سعر حقن البلازما للركبة, ما هي أضرار ومخاطر وفوائد حقن الركبة بالكورتيزون والمواد الزلالية والجيلاتين..علاج طبيعي لخشونة الركبة بالعسل وزيت الزيتون

سعر حقن البلازما للركبة في مصر يتراوح بين 2000 و 5000 جنيه مصري للجلسة الواحدة، حسب المركز الطبي الذي يتم إجراء الحقن فيه وحسب خبرة الطبيب المعالج.

وعادة ما يتم إجراء 3 أو 4 جلسات من حقن البلازما للركبة، بفاصل أسبوعين بين كل جلسة وأخرى.

ويمكن أن يختلف سعر حقن البلازما للركبة أيضًا حسب درجة الخشونة في الركبة، فكلما كانت درجة الخشونة أكبر، كلما زاد عدد الجلسات اللازمة وزاد سعرها أيضًا.

وفيما يلي بعض العوامل التي تؤثر على سعر حقن البلازما للركبة:

  • المركز الطبي الذي يتم إجراء الحقن فيه: تختلف أسعار الخدمات الطبية في مصر من مركز طبي لآخر، ولذلك فإن سعر حقن البلازما للركبة في مركز طبي متميز قد يكون أعلى من سعرها في مركز طبي أقل تكلفة.
  • خبرة الطبيب المعالج: يلعب خبرة الطبيب المعالج دورًا مهمًا في نجاح العملية، ولذلك فإن سعر حقن البلازما للركبة لدى طبيب معالج ذو خبرة كبيرة قد يكون أعلى من سعرها لدى طبيب معالج أقل خبرة.
  • درجة الخشونة في الركبة: كلما كانت درجة الخشونة في الركبة أكبر، كلما زاد عدد الجلسات اللازمة وزاد سعرها أيضًا.

فوائد حقن البلازما للركبة

تعد حقن البلازما للركبة من أحدث التقنيات المستخدمة لعلاج خشونة الركبة، حيث تساعد على تجديد الغضاريف التالفة وتقليل الألم وتحسن الحركة.

اخبار متعلقة بسعر حقن البلازما للركبة, ما هي بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

سعر حقن البلازما للركبة

علاج خشونة الركبة بالعسل ,فى هذا المقال نستعرض أضرار.. ومخاطر ..وفوائد ..حقن الركبة بالكورتيزون ..والمواد الزلالية ..والجيلاتين..

وأيضاً..علاج طبيعي لخشونة الركبة.. بالعسل ..وزيت الزيتون ..علاج احتكاك الركبة بالاعشاب و افضل علاج لخشونة الركبة.

وهناك حقن الركبة الموضعية ويتم علاج بعض الحالات عن طريق حقن مواد فى مفصل الركبة.

و هذا الإجراء لا يحتاج الدخول الى المستشفى إذ يتم فى العيادات الخارجية بإستخدام تخدير موضعي. حيث يتم تعقيم سطح الجلد جيدا ثم يتم إدخال طرف الحقنة (الأبرة) فى داخل مفصل الركبة و سحب أى سوائل زائدة منه. ثم يتم حقن المادة المستخدمة فى العلاج بواسطة نفس الأبرة. و يستطيع المريض المشي بعد ذلك مباشرةوهناك أنواع من الحقن (الأبر) الموضعية لعلاج مفصل الركبة:

حقن البلازما للركبة ,علاج خشونة الركبة جابر القحطاني
1. الكورتيزون: و هى مادة مضادة للإلتهابات تساعد على تقليل تورم مفصل الركبة و يتم استخدامها فى علاج التهابات الغشاء المبطن لمفصل الركبة مثل بعض حالات الروماتويد المفصلي. و لا ينصح بأخذ هذه الحقن فى مرضى خشونة مفصل الركبة لأن تأثيرها المسكن يكون مؤقتا و لها آثار سلبية على المدى الطويل.

2. المواد الزلالية: هذا النوع من الحقن هي عبارة عن سائل لزج يحتوى على مادة الهيالورونيك (هو مادة تتكون بصورة طبيعية في السائل الموجود بالمفاصل) يتم حقنها في مفصل الركبة من ثلاث الى خمس حقن تعطى للمريض خلال عدة اسابيع (والأنواع الحديثة منها يتم حقنها مرة واحدة فقط), لتقوم بتليين الحركة للمفصل و تخفيف الألم عند الحركة للمصابين بإلتهاب المفاصل. ولأن السائل لا يحتوي على عقاقير طبية فبالتالي لا توجد له مضاعفات أو آثار جانبية إذا تم تعقيم الجلد بصورة جيدة عند الحقن. و لكن الكثير من الأبحاث الحديثة تشير الى أن تأثير هذه الحقن أقل كثيرا من ما كان يعتقده الأطباء, بل أن بعض الجمعيات العلمية أصبحت توصي بعدم أستخدامها. و هذه الحقن ليست مسكنة فورية للالم مثل ابر الكورتيزون او المسكنات و لذا يبدأ الالم بالتحسن بعد حوالي اسبوعين من الحقن و نتائجها أفضل في حالات الخشونة المبكرة.
3. حقن البلازما و الصفائح الدموية:(Platelet-rich plasma PRP)
4. حقن الخلايا الجذعية
و من المهم للغاية أن يهتم المريض بالتعليمات العامة التى ينصح بها مرضى خشونة المفاصل و ألا يعتمد فقط على الأدوية أو الحقن حتى يحافظ على المفصل.

علاج خشونة مفصل الحوض بالحقن و التردد الحراري د محمد قورة

شرح علاج الم المفاصل بدون جراحة د محمد قورة

علاج خشونة الركبة بالعسل
علاج خشونة الركبة بزيت الزيتون
علاج خشونة الركبة بالزيوت
علاج طبيعي لخشونة الركبة
علاج خشونة الركبة جابر القحطاني
علاج خشونة الركبة بالحقن
أضرار ومخاطر وفوائد حقن الركبة بالكورتيزون والمواد الزلالية والجيلاتين
اضرار حقن الركبة بالكورتيزون
مخاطر حقن الركبة بالمواد الزلالية
فوائد حقن الركبة بالجيلاتين
علاج طبيعي لخشونة الركبة بالعسل وزيت الزيتون

فان كلير لعلاج خشونه الركبه واللام المفاصل والرقبة والعظام, علاج خشونة الركبة عبد الباسط السيد