موعد التقديم في حج وزارة التضامن ونتيجة قرعة حج الجمعيات 2024* اسماء الحجاج الفائزين بقرعة الحج الجمعيات الاهلية 2024 نتائج قرعة الحج الجمعيات الأهلية 2024 الدقهلية والقليوبية بالرقم القومي

موعد التقديم فيقرعة حج الجمعيات الاهلية 2024

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر  فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج لموسم 1445هـ- 2024م، وذلك اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 14 نوفمبر اخر اخبار حج الجمعيات مصر وفقًا لوزارة الداخلية المصرية، فإن موعد التقديم في حج 2024 هو من يوم السبت الموافق 15 أكتوبر 2024، وحتى يوم الاثنين الموافق 6 نوفمبر 2024. واخبار حج القرعة هذا العام واول ايام سفر الحجاج للجمعيات ومتي سيتم سفر حجاج القرعة 2024 مواعيد سفر الحجاج الى بيت الله الحرام موعد سفر حجاج قرعة الجمعيات الاهلية وأعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى غلق باب التقديم للراغبين من أعضاء الجمعيات الأهلية لأداء فريضة الحج لموسم حج 1445/2024 يوم الخميس 19/5/2022

بداية التسجيل في قرعة حج الجمعيات 2024 من وزارة التضامن الاجتماعي وموقع وزارة الداخلية ووزارة السياحة الرسمي ، حيث أعلنت الجهات المختصة العديد من الشروط الواجب توافرها للمتقدم للحج ومن أهمها هي الحالة الصحية ، وعدم حمل أي امراض وبائية وغيرها من الشروط التي تتعرفون عليها بالتقرير التالي .

فتح التقديم بحج الجمعيات الاهلية 2024

موعد فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 1445هـ -2023م، من يوم الثلاثاء الموافق 7 مارس 2024، إلى يوم الاثنين الموافق 20 مارس 2024.

شروط حج وزارة التضامن للجمعيات الأهلية

الشروط الواجب توافرها في الراغب لأداء فريضة الحج كالتالي:-

  • أن يكون أحد أعضاء الجمعية العمومية للجمعية الأهلية المسجل بعضويتها عند تقديم الطلب.
  • مسدد الاشتراك السنوي سواء كان عضوًا عاملًا أو منتسبًا .
  • تكون الجمعية أو المؤسسة مقيدة قبل 1/1/2023م.
  • لم يوقع على الجمعية أو المؤسسة أي جزاءات نتيجة لمخالفات قانونية أو مالية ثبتت بحقها بحكم نهائي.
  • لم يسبق للمتقدم الراغب في أداء الفريضة الحج من قبل طوال حياته.
  • يتم التحقق من الحجاج الفائزين فقط من خلال شهادة التحركات.

الف مبروووك لكل الفائزين في أسماء الفائزين في مسابقة حج القرعة الجمعيات الأهلية في مركز القليوبية والدقهلية وكل المحافظات على القناة الاخباري ننشر لكم الان رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي أسماء الفائزين بقرعة الحج الجمعيات الاهلية 2024 نتائج قرعة الحج الجمعيات الأهلية 2024 كشوف اسماء الفائزين المقبولين في نتيجة قرعة حجاج مصر الحج الجمعيات الاهلية 2024 1445 بالرقم القومي .

اخبار متعلقة بموعد التقديم في حج وزارة التضامن بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

كشوف أسماء الفائزين بقرعة الحج 2024, الناجحين في قرعه الحج الجمعيات الأهلية محافظه البحيره.

نتيجة قرعة الحج الجمعيات الاهلية 2024  

دور على اسمك ضمن نتائج قرعة الحج وزارة الداخلية 2024 كشوف اسماء الفائزين المقبولين في نتيجة قرعة حجاج مصر الحج 2024 1445 القاهرة ، الجيزة ، القليوبية ، بنى سويف ، بورسعيد ، السويس بالرقم القومي .

الاستعلام عن اسماء المتقدمين لحج العمرة لعام 2024

أسماء الفائزين بقرعة حج مديرية أمن القليوبية لهذا العام بعد إعلانها بقصر الثقافة ببنها، اليوم الأحد، بحضور اللواء أنور سعيد مدير الأمن، والعميد عصام الغزالى مدير العلاقات العامة والإعلام بمديرية الأمن، وعدد من القيادات الأمنية بالمديرية وقد أجريت القرعة لاختيار 1172 متقدمًا، من بينهم 200 فرصة لكبار السن، و225 احتياطى ,وذلك من إجمالى نحو 14 ألف و750 مواطنًا تقدموا للقرعة على مستوى المحافظة  وتم تخصيص نسبة 10 % من حصة المحافظه للحج هذا العام للمسنين فوق الـ70 سنة، موضحًا أن عملية الاختيار تمت عن طريق الكمبيوتر بدون أى تدخل  بشرى، وذلك فى احتفالية أقامتها المديرية بهذه المناسبة . 

كشف اسماء الفائزين حج قرعه وزارة الداخليه محافظة بورسعيد 2022

أسماء الفائزين بحج القرعة لموسم العام 2024، تحت إشراف اللواء زكى صلاح مدير الأمن، وذلك بالصالة الرياضية المغطاة في حى الضواحي بحضور اللواء زكي صلاح، ولفيف من القيادات الأمنية بالمحافظة، وسط المئات من الأهالي المتقدمين لحج القرعة.

وقال المقدم محمد رشوان مسئول الإعلام بمديرية أمن بورسعيد، إن 4066 من أهالى بورسعيد تقدموا لقرعة الحج بالمديرية، وأسفرت القرعة عن فوز 352 منهم بتأشيرات رحلة الحج لبيت الله الحرام وتم تخصيص 10% من الفائزين لكبار السن بموجب 35 من المسنين المتقدمين، والباقي تم اختيارهم عن طريق الحاسب الآلى بأحياء المحافظة السبعة .

مدير أمن بورسعيد يحضر قرعة الحج
جانب من الأسماء الفائزة

إعلان الأسماء الفائزة بالحج أسماء الفائزين بقرعة الحج لعام 2024 بمراكز ومدن محافظة الجمهورية

الناجحين فى قرعة الحج 2024 رابط اسماء المقبولين في قرعة الحج اليوم الاحد الموافق  9 أبريل 2024 بمحافظات القاهرة ، الجيزة ، القليوبية ، بنى سويف ، بورسعيد ، السويس.

حيث أعلن اللواء فيصل دويدار، مدير أمن المنيا، إجراء قرعة حجاج القرعة التابعة لوزارة الداخلية، صباح الخميس المقبل، بمسرح المحافظة، بحضور مساعد وزير الداخلية، والمتقدمين لأداء الفريضة ,وكشف مسؤول بمديرية أمن المنيا أن القرعة سوف تجري إلكترونيا، وفقا للمعايير الخاصة بكل عام عبر شبكة الإنترنت، وفقا لبطاقة الرقم القومي ,كانت المديرية قد فتحت باب التلقي للراغبين في أداء الفريضة من خلال القرعة خلال الفترة من 18 – 30 مارس الماضي، بمقار مراكز وأقسام الشرطة.

ماهو رقم المصنع؟

يقصد برقم المصنع هو الرقم الموجود أسفل النسر تحت الصورة الشخصية للبطاقة، حيث نجد أول حرفين إنجليش وبعده رقم، يمكن تجربته كرقم مصنع مع وضع الرقم القومي من أجل التمكن من معرفة نتيجة قرعة الحج الخاصة بك.

ويتم بعد إعلان النتيجة اتباع خمس خطوات:

دفع القسط الأول، وقيمته 30.000 جنيه بعد الفوز في القرعة خلال المدة من 10-20 أبريل
الدفعة الثانية تحدد قيمتها بعد الاتفاق مع الجانب السعودي ومصر للطيران.
عدم سداد الدفعة الأولى يعتبر تنازل عن فرصة الحج هذا العام.
عدم سداد الدفعة الثانية يحرم الفائز من الحج حتى لو دفع القسط الأول.
في حال الاعتذار عن فرصة الفوز يتم رد المصاريف للفائز بعد خصم المصاريف الإدارية، وبالنسبة لرد قيمة تذكرة الطيران فعليه تقديم طلب لشركة مصر للطيران.

قرعة الحج الجمعيات الأهلية 2024 – نتيجة قرعة الحج 2024 – نتيجة حج القرعة 2024 في محافظات مصر

بينما قال اللواء أنور سعيد، مدير أمن القليوبية، إنه سيتم إجراء قرعة الحج العلنية للمحافظة، الأحد المقبل، بقاعة قصر الثقافة ببنها في حضور المواطنين المتقدمين على مستوى المحافظة ,وأضاف مدير الأمن في تصريحات صحفية، الإثنين، أنه تم تخصيص نسبة 10% من حصة المحافظة للحج هذا العام للمسنين فوق الـ 70سنة، موضحًا أن عدد المتقدمين بلغ نحو 14 ألفا و750 طلبا عن طريق جميع مراكز ومدن المحافظة ,وأكد اللواء أنور سعيد، مدير أمن القليوبية، أن عملية الاختيار ستتم عن طريق الكمبيوتر، تحقيقًا لمبدأ الشفافية

اسماء الفائزين بقرعة الحج 2024 كشف اسماء الفائزين حج قرعه وزارة الداخليه محافظة الاسكندرية 2024

فى حال لم تنجح فى الحصول على نتيجة قرعة الحج الخاصة بك، يمكن ترك تعليق بالرقم القومي وسوف نقوم بمساعدتك على معرفة نتيجة قرعة الحج الخاصة بك فى محافظتك فور ظهورها وخاصة القاهرة والأسكندرية والشرقية والمنوفية والدقهلية والقليوبية والغربية وأسوان وأسيوط والمنيا وغيرها من المحافظات المختلفة.

بعد إعلان نتيجة قرعة الحج يجب على الفائز القيام بدفع القسط الأول وهو 30 ألف جنيه خلال المدة من 10 وحتي العشرون من أبريل وبعدها تقوم وزارة الداخلية بتحديد موعد دفع القسط الثاني بعد إنهاء الإجراءات من الجانب السعودي وشركة مصر للطيران.

من المرتقب أن تعلن وزارة الداخلية نتيجة قرعة الحج فى محافظات الغربية والمنوفية وكفر الشيخ والبحر الاحمر والوادي الجديد والفيوم الأربعاء 5 أبريل، كما تعلن يوم السادس من أبريل نتيجة قرعة الحج فى محافظات دمياط والدقهلية والشرقية وشمال سيناء وأسيوط والأقصر والمنيا.

صور كشوف نتيجة قرعة الحج دسوق2024 وكشف باسماء الفائزين بقرعه الحج محافظة الغربية وقرعه الحج بمحافظه المنيا

كشف مواعيد إجراء القرعة على النحو التالي:-

يوم الأربعاء ( 5/4/2024 م) : مديريات أمن (المنوفية ، الغربية ، كفرالشيخ ، قنا ، البحر الأحمر ، الوادى الجديد ، الفيوم) .
يوم الخميس ( 6/4/2024 م) : مديريات أمن ( الدقهلية ، دمياط ، الشرقية ، المنيا ، أسيوط ، الأقصر ، شمال سيناء ) .
يوم السبت ( 8/4/2024 م) : مديريات أمن ( جنوب سيناء ، الإسماعيلية ، أسوان ، سوهاج ، الإسكندرية ، البحيرة ، مطروح ) .
يوم الأحد ( 9/4/2024 م): مديريات أمن ( القاهرة ، الجيزة ، القليوبية ، بنى سويف ، بورسعيد ، السويس ) .

كشوف اسماء الفائزين في نتيجة قرعة حجاج الجمعيات الاهلية ,اسماء الحجاج لعام 2024 ,قرعة الحج وزارة الداخلية 2024 بالرقم القومي ,نتيجة حج الجمعيات 2024 الأن

ذلكبينما أعلنت وزارة الداخلية إجراء قرعة الحج بمديريات الأمن بدءً من 5 أبريل الجارى لمدة خمسة أيام، ويقدم “القناة الاخباري” للقراء خطوات سداد رسوم الحج، وهى عبارة عن:

1 ـ يتم تحصيل رسوم الحج هذا العام على دفعتين الأولى بقيمة 30000 جنيه، وتسدد عقب إجراء القرعة مباشرةً خلال المدة من 10 أبريل حتى 20 من نفس الشهر.

 2ـ الدفعة الثانية تحدد قيمتها وموعد سدادها لاحقًاً عقب إتمام كل التعاقدات بالمملكة العربية السعودية وحساب قيمة رسوم الطيران.

3 ـ يعتبر عدم سداد الدفعة الأولى خلال الفترة المحددة لذلك بمثابة تنازل من الفائز عن فرصة الحج.

4ـ  يعتبر عدم سداد الدفعة الثانية للفائز بمثابة تنازل عن فرصة الحج  حتى لو كان من المسددين للدفعة الأولى.

5 ـ فى حالة الاعتذار عن فرصة الحج يتم رد الرسوم للفائز بعد خصم المصاريف الإدارية فقط، أما بالنسبة لرد قيمة تذكرة الطيران يقوم الفائز بتقديم طلب لشركة الطيران دون أدنى مسئولية على الإدارة العامة للشئون الإدارية.

رابط الاستعلام عن النتيجة من هنـــــــا

مع اطيب التمنيات للجميع بالتوفيق .