الرئيسية / مـنوع / رد فعل وتعليق الحكومة على أزمة جامعة الجلالة بعد حادث انقلاب الأتوبيس المأساوي وصرف تعويضات لأسر الطلاب والطالبات والمصابين 33 مصابا و12 حالة وفاة

رد فعل وتعليق الحكومة على أزمة جامعة الجلالة بعد حادث انقلاب الأتوبيس المأساوي وصرف تعويضات لأسر الطلاب والطالبات والمصابين 33 مصابا و12 حالة وفاة

وتعيش جامعة الجلالة حالة من الحزن والصدمة بعد الحادث المأساوي الذي أودى بحياة عدد من طلابها. وتعمل الجامعة حاليًا على تقديم الدعم النفسي لأسر الضحايا والمصابين، كما تتخذ إجراءات مشددة لضمان سلامة باقي الطلاب أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع أعداد مصابي حادث انقلاب الأتوبيس الذي وقع مساء اليوم الإثنين، على طريق الجلالة العين السخنة، اتجاه «الزعفرانة ـ السويس»، إلى 33 مصابا بالإضافة إلى 12 حالة وفاة.

رد فعل وتعليق الحكومة على أزمة جامعة الجلالة بعد حادث انقلاب الأتوبيس المأساوي وصرف تعويضات لأسر الطلاب والمصابين

الصورة

 

شهدت جامعة الجلالة حادثًا مأساويًا مؤخرًا تمثل في انقلاب أتوبيس كان يقل مجموعة من الطلاب والطالبات، ما أسفر عن وقوع العديد من الضحايا والمصابين. هذا الحادث أثار حالة من الحزن والصدمة في الأوساط الجامعية والمجتمع المصري بشكل عام. وفي أعقاب الحادث، أصدرت الحكومة المصرية تعليقات رسمية حول الحادث والإجراءات التي سيتم اتخاذها لدعم أسر الضحايا والمصابين.

انقلاب اتوبيس على طريق الجلالة

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا من قيادات طريق الجلالة أفاد بوقوع حادث مروري على طريق الجلالة، ووقوع مصابين ووفيات وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية مصحوبة بسيارات الإسعاف.

تبين من المعاينة الأولية والتحريات التي أجرتها الأجهزة الأمنية في حادث طريق الجلالة، أنه اثناء سير الاتوبيس على طريق الجلالة في القادم من الزعفرانة باتجاه طريق السخنة ونتيجة لاختلال عجلة القيادة انقلب الاتوبيس على يسار الطريق.

التحريات تكشف سبب انقلاب أتوبيس طريق الجلالة

حيث شرحت المعاينة الأولية التي أجرتها الأجهزة الأمنية في حادث اتوبيس طريق الجلالة، أن سائق الأتوبيس بسبب السرعة الزائدة فقد السيطرة على الأتوبيس في أحد ملفات طريق الجلالة بالاتجاه القادم من الزعفرانة باتجاه طريق العين السخنة مما نتج عنه انقلابه.

 

كشفت التحقيقات والتحريات الأولية فى حادث طريق الجلالة اليوم عن مصرع 10 اشخاص وإصابة 20 أخرون في حادث انقلاب أتوبيس بطريق السويس السخنة الزعفرانة بين الجلالة والطريق الساحلي بالسخنة في أول حصر مبدئي لحادث الانقلاب.

حادث طريق الجلالة اليوم

كان اللواء حسام الدح مدير أمن السويس تلقى بلاغا من غرفة عمليات تأمين الطرق بانقلاب أتوبيس رحلات بالطريق الساحلي للسنة بمنطقة فنار ابو الدرج بين منطقة كمين سوميد و الزعفران.

أنتقل العميد وليد عثمان مدير الحماية المدنية على رأس 3 سيارات تدخل سريع للأنقاذ بموقع الحادث الذى وقع بعد الخامسة عصرا.
تشير المعاينة الأولية لانقلاب الأتوبيس فى ظروف غامضة لأسباب الانقلاب لعدم وجود سيارات بجوار أو أمام أو خلف الأتوبيس.

كما تشير المعاينة الأولية بعد انتقال 15 سيارة أسعاف لموقع الحادث تحت أشراف الدكتور مينا فوزى مدير مرفق الاسعاف وجود 10 جثث وجارى فحص البلاغ بموقع الحادث لبيان الحصر النهائي للإصابات الذى يصل إلى مصاب والوفيات.

حصل موقع صدى البلد على اللقطات الأولى لحادث أتوبيس طريق الجلالة والذي نتج عنه مصرع شخصين وإصابة 10 آخرين حتى الآن.

حادث طريق الجلالة

دفعت الأجهزة الأمنية بسيارة إطفاء لحادث طريق الجلالة مع 8 سيارات إسعاف، وذلك بعد انقلاب أتوبيس طلاب على طريق الجلالة.

 

وفي حصيلة أولية في بداية الحادث لقى شخصان مصرعهما على طريق الجلالة، فيما أصيب نحو 10 آخرين في انقلاب اتوبيس تابع لجامعة الجلالة على الطريق في القادم من رأس غارب والزعفرانة باتجاه طريق العين السخنة.

تفاصيل حادث انقلاب الأتوبيس بجامعة الجلالة

وقع الحادث المأساوي عندما انقلب أتوبيس يقل طلابًا من جامعة الجلالة خلال رحلة جامعية. تسبب الحادث في وقوع العديد من الإصابات وبعض الوفيات بين صفوف الطلاب والطالبات. التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحادث قد يكون ناتجًا عن انزلاق السيارة على الطريق، ولكن التحقيقات لا تزال مستمرة لتحديد الأسباب بشكل دقيق.