الرئيسية / قرآن كريم ودين / حج وعمـرة / موعد فتح التقديم بحج وزارة السياحة تعلن أسعار الحج السياحى والبرى 2025 مواعيد التقديم الرسمية

موعد فتح التقديم بحج وزارة السياحة تعلن أسعار الحج السياحى والبرى 2025 مواعيد التقديم الرسمية

رسمياً اسعار الحج السياحي هذا العام 2025 من وزارة السياحة وموعد التقديم والنتيجة _ 5 نجوم #اسعار برامج الحج السياحي 2025 + وموعد نتيجة قرعة الحج وزارة الداخلية علي موقع بوابة الحج المصرية _ اسعار الحج السياحى 2025 وميعاد التقديم من وزارة السياحة تبدأ في تسيير أولى رحلات الحج السياحي البري هذا العام، اعتبارًا من يوم 23 ذو القعدة الموافق 22 يونيو 2022، فيما تبدأ أولى رحلات الحج السياحي الجوي هذا العام يوم 25 ذو القعدة، الموافق 24 يونيو .

موعد فتح التقديم بحج وزارة السياحة

elqnah-news ، الأن متابعينا الكرام فى كل وقت وفى كل حين ، يتشرف فريق العمل بـ elqnah-news بتقديم ونشر لكم كل ماهو جديد وحصرى عن أسعار الحج السياحى 2025 لحظة بلحظة فى مصر ، كما ننشر لكم أسعار برامج الحج السياحى 2025 ، حيث أن فريق العمل بـ elqnah-news يتابع معكم هذه الأسعار فى تغطية خاصة ، والأن نترك حضراتكم لمتابعة التقرير ونحن بانتظار اعلان موعد فتح  باب التقديم فى حج وزارة السياحة .

أقرأ ايضــا..

حيث أكد باسل السيسي رئيس شعبة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة اليوم، عن اعتماد وتوثيق ضوابط الحج في هذا العام، من قبل وزير السياحة، نعلن لكم عن أسعار حج السياحة هذا العام بالمقارنة بالعام الماضي، حيث أكد باسل أن وزير السياحة قد اعتمد زيادة قدرها 20% مقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب الارتفاع في أسعار العملات مقابل الجنيه المصري عن العام الماضي.

وبالنسبة لـ أسعار الحج السياحي برامج الحج

الأسعار التى نصت عليها الضوابط والتى تمثل الحد الأقصى لأسعار البرامج ويجوز للشركات تنفيذ أسعار تقل عنها فجاءت كالآتي:

سياحي خمس نجوم:

صف أول مباشر على الحرم وحتى 250 متر بسعر 450 ألف جنيه.

صف ثان من 250 متر إلى 1250 متر بسعر 390 ألف جنيه.

سياحى اقتصادي طيران:

موسم كامل مكة بفنادق وحتى 1750 متر بسعر 260 ألف جنيه.

اقتصادي تحسين 5 نجوم حتى 250 متر بسعر 230 ألف جنيه.

اقتصادى تحسين 4 أو 5 نجوم من بعد مسافة 250 متر وحتى 750 متر بسعر 226 ألف جنيه.

سياحي بري:

موسم كامل مكة بفنادق وحتى 1750 متر بسعر 225 ألف جنيه.

بري تحسين 5 نجوم حتى 250 متر بسعر 195 ألف جنيه.

بري تحسين 4 أو 5 نجوم من بعد مسافة 250 متر وحتى 750 متر بسعر 191 ألف جنيه.

وتابع باسل أن الوزارة سوف تقوم بفتح باب التسجيل في الحج السياحي والاقتصادي أو البري في كل مستوى على حده، وسوف يتم تسجيل ومراجعة بيانات المتقدمين في النظام الموحد، وربطها بحزم البيانات المخصصة للوزارة في 13 يونيو المقبل، وحتى تاريخ 20 يونيو، للتسهيل على الحجاج عملية الحج هذا العام.

وعن اسعار الحج البري من مصر سوف تبلغ هذا العام 26 ألفا بالنسبة مع تحسين السكن 3 نجوم، و27 ألفا بالنسبة لتحسين السكن 4 نجوم، و28 ألفا لتحسين السكن 5 نجوم، وكانت الأسعار العام الماضي تتراوح ما بين 22 إلى 24 ألفا وفقا لمستوى السكن، بينما تبلغ أسعار الحج الاقتصادي طيران 27 ألف جنيه دون تذاكر الطيران ، والتي كانت تبلغ العام الماضي 22 ألف جنيه دون تذاكر الطيران.

أكد باسل أن الوزارة أتاحت منذ اليوم فتح التسجيل للحجاج على البوابة الموحدة للقرعة الإلكترونية بوزارة الداخلية، وذلك ابتداءا من يوم الخميس الماضي 5 مايو، وحتى يوم 26 مايو القادم، حيث انتهاء التقديم على الحج السياحي على موقع الداخلية، وعن موعد نتيجة قرعة الحج السياحي، فأكد باسل أنها سوف تكون يوم 2 يونيو المقبل، بعد إجراء القرعة العلنية لكافة المستويات.

جاء ارتفاع سعر الحج السياحي هذا العام بناءا على القانون الذي تقره وزارة السياحة، أنه “إذا حدث مستجدات ومتغيرات تستوجب التعديل والإضافة، سوف يكون هذا بقرار تكميلي إذا لزم الأمر”، وبناء عليه تلاحظ زيادة سعر الحج السياحي هذا العام.

اما عن اسعار الحج السياحي في مصر 2025 اعلنت وزارة السياحة أسعار برامج الحج السياحي من مصر للسعودية لهذا العام والتي تم اعتمادها داخل الضوابط شهدت زيادة تقدر بنحو 19% بالمقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب الارتفاع الكبير في أسعار صرف الدولار والريال السعودي بالمقارنة بالجنيه المصري.

“أسعار الحج السياحي 2025 وزارة الداخلية”

1_ الحد الأقصى لسعر كل برنامج دون تذكرة الطيران للخمس نجوم “صف أول” 59 ألف جنيها، وكانت العام الماضي 51 ألف جنيه.

2_ صف ثاني 57 ألف جنيها، وكانت العام الماضي 49 ألف جنيه.

3_ الأربع نجوم صف أول 47 ألف جنيها، وكانت العام الماضي 41 ألف جنيه.

4_ الأربع نجوم صف ثاني 45 ألف جنيها، وكانت العام الماضي 39 ألف جنيها.

5_ أسعار الحج الاقتصادي بالطيران 27 ألف جنيها، وكان بالعام الماضي 22 ألف جنيه فقط.

6_ الحج الاقتصادي البري 28 ألف جنيها خمس نجوم.

7_ الاقتصادي البري 4 نجوم 27 ألف جنيها.

8_ الاقتصادي البري 3 نجوم 26 ألف جنيها.

“التصدى من قبل وزارة الداخلية لاى ارتفاع فى الاسعار او اى مخالفات قانونية”

واكد باسل السيسى ان اى زيادة على هذه الاسعار ، والتى اعلنتها ، وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الداخلية سيتم التعامل مع شركات السياحة المخالفة للنظم ، والقوانين بالحزم ، والتصدى لاى غلاء من قبل الشركات التى تبتز الحجاج المتجهين الى بيت الله يؤدون مناسك الحج ، فى الايام المباركات ، وسيتم الغاء تراخيص الشركات الخالفة ، وستتخذ الوزارة كافة الاجراءات القانونية .