الرئيسية / الأقتصـاد / الأسـعار / ارتفاع ملحوظ في أسعار الحديد المحلي اليوم الثلاثاء: هل تنفرج أزمة البناء في مصر؟

ارتفاع ملحوظ في أسعار الحديد المحلي اليوم الثلاثاء: هل تنفرج أزمة البناء في مصر؟

مع بداية الأسبوع الجديد، سجلت أسعار الحديد المحلي في مصر اليوم الثلاثاء زيادات ملحوظة، مما أثار قلق المقاولين والمواطنين على حد سواء. ففي تحديث لأسعار مواد البناء اليوم الثلاثاء الموافق 28 مايو 2024، وصل سعر طن الحديد إلى نحو 23,500 جنيه مصري.

وحسب المعلومات المتوافرة، فإن هذا الارتفاع جاء بعد أن كان سعر طن الحديد عز – أحد أكبر منتجي الحديد في مصر – يتراوح بين 22,000 إلى 22,500 جنيه في الأسابيع الماضية. ويمثل هذا الارتفاع زيادة بنسبة تصل إلى 5% في أسعار الحديد خلال أسبوع واحد.

أقرأ ايضــا..

“إن هذه الزيادة في أسعار الحديد ستؤثر بشكل مباشر على تكلفة البناء والإنشاءات في مصر”، قال المقاول أحمد علي. “ستضطر شركات المقاولات إلى رفع أسعار خدماتها للتكيف مع ارتفاع أسعار المواد الخام.”

من جانبه، قال الخبير الاقتصادي، الدكتور محمد السيد، إن هذه الزيادات في أسعار الحديد تأتي في ظل ارتفاع تكاليف الإنتاج والنقل، إضافة إلى زيادة الطلب على مواد البناء مع استمرار النشاط الإنشائي في البلاد.

“على الرغم من الأثر السلبي على القطاع العقاري والبناء، إلا أن هذه الزيادات قد تساعد في انفراج أزمة نقص الإمدادات من الحديد التي عانى منها السوق المحلي في الفترة الماضية”، أضاف السيد.

وناشد الخبراء الحكومة بضرورة التدخل لضبط أسعار مواد البناء الأساسية، بما يحافظ على القدرة الشرائية للمواطنين ويدعم قطاع الإنشاءات الحيوي في الاقتصاد المصري.