الرئيسية / الأقتصـاد / البيتكوين مباشر توقعات سعر البيتكوين حتى عام 2030 مستقبل استثمار البيتكوين في مصر

البيتكوين مباشر توقعات سعر البيتكوين حتى عام 2030 مستقبل استثمار البيتكوين في مصر

هل الاستثمار فى البيتكوين (Al-Istithmar) مجدي فى مصر؟ يشير إلى النشاط الاقتصادي الذي يهدف إلى استخدام الأموال والموارد لتوليد العائد المالي.

اخرأخبار البيتكوين مباشر وبعض الميزات مثل الاستقرار والأمان والموثوقية جعلت من Bitcoin ملك العملات الرقمية بلا منازع. ونتيجة لذلك، يرغب معظم المستثمرين في هذا النوع من العملات الرقمية. كما يجب على المستثمرين تحديد اللحظة المناسبة لدخول السوق. وبطبيعة الحال، يتم تحديد سعر البيتكوين من خلال الاحتفاظ بهذه العملة وشرائها وبيعها.

هل من المتوقع أن يكون سعر البيتكوين حتى عام 2030؟

وفقًا لبحث جديد أجرته مجموعة بحثية، من المتوقع أن يصل سعر البيتكوين إلى حوالي 397000 دولار بحلول عام 2030. كما ذكر في نظريات هذا البحث أنه إذا تمكنت البيتكوين من الوصول إلى 10% من أسواق العالم، فإن سعر هذه العملة سينمو بنسبة 4000%. وبطبيعة الحال، قدر كوينتيليغراف أيضًا إمكانية وصول هذه العملة إلى حوالي 400 ألف دولار في السنوات العشر القادمة. يدعي هذا البحث أيضًا أن الاتجاه التصاعدي لسوق العملات البديلة مؤكد.

أخبار البيتكوين مباشر

حتى مع وجود أفضل الخبراء والنماذج التحليلية.

ذلك لأن سوق العملات الرقمية يتميز بتقلباته الشديدة، ويمكن أن يتأثر بسلسلة من العوامل، **مثل: **

  • مشاعر السوق:
    • يمكن أن تؤدي مشاعر المستثمرين الإيجابية أو السلبية إلى ارتفاع أو انخفاض سعر البيتكوين بشكل كبير.
  • التنظيم الحكومي:
    • يمكن أن تؤثر اللوائح الحكومية الجديدة على استخدام البيتكوين وقيمته.
  • الاعتماد:
    • كلما زاد عدد الأشخاص والشركات الذين يستخدمون البيتكوين، زاد الطلب عليه وارتفع سعره.
  • المنافسة:
    • هناك العديد من العملات الرقمية الأخرى في السوق،
    • ويمكن أن يؤدي ظهور عملات جديدة أو أكثر نجاحًا إلى انخفاض قيمة البيتكوين.
  • الأحداث غير المتوقعة:
    • يمكن أن تؤدي الأحداث غير المتوقعة، مثل اختراق أمني أو كارثة اقتصادية، إلى تقلبات كبيرة في سعر البيتكوين.

ومع ذلك، فإن بعض المحللين متفائلون بشأن مستقبل البيتكوين على المدى الطويل.

يتوقعون أن يزداد الطلب على البيتكوين مع ازدياد تقبل العملات الرقمية وانتشارها.

ويرون أيضًا أن البيتكوين له القدرة على أن يصبح مخزنًا للقيمة مثل الذهب.

إليك بعض توقعات أسعار البيتكوين لعام 2030 من مصادر مختلفة:

  • تنبؤات سعر البيتكوين 2025-2030 و 2035:
    • يتوقع هذا الموقع أن يصل سعر البيتكوين إلى 84,703.36 دولارًا بحلول عام 2030.
  • ** توقعات أسعار Bitcoin (BTC) في عامي 2025 و 2026 و 2027 و 2030:**
    • يتوقع هذا الموقع أن يصل سعر البيتكوين إلى 293,324.35 دولارًا بحلول عام 2030.
  • كاثي وود:
    • تتوقع كاثي وود، مؤسسة شركة Ark Invest، أن يصل سعر البيتكوين إلى 1.5 مليون دولار بحلول عام 2030.

إلى متى سيستمر تصحيح البيتكوين؟

أحد الأسئلة التي تطرح منذ طرح البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى هو إلى متى سيستمر تصحيح البيتكوين. ولذلك، فإن عملية الحصول على ثماني كتل في BTC، تشبه العثور على معدن الذهب الثمين من خلال عمال المناجم، وهو ما يسمى التعدين أو الاستخراج. لكن تعدين هذه العملة سيكون مثل عملية إضافة كتل جديدة إلى البلوكتشين، وبطبيعة الحال، واعتماداً على هذه الشروط، لا يمكن اعتبار عملية التعدين مجرد الحصول على مكافآت أو الحصول على عملات BTC ذات قيمة. لأن عدد العملات المعدنية لهذه العملة يقتصر على 21 مليون وحدة، تم إصدار 17.5 مليون منها في هذه الشبكة حتى الآن ويمكن نقلها أو تداولها.

بالطبع، بسبب نسيان المفتاح الخاص للبيتكوين من قبل بعض المالكين، لا يمكن الوصول إليهم. لكن تعدين هذه العملة وإضافة كتل جديدة إلى الشبكة سيستمر بشكل مستمر. وبطبيعة الحال، تختلف هذه المسألة إلى حد ما في حالة مكافآت الكتلة. كما أن عدد وحدات BTC لن يصل أبدًا إلى 21 مليونًا. لذا، إذا كان هناك 20999999.9 وحدة من هذه العملة الرقمية، فلن تصل مكافأة الكتلة تحت أي ظرف من الظروف إلى الصفر المطلق. وغني عن القول أن عدد هذه العملة في العام المقبل سيكون حوالي 6.25. ولذلك، رياضياً، مهما استمرت عملية تقسيم المكافأة، فإنها لن تصل إلى الصفر المطلق.

أقرأ ايضــا..

بروتوكول BTC يتم من خلاله تخفيض مكافآت الكتلة إلى النصف كل 4 سنوات. وإذا اعتبرت هذه العملية بمثابة نصف جسيم من عنصر أو مادة، فإنها ستصل في النهاية إلى الذرة. لذلك، مع هذه العملية نفسها، بعد كل تنصيف، يتم تحويل مكافأة الكتل إلى وحدة صغيرة من بروتوكول BTC، أي ساتوشي. وبطبيعة الحال، إذا تم تغيير وحدة BTC في بروتوكولها، فستكون قادرة على مواصلة التعدين لتحقيق وحدات أصغر بكثير من ساتوشي.

توقعات سعر البيتكوين في عام 2025

تعد العملة الرقمية BTC من أنجح وأول العملات المشفرة في العالم، ولها تاريخ طويل من حيث السعر. لأن سعر البيتكوين وصل إلى مستوى في عام 2021 كان يفوق توقعات الناس. أدى هذا الارتفاع الصعودي إلى وصول عملة البيتكوين إلى ما يقرب من 64 مليون دولار في عام 2021، وهو ما يمثل علامة فارقة تتمثل في القيمة السوقية البالغة تريليون دولار. بالطبع، وفقًا لمعظم الناس، يعود الارتفاع الاستثنائي لهذه العملة الرقمية إلى النصف في عام 2020.

العوامل الهامة في التنبؤ بسعر البيتكوين

في هذه الحالة، تتضمن العوامل التي تؤثر على التنبؤ بسعر العملة الرقمية BTC ما يلي.

العرض والطلب

يدور سعر البيتكوين أو الأصل حول المحور الرئيسي للسوق، أي العرض والطلب. وسيبلغ عرض هذه العملة 21 مليونًا في عام 2025، ويجري حاليًا تداول 18.7 مليونًا منها. لهذا السبب، على عكس الإيثريوم، الذي يتمتع بمعروض غير محدود، فإن سعر عملة BTC ليس تضخميًا. كما أن قلة العرض أدت إلى ارتفاع الأسعار، وكما حدث في عام 2021، وهو ما حدث في فترة الصعود. من ناحية أخرى، مع تزايد القبول في جميع أنحاء العالم، يزداد الطلب على العملة الرقمية BTC أيضًا. اليوم، تستخدم معظم الشركات هذه العملة كوسيلة للدفع. وبطبيعة الحال، أدت زيادة الطلب إلى نقص العملة، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار في فترة قصيرة من الزمن. ونتيجة لذلك، أدت الزيادة في الطلب وانخفاض العرض مع انخفاض عملة البيتكوين إلى النصف في عام 2024 إلى زيادة هذه العملة مرة أخرى في عام 2025.

الامتثال لبلوكشين

تم إطلاق أكبر نظام دفع عبر الإنترنت PayPal وأكثره تجهيزًا على منصته الخاصة. ولذلك أصبح بإمكان كل شخص شراء التطبيق المطلوب مباشرة من خلال العملات الرقمية المشفرة. لدى PayPal 400 مليون مستخدم حول العالم ينشطون في شراء العملات الرقمية وصيانتها ويجعلون العملية سهلة وجذابة للناس.

رسوم التعدين والمكافآت

يؤثر تنصيف BTC على عملية تعدين هذه العملة الرقمية. لأن تعدين البيتكوين مكلف للغاية وفي بعض الأحيان لن يحقق ربحًا كافيًا. أيضًا، في عام 2024، تم التخطيط لمكافآت التعدين لكتلة المعاملات المؤكدة من 6.25 إلى 3.125 بيتكوين. لذلك، من خلال تقليل مكافأة التعدين وزيادة تكاليف الطاقة، يصبح تعدين هذه العملة أقل كفاءة. بالطبع، لم ينطبق هذا على BTC في التنصيف السابق تحت أي ظرف من الظروف. نتيجة لذلك، أدرك المستثمرون أن التعدين من غير المرجح أن يكون مربحًا، وأنفقوا طاقتهم على شراء عملات البيتكوين.

القواعد واللوائح الحكومية

أحد العوامل المهمة والمؤثرة على سعر البيتكوين في عام 2025 هو اللوائح الحكومية. وبطبيعة الحال، في كل مرة تقوم فيها دولة مثل تركيا بإهمال وحظر العملات المشفرة الأساسية، يكون لذلك تأثير سلبي على سعر البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى. إذا فعلت الدول الكبرى الأخرى ذلك، فإنها ستخفض سعر هذه العملة الرقمية كل يوم. ومن غير المرجح أيضًا أن يتم حظر العملات المشفرة في الولايات المتحدة. لأن هذه العملات أصبحت شيئاً فشيئاً بديلاً جيداً للدولار المدفوع. من ناحية أخرى، إذا قبلت دول أخرى العملات المشفرة مثل BTC بدلاً من خيارات الدفع الأخرى، فمن المؤكد أنها ستزيد السعر النهائي لهذه العملة. ونتيجة لذلك، يمكن أن تكون التغييرات في اللوائح والقوانين الحكومية عاملاً في تحديد سعر البيتكوين في عام 2025.

وسائل الإعلام والمؤثرين

بشكل عام، للإعلام دور كبير في تحديد سعر أي نوع من العملات الرقمية، مما يمكن من الترويج للبيتكوين بدعم المجتمع والحفاظ عليه. ولذلك، فإن الكثير من الناس على استعداد للقيام بذلك ويرتفع سعر البيتكوين. كما يمكن للمؤثرين التأثير بشكل مباشر على سعر هذه العملة من خلال صفحات التواصل الاجتماعي. على سبيل المثال، يتسبب Elon Musk في رد فعل سريع في سعر العملة الرقمية BTC. لذلك عندما اشترت شركة Elon Musk كمية كبيرة من البيتكوين وغردت عنها، ارتفع السعر. وغني عن القول أنه مع إعلان إيلون ماسك عن تدمير البيئة أو استخراج هذه العملة، انخفض سعرها بسرعة كبيرة.

بشكل عام، يمكن أن يتغير سعر البيتكوين في عام 2025 من 198.000 إلى 120.000 دولار إلى الحد الذي من المحتمل أن يصل فيه إلى 200.000 دولار. يعتقد Walletlnvestor أن BTC سترتفع فوق علامة 100000 دولار خلال السنوات الخمس القادمة. كما أن متوسط ​​السعر في عام 2025 قد يصل إلى 115 ألف دولار. بالطبع، بعض الخبراء متشائمون بشأن هذا النهج ويتوقعون أن يتراوح سعر البيتكوين بين 270 ألف دولار و600 ألف دولار في أوائل عام 2025.

توقعات سعر البيتكوين في عام 2024

يقوم عمال المناجم باستخراج 210.000 قطعة مرة واحدة خلال فترة 4 سنوات. بالطبع، عندما يحدث هذا، تنخفض المكافأة التي يحصل عليها كل عامل تعدين BTC في كل كتلة إلى النصف. بشكل عام، يؤدي خفض سعر البيتكوين إلى النصف إلى زيادة سعر البيتكوين بسبب زيادة الطلب وانخفاض العرض، مما سيفيد المستثمرين. كما أن وجود مثل هذا التقلب لديه القدرة على الوصول إلى الحد الأقصى في النصف عام 2024. لذلك مع زيادة شعبية BTC، ستصبح أحداث النصف إلى أكثر أهمية من ذي قبل. ونتيجة لذلك، بحلول عام 2024، سيقبل عدد كبير من الشركات والشركات عملة البيتكوين كعملة رقمية. لذا فإن خفض عام 2024 إلى النصف يمكن أن يكون له التأثير الأكبر قبل أي وقت.

مستقبل البيتكوين في مصر

يتنبأ خبراء العملات المشفرة بمستقبل البيتكوين بشكل واضح للغاية. لأنه بعد النمو الكبير لهذه العملة الرقمية في عام 2017، أظهرت تألقها أيضًا في عام 2020. لذلك مع هذا النمو في عملة البيتكوين، أصبح العديد من الأفراد والشركات أكثر اهتمامًا بها يومًا بعد يوم. إذا كان حجم الطلب أكبر من العرض، فسيتم رؤية نمو الأسعار مرة أخرى، وبطبيعة الحال، تم هذا التوقع للسعر المحتمل لعملة BTC في 2024-2025، والذي من المرجح أن يصل إلى 500000 دولار. ونتيجة لذلك فإن مستقبل هذه العملة يعتمد على الأشخاص الذين يمارسون تداولها أو استخراجها في سوقها. لذا فإن مستقبل البيتكوين يتجه نحو النمو والسبب في هذه المشكلة هو أداء البيتكوين كعملة رقمية آمنة.

إلى متى سيستمر سقوط البيتكوين؟

وفقًا لنظرية أحد أكبر مؤسسي بورصة Binance، تشانغ بينغ تشاو، من المرجح أن يستغرق تعافي عملة البيتكوين بعد الانخفاضات الأخيرة عدة سنوات. كما أن تخفيض السعر من أعلى معدل 68.000 دولار إلى 20.000 دولار سيستغرق فترة زمنية غير محددة للعودة إلى الوضع السابق. وبطبيعة الحال، فإن بعض الخبراء الآخرين متفائلون بشأن العملات الرقمية في المستقبل. وغني عن القول أن مؤسس Invest Diva Kiana Daniel يعتقد أن عملة BTC تتمتع بنمو طويل المدى وتقلبات قصيرة المدى. لقد بحثت شركة PricewaterhouseCo00pers، وهي إحدى شركات المحاسبة ذات السمعة الطيبة، أن سقوط BTC وسوق العملات المشفرة بأكمله واضح للعيان.

الدعم والمقاومة للبيتكوين اليوم

فشل سعر البيتكوين في اكتساب قوة أعلى من 19500 دولار. كما شهدت ارتفاعًا في السعر قدره 19600 دولارًا. لذا فإن عملة BTC تقع حول نطاق 19,696 دولارًا ودخلت طريق التصحيح الهبوطي. وبطبيعة الحال، يتراوح الدعم في هذا الاتجاه من 19400 إلى 19500 دولار وقد تم كسره للأسفل. وبشكل عام فإن نقاط الدعم والمقاومة لهذه العملة هي كما يلي.

لم تتمكن BTC من الارتفاع فوق نطاق 19600 دولار ودخلت في مسار العملية الهبوطية.

وحالياً يتم شراء وبيع هذه العملة بسعر 19250 دولاراً. ولذلك، يتم وضع الشموع الساعية حول خط المتوسط ​​المتحرك البسيط لـ 100 ساعة.

إذا كان سعر BTC قادرًا على الحفاظ على مركزه في نطاق 19000 دولار أمريكي وما فوق، فمن المحتمل أن يواجه اتجاهًا صعوديًا جديدًا.

كيف يتم تقييم البيتكوين؟

لا يتم تحديد قيمة BTC من قبل مجموعات أو أفراد محددين. فكما سيتم تحديد سعر معدن الذهب حسب العرض والطلب في الأسواق العالمية، يمكن أيضًا تحديد سعر هذه العملة لدى الوسطاء والبورصات بناءً على نفس العاملين. لذلك، في حالة انخفاض الطلب وزيادة العرض، يكون للسعر اتجاه تنازلي وتتناقص حركته حتى يتساوى حجم العرض مع الطلب. لذلك، على الرغم من طرق التقييم العديدة، يتم تحديد سعر البيتكوين في النهاية من خلال العرض من القائمين بالتعدين والطلب من المستثمرين.

ما الذي يجعل البيتكوين مختلفًا؟

لا يتطلب تحويل وإنفاق BTC إذنًا من أي مؤسسة أو بنك. كما يعتقد البعض أن عملة البيتكوين هي أموال المجرمين وتستخدم في الأنشطة السرية حتى تظل مجهولة المصدر. لكن على عكس الخصائص التي تعبر عنها وسائل الإعلام والأخبار والصحف حول هذه العملة، فإنها تتمتع بخصائص متميزة مقارنة ببقية العملات الرقمية والمادية.