوص البوتات التي تدعي الربح من تيليجرام، يجب أن تكون حذرًا. هناك العديد من البوتات والقنوات المزعومة التي تعد بتحقيق أرباح كبيرة، ولكن الكثير منها يكون عبارة عن عمليات احتيال. ينصح بتجنب البوتات التي تطلب منك إرسال أموال أو معلومات شخصية، والتأكد دائمًا من مصداقية المصادر قبل الاستثمار أو الانخراط في أي برامج توفرها هذه البوتات. قم بإجراء البحوث اللازمة واطلع على تقييمات المستخدمين الآخرين قبل الاستفادة من أي بوت أو قناة تعد بالربح في تيليجرام.

اخبار متعلقة بطريقة إنشاء قناة تيليجرام , وهل بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

ما هي مميزات إنشاء قناة تيليجرام؟

1- وجود عدة مسؤولين: لا يمكن إضافة مسؤول إلى مجموعة تيليجرام، لكن يمكنك إضافة مسؤول إلى قناة.
2- عدد المشاهدات: لا توجد هذه الميزة في المجموعة، لكن في قناة التليجرام يتم عرض عدد الرسائل المقروءة لكل عضو.
3- إمكانية حذف الرسالة: في المجموعة تكون الرسالة المرسلة ولا يتم حذفها بأي شكل من الأشكال، ولكن من خلال إنشاء قناة Telegram ويمكن للمسؤول أيضًا حذف الرسالة.
4- الرابط العام والفريد: يمكن أن يكون لديك قناة عامة وتجذب جهات الاتصال العامة.
5- عدم عرض رسالة مغادرة المجموعة: في القناة، إذا غادر أحد الأشخاص أو انضم، فلن يتم إرسال أي رسالة إلى أشخاص آخرين، وهذا النوع أقل إزعاجًا نسبيًا.
6- إخفاء الأعضاء: لا يمكن للأعضاء رؤية الأعضاء الآخرين! الأمر الذي أزعج الكثير من الأشخاص في المجموعة؛ عند إنشاء قناة Telegram، يمكن للمسؤول فقط رؤية الأعضاء.

المرحلة الأولى من بناء قناة التليجرام

ضع في اعتبارك أنه لإنشاء قناة Telegram، يجب أن يكون تطبيقك محدثًا. الآن انقر على الخيار التالي في قسم الخيارات. يمكنك الوصول إلى هذا القسم عن طريق تحديد خيار المزيد من القائمة العلوية.

بعد تحديد خيار قناة جديدة، في الصفحة الجديدة لإنشاء قناة تيليجرام الخاصة بك، قم بتعيين صورة واسم، وإذا كنت ترغب في ذلك، فاكتب المزيد من المعلومات حول القناة في قسم الوصف وضع علامة في أعلى الصفحة.

شرح إنشاء قناة تيليجرام

المرحلة التالية من بناء قناة تيليجرام

في الجزء التالي يتم عرض خيارين القناة العامة والقناة الخاصة، الخيار الأول هو إنشاء قناة عامة والخيار الثاني هو إنشاء قناة خاصة.
القناة العامة مناسبة لمن يريد أن يكون مرئيًا للعامة بعد إنشاء قناة تيليجرام، ويمكن لجميع مستخدمي تيليجرام الدخول إليها والاستفادة منها إذا اخترت هذا الخيار، فيمكن للمستخدمين كتابة اسم قناتك في حقل البحث (نحن شرح طريقة البحث عن طريق المعرف في قسم حيل التليجرام السرية) سوف يجده التليجرام. يمكنك أيضًا تحديد عنوان لقناتك في قسم الرابط لإرساله إلى جميع أعضاء Telegram ودعوة الأشخاص إلى قناتك. القناة الخاصة مخصصة لأولئك الذين يريدون إنشاء قناة تيليجرام خاصة وسرية ولا يراها الجمهور، والطريقة الوحيدة لإضافة أشخاص خارج قائمة جهات الاتصال هي العنوان المعطى لك في قسم الارتباط بواسطة تيليجرام. بعد اختيار نوع القناة، ضع علامة صح على أعلى الصفحة للانتقال إلى الخطوة التالية.

 

إضافة جمهور إلى القناة

في هذا القسم، للبدء، تحتاج إلى إضافة أشخاص من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك إلى قناتك. بعد التحديد، ضع علامة في أعلى الصفحة.

تم الإنتهاء من أعمال إنشاء قناة التليجرام وستظهر لك الصفحة التالية. يمكنك الآن إرسال المحتوى الذي تريده ليشاهده الأعضاء.

التدريب على إدارة قنوات التليجرام

الآن، سنواصل معك كيفية إدارة إنشاء قناة Telegram وخياراتها المختلفة. تحتاج قناتك التي قمت بإنشائها إلى إيجاد جمهور لها. الآن، اعتمادًا على غرضك من إنشاء هذه القناة وما إذا كانت خاصة أم عامة، يمكنك جذب المزيد من الأشخاص إلى هذه القناة من خلال الإعلانات واسعة النطاق.
لا تفوت هذه المقالة: كيفية استخدام تيليجرام على الويب / وجود عدة برقية في نفس الوقت

المرحلة الأولى للإدارة بعد إنشاء قناة التليجرام

لإضافة أشخاص جدد إلى القناة، حدد أولاً النقاط الثلاث الموجودة أعلى الشاشة ثم حدد تغيير المعلومات

ثم حدد الأعضاء من القائمة الحالية وحدد إضافة عضو من الصفحة الجديدة حتى تتمكن من إضافة الأشخاص المطلوبين من قائمة جهات اتصال Telegram إلى القناة. لإزالة مستخدم من القناة، اتبع الخطوات المذكورة في القسم السابق للوصول إلى قسم الأعضاء حتى تفتح الصفحة العلوية، ثم لإزالة مستخدمين، ضع إصبعك على الاسم لبضع ثوان حتى تظهر إزالة من القناة، ثم حدد أي أن المستخدم لن يستفيد من إنشاء قناتك على التليجرام!

 

إضافة مسؤول أو مسؤولين لإدارة القناة

لإضافة مسؤول جديد إلى القناة، اتبع أولاً الخطوات المذكورة في قسم إضافة أشخاص جدد إلى قائمة القنوات في تيليجرام حتى تفتح الصفحة المتعلقة بخيار تغيير المعلومات، ثم حدد المسؤولين من القائمة وإضافة مسؤولين من الجديد حدد بحيث يمكنك إضافة الشخص المطلوب (المدير الجديد) من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك إلى قسم مديري القنوات.

 

لإزالة مسؤول، اتبع أولاً الخطوات المذكورة في القسم السابق للوصول إلى قسم المسؤولين حتى تفتح الصفحة العلوية، ثم لإزالة المسؤول المطلوب، ضع إصبعك عليه لبضع ثوان حتى تظهر إزالة لتحديد ذلك المستخدم الذي يجب أن يكون تم حذفه من قناة التليجرام.


أهم المقالات:

التحقيق في أسباب النهاية السريعة لحجم الإنترنت أسرار اختراق المودم اللاسلكي التي لا يحب الهاكرز معرفتها!


 

قم بإجراء تغييرات على بنية القناة

لإجراء تغييرات وتعديل قناتك، اضغط على اسم القناة في الصفحة الرئيسية للقناة، ثم حدد النقاط الثلاث الموجودة أعلى الشاشة وحدد تحرير. في الصفحة المفتوحة، يمكنك تغيير اسم القناة ونصها وصورتها، كما يمكنك أيضًا تغيير عنوان قناتك.

وأيضاً لتغيير عنوان قناة التليجرام اضغط على عنوانها الحالي.

إنشاء قناة تيليجرام
لحذف القناة، اتبع التعليمات للوصول إلى قسم الإعدادات لفتح صفحة التعديل، ثم حدد حذف القناة لحذف قناتك من تيليجرام.

لإيقاف الترميز الصوتي والتحذير من منشور ومحتوى القناة، ما عليك سوى الضغط على زر كتم الصوت في القناة المقابلة، ويمكن رؤية هذا الخيار في أسفل القناة.

مشاركة المحتوى في بناء قناة تيليجرام

وأخيرًا، لمشاركة المحتوى من قناة Telegram، فإن الطريقة الوحيدة التي أخذتها Telegram في الاعتبار حاليًا هي إعادة توجيه المحتوى إلى الآخرين باستخدام هذه الميزة، التي تشبه زر المشاركة في Facebook و… يمكنك مشاركة محتوى قناة مع مجموعة أو شخص للقيام بذلك، حدد المحتوى الخاص بك في القناة وانقر بزر الماوس الأيمن عليه أو اضغط باستمرار (حدد المنشور لبضع ثوان على الهاتف المحمول) ثم حدد خيار إعادة توجيه الرسالة وحدد الشخص المطلوب أو مجموعة من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك لمشاركة المحتوى.