الرئيسية / مـنوع / جقيقة اغلاق سوق الجمعه والاسباب الحقيقية لغلق السوق

جقيقة اغلاق سوق الجمعه والاسباب الحقيقية لغلق السوق

اغلاق سوق الجمعه

أصدرت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، تعليمات مشددة للأجهزة التنفيذية، بغلق “سوق الجمعة”، في نطاق حي الخليفة، ومنع إقامته إلى جانب التنبية على مسئولي حي الخليفة بالمرور الدوري على تلك المنطقة لضبط أي مخالفات أو تواجد خاص ببيع الحيوانات البرية، يأتي ذلك، بناءً على توجيهات اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

في هذا السياق، أصدرت نائب محافظ القاهرة، تعليمات بالتنسيق مع مديرية الأمن، لتعيين الخدمات الشرطية في تلك المنطقة، ومنع تكرار الواقعة، بالإضافة إلى عمل حملات مكبرة للنظافة ورفع أي إشغالات بالمنطقة المحيطة.

أقرأ ايضــا..

كما أكدت النائبة، أنها تتابع تنفيذ الإجراءات المتخذة في هذا الشأن أولا بأول، حفاظا على صحة المواطن ومراعاة للصحة العامة، لافتة إلى أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، بمنع تداول أو بيع الحيوانات البرية أو الاتجار بها.

وكشفت النائبة، عن ضبط بائعي ثعابين وزواحف وتماسيح وسلاحف وتسليمها لحديقة الحيوان بالجيزة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وسرعة التنسيق مع محافظة القاهرة والمنطقة الجنوبية لشن حملات مستمرة على سوق الجمعة بمنطقة التونسى بالسيدة عائشة بحي الخليفة لضبط الحيوانات البرية والطيور والزواحف التى يتم بيعها بالسوق.