الرئيسية / الأقتصـاد / أفضل طريقة لربح المال من اليوتيوب بعد تصريحات الرئيس السيسي

أفضل طريقة لربح المال من اليوتيوب بعد تصريحات الرئيس السيسي

تعرف على أفضل طريقة لربح المال فى مصر من اليوتيوب بعد تصريحات الرئيس السيسي يعد كسب المال من الإنترنت والفضاء الافتراضي أحد أهم المواضيع التي تمت مناقشتها هذه الأيام. المتاجر الإلكترونية والمواقع التعليمية من جهة، وصفحات إنستغرام وتيليغرام من جهة أخرى، كلها منصات للربح والبيع , وقال الرئيس السيسي:” قاعدين تدخلوا ولادكم كليات تجارة وآداب وحقوق وكل الكلام دا هيطلع يشتغل إيه؟ يادوب يقدر ياكل ويشرب .. ابنك ممكن وهوا قاعد في بيتة يدخله في الشهر 100 الف دولار واكتر “..

ولكن من بين كل هذه المنصات والفرص المدرة للدخل، يعد موقع YouTube واحدًا من أقدمها .

يمكن أن يتراوح الربح من اليوتيوب من دولار واحد إلى عدة آلاف من الدولارات شهريًا. لقد أتاحت هذه المنصة لمستخدميها فرصة جيدة جدًا لكسب المال من خلال مشاركة مقاطع الفيديو الشهيرة.

دخل اليوتيوب من كل 1000 مشاهدة هو مبلغ معين تقوم هذه الشركة بإيداعه في حساب المستخدم. وبطبيعة الحال، في مصر، الأمر مختلف قليلاً. وفي مصر، فيما يتعلق بالعقوبات الدولية، لا يمكن لأحد الحصول على هذا الدخل وسحبه بشكل مباشر. يمكن القيام بهذا العمل عن طريق وسطاء ومن خلال طرق معينة.

نحاول في هذا المقال تعريفك باليوتيوب وطرق كسب المال وطرق سحبه. لقد طرحنا بعض الأسئلة المهمة وأجبنا عليها كما يلي:

أقرأ ايضــا..

  • 1. كم تربح كل 1000 مشاهدة على اليوتيوب؟
  • 2. هل يمكنك الربح من اليوتيوب في مصر؟
  • 3. كم يكسب مستخدمو اليوتيوب؟
  • 4. لماذا يدفع يوتيوب؟
  • 5. كيف يمكن الربح من اليوتيوب عن طريق الهاتف؟
  • 6. ما هي طرق سحب دخل اليوتيوب في مصر؟
  • 7. ما هي شروط اليوتيوب لتحقيق الدخل؟

ربح المال من اليوتيوب

إن كسب المال من YouTube والحصول على المال من YouTube ليس بالأمر السهل ولا بالصعوبة التي لا يمكنك القيام بها.

ولهذا يجب عليك أولاً إنشاء حساب مستخدم على اليوتيوب ووضع مقاطع الفيديو الأكثر مشاهدة على صفحتك. ربما تتساءل عن الفيديو الذي يجب أن أقوم بتحميله للحصول على مشاهدات عالية. يجب أن نقول أن هذا الأمر متروك لك ولذوقك تمامًا.

إذا كنت تستخدم صفحتك على YouTube لتعليم مهارة معينة، فيجب عليك نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك. على سبيل المثال، تعلم كيفية كسب المال من اليوتيوب أو تعلم كيفية كسب المال من اليوتيوب عن طريق مشاهدة مقاطع الفيديو يمكن أن تكون موضوعات تعليمية مثيرة للاهتمام لجيل الدخل هذا.

 تعتمد زيارة هذه الأنواع من مقاطع الفيديو على عدة عوامل. على سبيل المثال، جودة تعليمك، جودة الصورة، الجمهور والعديد من العوامل الأخرى. في هذا النوع من الصفحات، تكون المشاهدات منخفضة في البداية، ولكن بعد جذب العديد من الجماهير وانتشار مقاطع الفيديو الخاصة بك، تزداد المشاهدات تدريجيًا.

إذا كانت صفحتك تحتوي على وضع صفحة المعجبين أو إذا قمت بوضع مقاطع فيديو رائجة ويومية عليها، فمن المحتمل أنها ستجذب المزيد من الجمهور والزيارات وستحصل على دخل عاجلاً.

من خلال أخذ وقتك واتباع تعليمات يوتيوب وكذلك اتباع خوارزميات هذه المنصة، يمكنك بسهولة كسب المال منه وسحبه. بالطبع، لا يمكنك الحصول على الدخل مباشرة في مصر. هناك طرق خاصة لهذا، والتي سيتم مناقشتها أدناه.

كم تربح كل 1000 مشاهدة على اليوتيوب؟

يوتيوب هو أحد المنصات العملاقة في عالم الإنترنت، أي جوجل. تريد هذه الشركة منك، كمستخدم لليوتيوب، أن تتبع مبادئها وخوارزمياتها لتمنحك النقاط. هذه النتيجة ليست مجرد رقم. إنها مكافأة بالنسبة لك لتقديم الفيديو الخاص بك إلى المزيد من الأشخاص. كلما زاد عدد الزوار لديك، كلما زاد دخلك.

تدفع لك هذه الشركة 0.1 إلى 0.3 دولار لكل زيارة. هذا المبلغ مختلف تماما وسيتم دفعه بعد استيفاء جميع الشروط. يجب أن يكون الفيديو الخاص بك ذو جودة عالية، وأن يكون لديك ما تقوله، وأن يحظى بجمهور كبير لقناتك حتى يرتفع عدد المشاهدات لديك.

يوتيوب يعمل بالدولار ويدفع للزوار بالدولار. هذا العمل مليء باليود بالنسبة للمصريين. لأن قيمة الريال المصري مقابل الدولار الأمريكي تنخفض يوما بعد يوم. لذا فإن المنفعة الاقتصادية تكون من خلال كسب الدخل بالدولار.

هل يمكنك الربح من اليوتيوب في مصر؟

لقد تمت مناقشة كسب المال من الإنترنت في مصر كثيرًا لعدة سنوات. هذا النوع من الدخل له العديد من المؤيدين والمعارضين. بعض الناس لا يؤمنون بهذا النوع من توليد الدخل، ولكن من ناحية أخرى، يعتقد بعض الناس أنه في مصر، يمكنك كسب الملايين وحتى المليارات من الدخل من خلال الإنترنت.

إن كسب المال من اليوتيوب في مصر أمر ممكن بكل بساطة. إذا كنت لا تزال لا تعرف ما يجب عليك فعله، فما عليك سوى إنشاء قناة على هذه المنصة واتباع المبادئ ووضع مقاطع فيديو جذابة فيها. قم بزيادة مشاهداتك حتى تتدفق أرباح اليوتيوب نحوك شيئًا فشيئًا.

تعتمد زيادة حركة المرور عليك وعلى أدائك. إذا كانت مشاركاتك وتعليقاتك على الصفحات والقنوات المشابهة لصفحتك، فإن جمهور هذه القنوات سيتدفق تدريجياً على قناتك.

يجب عليك إنتاج مقاطع فيديو مثيرة للاهتمام أو نشر مقاطع فيديو مشهورة على صفحتك مرة واحدة على الأقل كل يومين. حتى اسم قناتك فعال جدًا في جذب الزيارات. يمكن أن تؤدي التسميات التوضيحية والعلامات والعناوين المناسبة إلى زيادة جمهور قناتك. كل هذه الأعمال معًا ستساعد قناتك على YouTube في تحسين محركات البحث.

كم يكسب مستخدمو اليوتيوب؟

من المؤكد أن أحد أهم العوامل التي تجذب الشخص إلى اليوتيوب هو الربح. أصبح كسب المال من اليوتيوب أمرًا ساخنًا جدًا هذه الأيام. وقد تمكن بعض المشاهير في العالم كالفنانين والرياضيين من الحصول على ثروات كبيرة من اليوتيوب.

إذا نظرت إلى مصير أكبر مليارديرات اليوتيوب في العالم، سترى أن هناك طريقتين لكسب المال من اليوتيوب:

  • تمكن بعض الأشخاص من كسب الكثير من المال مباشرة من موقع YouTube من خلال الشهرة كمشاهير ومشاهير كبار.
  • يأخذ الآخرون خطوة أخرى إلى الأمام ويحولون معجبيهم على YouTube إلى عمل تجاري شخصي ويكسبون المال منه. وظائف اليوتيوب والعاملين في هذا المجال ليسوا قليلين. على سبيل المثال، تمكن السيد X، الذي يبلغ عدد متابعي صفحته 10 مليون شخص وعدد كبير من المشاهدات اليومية، من تشجيع جمهوره على شراء الشقق التي بناها في جزء معين من المدينة بالإضافة إلى الدخل المباشر من اليوتيوب. ويصل الدخل غير المباشر لبعض هؤلاء الأشخاص من اليوتيوب أحيانًا إلى مليارات الدولارات سنويًا. على سبيل المثال، يمكننا أن نذكر مارك فيشباخ، صاحب الامتياز للعلامة التجارية Marky Player، وكذلك فيليكس كيلبيرج، صاحب Pew de Pie.
  •  

في مصر، هناك العديد من الأشخاص الذين يحصلون حاليًا على دخل مرتفع من اليوتيوب بشكل مباشر وخاصة بشكل غير مباشر، ولكن على عكس الأشخاص في البلدان الأخرى، لا يريد المصريون الكشف عن دخلهم.

لماذا يدفع يوتيوب؟

تم إنشاء موقع YouTube في عام 2005 بواسطة Google. تعود الفكرة الرئيسية لهذا الموقع والموقع إلى ثلاثة أشخاص هم تشاد هارلي، وجاويد كريم، وستيف تشين، الذين كانوا موظفين سابقين في شركة PayPal. كان هذا الموقع في الواقع مكانًا للمستخدمين لمشاركة مقاطع الفيديو. يمكن للأشخاص الذين لم يكن لديهم حساب على هذا الموقع مشاهدة ملايين مقاطع الفيديو، كما تمكن الأشخاص الذين أنشأوا حسابًا على هذا الموقع من تحميل عدد غير محدود من مقاطع الفيديو.

شيئًا فشيئًا، نشأت فكرة الدفع للمستخدمين مقابل عدد الزيارات في هذه الشركة. لأنه في عام 2006، أي بعد عام واحد بالضبط من تأسيس هذه الشركة، زاد حجم تحميلات الفيديو وعدد المستخدمين والمشاهدات بشكل حاد.

فعلت هذه الشركة ذلك من أجل الحفاظ على حصتها في السوق التنافسية العالمية ولمواجهة الشركات الكبرى مثل فيسبوك والدفع لمستخدميها مقابل مشاهدات الفيديو. لا يزال موقع YouTube يدفع لمستخدميه. إن دخل YouTube من الاستثمارات والإعلانات مرتفع جدًا لدرجة أن دفع بضعة دولارات لكل مشاهدة لا يمثل مشكلة كبيرة لهذه الشركة.

الربح من اليوتيوب عن طريق هاتفك

كما ذكرنا سابقًا، فإن حجم الدخل من اليوتيوب ليس صغيرًا. في بعض الأحيان يتم نقل العديد من الأرقام والأرقام العالية في هذا العمل لدرجة أن العقل البشري يطلق صفيرًا. وقد زادت هذه المداخيل مع دخول الهواتف الذكية إلى حياة الإنسان.

يعد تعلم كيفية كسب المال من YouTube باستخدام هاتفك أحد المصطلحات الأكثر بحثًا والمسجلة في Google. لا يختلف كسب المال من YouTube على الهاتف كثيرًا عن إصدار الويب. قد يكون أسهل. لأن الهواتف الذكية أصبحت أكثر سهولة. إن تعلم كيفية كسب المال من اليوتيوب في مصر لم يكن مثل Instagram. كان جمهور Instagram في مصر أكبر بكثير من جمهور YouTube، ولكن تمت تصفية هذه المنصة مؤخرًا في مصر ويعاني جمهور كليهما من نفس الظروف. لهذا السبب، فإن احتمال انتقال جمهور Instagram إلى YouTube مرتفع. إذا لم يتلق أحد أخبارًا من صفحته على Instagram خلال هذه الفترة، فسيتم إلغاء تنشيط صفحته بواسطة Instagram. أما بالنسبة للمدة التي سيتم فيها حذف صفحة الإنستا، فيجب أن نقول أن الأمر قد يستغرق من 6 أشهر إلى سنة واحدة. بالتأكيد، خلال هذا الوقت، سينتقل العديد من الجماهير من Instagram إلى YouTube. أحد أهم الأسباب لذلك يمكن أن يكون الدخل والمال. Instagram لا يدفع لجمهوره. وإذا كان سيتم دفعه، فإن مبلغه صغير ويصعب التنسيق مع خوارزميات إنستا لزيادة الزيارات والدخل.

سحب دخل اليوتيوب في مصر

لقد أغلقت العقوبات الدولية ضد مصر، فضلاً عن تصفية موقع يوتيوب من قبل مصر، الطريق للحصول على الدخل من مشاهدات الفيديو. ينشط العديد من المصريين في هذه المنصة، ولكي يحصلوا على دخلهم بالدولار، عليهم القيام بذلك بالعملة الأجنبية والحسابات الدولية. لكن فتح حساب بالعملة الأجنبية والحساب الدولي في مصر أمر صعب للغاية ولا يثقله أحد.

إذا كنت لا تزال تبحث عن كيفية تنشيط حساب YouTube البنكي، فلن تصل إلى أي مكان لأن العقوبات لا تسمح بمثل هذا الإجراء. يمكن لبعض المؤسسات الوسيطة أن تقوم بهذا العمل لصالح الأشخاص وتحصل على مبلغ معين من الدخل كرسوم وتعطيك الباقي.

ويتم ذلك عن طريق بعض المواقع الوسيطة مثل شركات الدفع عبر الإنترنت وبعض وكالات التسويق الرقمي. إن رسوم هؤلاء الوسطاء ليست مرتفعة، ويمكنك القيام بذلك من خلال الثقة في أحد أشهر الوسطاء وأكثرهم موثوقية في السوق المصرية.

شروط يوتيوب لكسب المال

يحتوي كل موقع أو منصة على مجموعة من القواعد واللوائح الخاصة بكسب المال. إن اتباع هذه المبادئ والتوجه نحو الخوارزميات وحساسياتها يمكن أن يخلق طريقًا أكثر سلاسة وسهولة لتحقيق الدخل.

لقد أخذ موقع YouTube في الاعتبار الشروط التالية لكسب المال. يجب أن تتمتع قناتك بالميزات التالية:

يجب أن يصل عدد المشتركين وأعضاء القناة إلى 1000.

· يجب أن يكون إجمالي عدد مشاهدات فيديوهات قناتك في العام الماضي 400 ساعة.

· يجب أن يصل دخلك إلى 100 دولار لتتمكن من السحب النقدي.

أي فيديو ينتهك قواعد جوجل ويوتيوب يمكن أن يمنعك من الربح. لذلك يجب ألا تنتهك مقاطع الفيديو الخاصة بك قواعد Google.

والكلمة الأخيرة

إذا كنت تتطلع إلى كسب المال من الإنترنت وما زلت تبحث عن كيفية ربح المال من اليوتيوب في مصر، فعليك التصرف قريبًا جدًا. الجلوس والكآبة لن يوصلك إلى أي مكان. عليك أن تبدأ في مكان ما. حتى لو كان قليلا أو خطأ. ولكن البدء في التغلب على المنافسة.