الرئيسية / الأقتصـاد / شركة Global Discoveries تعلن :اكتشاف كنز أثري ضخم في مصر

شركة Global Discoveries تعلن :اكتشاف كنز أثري ضخم في مصر

في خطوة مثيرة للاهتمام، أعلنت شركة التنقيب الأثري “Global Discoveries” عن اكتشاف كنز أثري هائل في قلب جمهورية مصر العربية. الكشف الأثري المذهل يأتي بعد سنوات من البحث والتنقيب المكثف في منطقة كانت طالما خفية عن أنظار العالم.

بحسب التقارير الأولية، يضم الكنز المكتشف مجموعة من القطع الأثرية والحلي الفريدة التي تعود إلى الحضارة المصرية القديمة. وتشمل هذه القطع تماثيل ملكية، أواني طقوسية، ومجوهرات مزخرفة بأحجار كريمة نادرة.

أقرأ ايضــا..

“لم نكن نتوقع أن نعثر على ثروة بهذا الحجم والأهمية التاريخية”، قال مدير المشروع، الدكتور سامي الحكيم. “إن اكتشاف هذا الكنز سيكون له تأثير كبير على فهمنا للحضارة المصرية القديمة وسيعزز موقع مصر كوجهة رئيسية للسياحة الأثرية على مستوى العالم.”

من المقرر أن يتم نقل القطع الأثرية المكتشفة إلى المتاحف المصرية للحفاظ عليها وعرضها أمام الجمهور. ويأتي هذا الإنجاز في وقت تشهد فيه السياحة في مصر انتعاشًا ملحوظًا بعد سنوات من التحديات.

“إن هذا الاكتشاف سيكون له تأثير إيجابي كبير على السياحة المصرية وسيجلب المزيد من الزوار والاستثمارات إلى البلاد”، أضاف الدكتور الحكيم. “نحن فخورون بأن نكون جزءًا من هذا الإنجاز التاريخي للآثار المصرية.”