الرئيسية / تعليم / اليوم السابع9.. اخر واهم الكليات المتاحة فى تنسيق المرحلة الثالثة “3” الانتظام والانتساب وموعد فتح باب القبول #علمى وادبى

اليوم السابع9.. اخر واهم الكليات المتاحة فى تنسيق المرحلة الثالثة “3” الانتظام والانتساب وموعد فتح باب القبول #علمى وادبى

الكليات المتاحة لمجموع 73% لعلمي علوم بعد القلق الذي انتاب الطلاب بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الاولى، وبعد ارتفاع الحد الأدنى لبعض الكليات في التنسيق هذا العام، يبحث الكثير من ابناءنا الآن عن الكليات المتاحه لهم في القسم العلمي والأدبي والعلمي رياضيات، لكي يتمكن الطلاب من معرفة أي الكليات ما زالت متاحه لهم للتقديم فيها في المرحلة الثانية.

أقرأ ايضــا..

الكليات المتاحة فى تنسيق المرحلة الثالثة – تنسيق الكليات 2024 المرحلة الثالثة

وعدد الأماكن المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق والدور الثانى، يتجاوز 85 ألف مكان شاغر بكليات الجامعات بأقسام الانتظام والانتساب وباقى الطلاب الذين يسجلون رغباتهم بمرحلة التنسيق الثالثة، سيتم توزيعها على المعاهد العليا الحكومية والخاصة التابعة للوزارة، وذلك حسب رغبات الطلاب.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة

ومؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة تؤكد عدم شغل أكثر من 40% من الطاقة الاستيعابية المحددة للقبول فى كثير من كليات الزراعة والسياحة والفنادق، التى تواجه عزوفا واضحا من الطلاب عن الالتحاق بها فى السنوات الأخيرة، وقد يتزايد هذا العام فى ظل تفضيل الطلاب أقسام الانتساب بالكليات النظرية.

اليوم السابع.. اخر واهم الكليات المتاحة فى تنسيق المرحلة الثالثة “3” وموعد فتح باب القبول #علمى وادبى .

يفتح موقع بوابة الحكومة المصرية اليوم السبت الموافق 6 أغسطس، أبوابه لطلاب الثانوية العامة المرحلة الثانية، لبدء تسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات المصرية 2024 في أولى أيام تنسيق المرحلة الثانية.

بدأ اليوم السبت موقع بوابة الحكومة المصرية في تلقي طلبات ورغبات طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة على موقع البوابة، لينتهي يوم الثلاثاء القادم تقديم جميع طلاب المرحلة الثانية هذا العام.

نساعد جميع أبناءنا من خلال موقعنا دليل مصر، على معرفة جميع الكليات التي أعلن مكتب التنسيق أنها ستكون موجوده للطلاب في القسم العلمي والأدبي والرياضي حسب تنسيق المرحلة الثانية الذي يبدأ السبت المقبل لجميع الطلاب.