الرئيسية / الأقتصـاد / البنوك المصرية تستقطب الودائع بالعملات الأجنبية.. منتجات ادخار جديدة لتلبية احتياجات العملاء

البنوك المصرية تستقطب الودائع بالعملات الأجنبية.. منتجات ادخار جديدة لتلبية احتياجات العملاء

في خطوة لتعزيز السيولة بالعملات الأجنبية، أطلقت عدد من البنوك العاملة في السوق المصري منتجات ادخار جديدة مصممة خصيصًا لجذب إيداعات المودعين بالدولار والأورو.

وأوضحت المصادر المطلعة أن هذه المنتجات تتميز بمرونة أكبر في شروط الإيداع والسحب مقارنة بالودائع التقليدية، بما يلبي احتياجات العملاء الراغبين في الاحتفاظ بسيولة بالعملات الأجنبية.

على سبيل المثال، أطلق البنك الأهلي المصري منتج “ودائع الدولار المرنة” الذي يتيح للمودعين إمكانية السحب الجزئي من الوديعة دون تحمل رسوم، كما يوفر معدلات عائد تنافسية تصل إلى 3% سنويًا.

أقرأ ايضــا..

وفي ذات السياق، أدخل البنك التجاري الدولي (CIB) منتج “ودائع الأورو المرنة” بشروط مشابهة، بهدف استقطاب المزيد من الإيداعات بالعملة الأوروبية.

“إن هذه المنتجات الجديدة تأتي في إطار جهود البنوك لتنويع قاعدة ودائعها وتعزيز مركزها التمويلي بالعملات الأجنبية”، قال الخبير المصرفي د. أحمد رضا.

وأضاف أن ذلك سيتيح للبنوك المزيد من المرونة في منح القروض والتسهيلات الائتمانية للشركات والأفراد بالعملات الأجنبية، بما ينعكس إيجابًا على حركة التجارة الخارجية والاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر.