الرئيسية / مـنوع / الاستعداد لعيد الأضحى المبارك 2024: جدول مواقيت الصلاة والتوصيات لأداء العبادات يوم العيد

الاستعداد لعيد الأضحى المبارك 2024: جدول مواقيت الصلاة والتوصيات لأداء العبادات يوم العيد

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك لعام 2024، تسعى الجهات المعنية في جميع محافظات اليمن إلى إعداد جداول مفصلة لمواقيت صلاة العيد وتوجيه المواطنين بشأن كيفية أداء هذه الشعيرة الدينية المهمة.

وفقًا للتنبؤات الفلكية، سيكون موعد صلاة عيد الأضحى في 10 من ذي الحجة 1446هـ الموافق يوم الأحد 16 يونيو 2024 . وستختلف أوقات الصلاة باختلاف المحافظات، حيث ستتراوح بين الساعة 6:15 صباحًا في محافظة عدن والساعة 6:45 صباحًا في محافظة صعدة.

أقرأ ايضــا..

ويحث المسؤولون في وزارة الأوقاف والإرشاد جميع المواطنين على الالتزام بأوقات الصلاة المعلنة والتوجه إلى المساجد والمصليات مبكرًا لأداء صلاة العيد. كما ينصحون بارتداء الملابس النظيفة والجميلة، وإحضار السجادات الخاصة للصلاة، والالتزام بالنظام والانضباط خلال التجمعات الكبيرة.

بالإضافة إلى ذلك، تؤكد وزارة الأوقاف على أهمية أداء مناسك العيد الأخرى كذبح الأضاحي وتوزيع اللحوم على المحتاجين، وزيارة الأقارب والأصدقاء، وإطلاق البالونات والألعاب النارية احتفالاً بهذه المناسبة الدينية المباركة.

ويأمل المسؤولون في هذا العام أن تسهم هذه التوجيهات في تنظيم وتسهيل عملية أداء صلاة العيد والاحتفال به في جميع أنحاء اليمن بطريقة مثالية وآمنة.