الرئيسية / تعليم / أسماء المدارس الاجازة غدا بمحافظات العراق تعطيل الدوام 3 ايام حداد عطلة بهذة المدارس

أسماء المدارس الاجازة غدا بمحافظات العراق تعطيل الدوام 3 ايام حداد عطلة بهذة المدارس

هل يوجد مدارس اليوم  منذ قليل الاعلان ن اعلنت محافظات النجف، كربلاء، بابل، ذي قار وواسط تعطيل الدوام الرسمي ليوم الأحد 29 ايلول 2024.

هل سيتم تعطيل الدراسة

تعطيل الدراسة غدا  وذكرت إدارات المحافظات في بيانات منفصلة تلقتها وكالة نون الخبرية، إنها تعلن الحداد وتعطيل الدوام الرسمي ليوم الأحد /2024/9/29 في جميع المؤسسات والدوائر الحكومية حداداً على استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله , كما واعلنت محافظتا النجف وبابل تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الأحد وذكرت إدارتا المحافظتين في بيانين منفصلين وردا لوكالة شفق نيوز؛ انهما يعلنان الحداد وتعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الأحد /2024/9/29 في جميع المؤسسات والدوائر الحكومية على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

هل سيتم تعطيل الدراسة غدا في العراق

في خبرٍ أصاب العراقيين بالحزن والصدمة، أعلنت وزارة التربية العراقية، اليوم 28/9/2024، عن تعطيل الدراسة في جميع المدارس العراقية الحكومية والخاصة لمدة ثلاثة أيام، وذلك إحياءً لذكرى استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله. يأتي هذا القرار تأكيدًا على عمق الحزن الذي يلف الشعب العراقي، وتقديرًا لدور الراحل الكبير .

أقرأ ايضــا..

المدارس العراقية والمحافظات التى تعطل الدراسة بسبب الحداد 3 أيام

أعلنت عدد من المحافظات بالعراق، تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الأحد حداداً على استشهاد السيد حسن نصر الله.

وذكر بيان لمجلس محافظة النجف الأشرف، أنه “حدادا على استشهاد سماحة السيد حسن نصر الله ( قدس سره الشريف) على يد عصابات الكيان الصهيوني المجرم، يعلن مجلس محافظة النجف الأشرف عن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الاحد المصادف ٢٠٢٤/٩/٢٩ عدا الدوائر الامنية والخدمية” .
من جهته قال محافظ بابل عدنان فيحان الدليمي،  أنه “استناداً لقرار مجلس محافظة بابل تقرر تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الأحد الموافق 2024/9/29 في جميع المؤسسات والدوائر الحكومية في المحافظة وذلك لعظم المصاب والفاجعة الأليمة باستشهــاد سيد الجنــوب” .
كما قرر مجلس محافظة كربلاء المقدسة، تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الأحد.
وقال رئيس المجلس المحافظة قاسم اليساري، “استنكارًا للجريمة النكراء التي هزّت الضمير الإنساني باغتيال الزعيم والعلامة السيد حسن نصـر الله، وتعبيرًا عن فداحة هذه الفاجعة التي أصابت العالم الإسلامي بأسره، يعلن مجلس محافظة كربلاء تعطيل الدوام الرسمي ليوم غدٍ الأحد الموافق (29/9/202)”. وأضاف “ليكون يوم حداد وحزن على هذا المصاب الأليم”.
كذلك، قرر مجلس محافظة ميسان، اعتبار غداً الأحد عطلة رسمية لجميع المؤسسات الحكومية في المحافظة، مع اعلان المحافظة الحداد العام ثلاثة أيام بمناسبة استشهاد السيد المجاهد حسن ابو هادي والقادة شهداء لبنان”.

المدارس العراقية التى تعطل الدراسة بسبب الحداد 3 أيام لاستشهاد نصر الله

عطلة يوم رأس السنة الميلادية 1 يناير 2024م
إجازة عيد الجيش العراقي في 6 يناير 2024م.
عطلة يوم نوروز في 21 مارس 2024م.
إجازة عيد الفطر المبارك في 10 إبريل 2024م.
عيد العمال في العراقي يوم 1 مايو 2024م.
إجازة عيد الأضحى المبارك في 16 يونيو 2024م.
عطلة رأس السنة الهجرية في 7 يوليو 2024م.
عيد ثورة 14 تموز في 14 يوليو 2024م.
إجازة عاشوراء في 16 يوليو 2024م.
عطلة المولد النبوي الشريف في 15 سبتمبر 2024م.
إجازة العيد الوطني العراقي في 3 أكتوبر 2024م.
يوم النصر العراقي في 10 ديسمبر 2024م.
إجازة عيد الميلاد المجيد في 25 ديسمبر 2024م.

وذكر بيان لديوان محافظة الديوانية، أنه “وفاءً لاستشهاد سيد المقاومة الإسلامية، الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله وقادته الشجعان، يعلن محافظ الديوانية عباس شعيل الزاملي تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر والمؤسسات الحكومية والمدارس ليوم غد الأحد الموافق 2024/9/29”.
من جانبه قرر مجلس محافظة المثنى تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الأحد لدوائر المحافظة كافة تضامنا مع لبنان وحدادا على روح الشهيد السعيد السيد حسن نصر الله ( قدس سره).
كما اعلن محافظ ديالى عدنان محمد عباس الشمري، الحداد وتعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الأحد باستشهـــاد سيد المقـــاومــة .
وذكر ديوان محافظة ديالى في بيان، أن “محافظ ديالى عدنان محمد عباس الشمري اعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الأحد مع حداد ثلاثة ايام في جميع المؤسسات والدوائر الحكومية لعظم المصاب والفاجعة الأليمة بفقد سيد المقـــاومـــة وقائدها السيـد حســن نصــر اللــه،
وايضا قرر مجلس محافظة ذي قار، تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الأحد في دوائر المحافظة.
وقال رئيس مجلس محافظة ذي قار، عزت الناشي، في بيان، أن “المجلس صوت على تعطيل الدوام الرسمي”، مبينا أن “هذا القرار جاء تخليدا لذكرى شهادة السيد حسن نصر الله، وذلك تقديرا لتضحياته ومسيرته في الدفاع عن القضايا الوطنية”.

  • العراق تعلن الحداد وتعطيل الدراسة 3 أيام إحياءً لذكرى نصر الله
  • ** المدارس العراقية تغلق أبوابها حداداً على استشهاد القائد نصر الله**
  • قرار عاجل: تعطيل الدراسة في جميع مدارس العراق

أسماء المدارس الاجازة غدا بمحافظات العراق تعطيل الدوام 3 ايام حداد عطلة بهذة المدارس

مدارس فيها أجازة غدا

يأتي قرار تعطيل الدراسة في المدارس العراقية تأكيدًا على عمق الحزن الذي يلف الشعب العراقي، وتقديرًا لدور الراحل. من المتوقع أن يساهم هذا القرار في تخليد ذكرى الراحل، وتعزيز الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب العراقي.

جدول العطل المدرسية في العراق

عرض قائمة العطل المدرسية المعلن عنها من وزارة التربية والتعليم العراقية الخاصة بالعام الدراسي الحالي، والتي تتعلق فقط بطلاب المدارس، وذلك من خلال التالي:

إجازة منتصف العام: تبدأ من يوم 27 يناير حتى يوم 9 إبريل 204م.
إجازة نهاية العام الدراسي: من 21 مايو حتى 3 يونيو 2024م.
الإجازة الصيفية: تبدأ من 9 يونيو حتى بداية العام الدراسي الجديد.