الرئيسية / اخر الأخبار / حلال ام حرام! البشعه لكشف الكدب اين توجد البشعه.. أرقام تليفون وأماكن البشعة فى مصر 2024 وفي الإسلام هل البشعة تظهر الحق وهي حلال ام حرام 3BSH

حلال ام حرام! البشعه لكشف الكدب اين توجد البشعه.. أرقام تليفون وأماكن البشعة فى مصر 2024 وفي الإسلام هل البشعة تظهر الحق وهي حلال ام حرام 3BSH

البشعة لكشف الكذب

البشعة هي عادة عربية قديمة كان يتم استخدامها في الماضي لكشف الكذب. حيث يتم تسخين قطعة حديد أو سكين على النار حتى تصبح حمراء ثم يمسك بها المتهم ويُطلب منه قول الحقيقة.

يعتقد البعض أن الشخص الكاذب سيشعر بألم شديد عند لمس المعدن الحار بينما لن يشعر الشخص الصادق بأي ألم.

ولكن لا يوجد أي دليل علمي يدعم صحة هذه الطريقة. بل إن الدراسات العلمية أثبتت أن البشعة غير فعالة في كشف الكذب وأنها قد تؤدي إلى نتائج خاطئة.

ومن ناحية الدين الإسلامي، فإن البشعة تعتبر من الممارسات المحرمة لأنها تعتمد على التعذيب الجسدي للحصول على اعتراف.

وقد ورد في الحديث النبوي الشريف: “لا يُعذّب أحد في الدنيا إلا بذنب فعله في الآخرة”.

لذلك، فإن استخدام البشعة لكشف الكذب هو أمر غير أخلاقي وغير ديني.

وهناك العديد من الطرق الأخرى لكشف الكذب أكثر فعالية من البشعة، مثل:

  • ملاحظة لغة الجسد
  • تحليل التناقضات في أقوال الشخص
  • استخدام اختبارات كشف الكذب

وهذه الطرق أكثر دقة وفعالية من البشعة في كشف الكذب.

أقرأ ايضــا..

البشعه لكشف الكدب اين توجد البشعه

البشعه هى اداه كانت تستخدم قديما للكشف عن الكذب وكانت اداه تتميز بصعوبتها وطريقتها الغير ادميه التى كانت تستخدم لتعذيب الاشخاص وكشف الكذب ولكن فى الوقت الحاضر قد تم منع تداول استخدام هذه الاداه نهائيا .

هناك العديد من الأمثلة على ذلك في التاريخ. على سبيل المثال، كانت الفظائع التي ارتكبت خلال الحرب العالمية الثانية بمثابة دعوة إلى العمل من أجل السلام وحقوق الإنسان. كما كانت الفظائع التي ارتكبت خلال نظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا بمثابة دعوة إلى العمل من أجل المساواة والعدالة.

البشعة هي إحدى الطرق التي استخدمتها القبائل العربية في البادية والحضر للحكم على براءة أو إدانة المتهم، وذلك بتلحيس النار للسانه، حيث تتم عملية (البشعة) بأن يجلس المتهم بجانب (المُبشِّع) وهو الشخص الذي يقوم بالعملية، كذلك يجلس الخصوم والشهود لمشاهدة ما يجري.

في مصر، لا يزال بعض الناس يؤمنون بالبشعة، ويستخدمونها في بعض الأحيان للفصل في النزاعات. ومع ذلك، فإن البشعة ليست قانونية في مصر، ولا يتم الاعتراف بها من قبل النظام القانوني.

محدث تقرير عن البشعة من قرية سرابيوم محافظة الإسماعيلية، ولمن لم يعرف ماهي البشعة فإن “البشعة البدوية” هي عبارة عن قطعة حديد تسخن على النار حيث يقوم المبشع بتسخين يد محماس القهوة أو غيره حتى يصبح لونه أحمر كالجمر ثم توضع على لسان المتهم فيلعقها المتهم فان كان صادقا ً فلا تضره شيئا ً وان كان كاذبا ً فهي تلتصق بلسانه البشعة تنتشر فى شمال وجنوب سيناء، والإسماعيلية وخاصة سرابيوم، ولكنها مثل أى مهنة تسلل اليها النصابون والمحتالون والمستغلون وعديمو الضمير 2BSH.

أماكن البشعة في الشرقية

مُشيرًا إلى أنه من الممكن ألا يصاب الشخص وهو مذنب، وذلك عندما يتلاعب بالقسم فمن الممكن أن يقول والله ما سرقت وبصوت منخفض لا يسمع يقول “اليوم” فهو بالفعل لم يسرق فى ذلك اليوم البشعة جعلت من قرية سرابيوم بمحافظة الإسماعيلية الأشهر وسط القبائل العربية وبعض العائلات بالدول العربية لوجود عدد من المشايخ البدوية BSH.

ما هي البشعة في مصر

والبَشْعة هي :”إحدى الطرق التي استخدمتها القبائل العربية في البادية و الحضر للحكم على براءة أو إدانة المتهم”.

اين توجد البشعه.. أرقام تليفون وأماكن البشعة فى مصر 2024 وفي الإسلام هل فعلاً البشعة تظهر الحق وهي حلال ام حرام BSH

في عام 2024، تم استخدام البشعة في عدد قليل من الحالات في مصر. في إحدى الحالات، تم استخدام البشعة للفصل في نزاع بين رجل وامرأة حول حضانة طفلهما. في الحالة الأخرى، تم استخدام البشعة للفصل في نزاع بين شخصين حول مبلغ من المال.

في كلتا الحالتين، حكم المبشع لصالح المدعي. ومع ذلك، فإن هذه الحالات أثارت جدلًا كبيرًا، وطالب الكثير من الناس بضرورة حظر البشعة في مصر.

في عام 2025، تم تقديم مشروع قانون إلى البرلمان المصري يحظر البشعة. إذا تم إقرار القانون، فسيصبح استخدام البشعة جريمة يعاقب عليها القانون.

 

ما حكم الشرع في البشعة؟
الجـــــــــواب !
البشعة ليس لها أصل في الشرع الشريف، وإنما يجب أن نعمل بقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «البَيِّنةُ على مَنِ ادَّعى واليَمِينُ على مَن أَنكَرَ» رواه البيهقي في السنن الكبرى والدارقطني عن ابن عباس رضي الله تعالى عنهما؛ فهذا الحديث الشريف رسم لنا طريق المطالبة بالحق وإثباته أو نفي الادعاء الباطل، وهذا ما يجب على المسلمين أن يتمسكوا به دون سواه من الطرق السيئة التي لا أصل لها في الشرع؛ بل وتنافي العقائد الثابتة بخصوصية الله تعالى بعلم الغيب؛ قال تعالى: {قُل لا أَملِكُ لنَفسِي نَفعًا ولا ضَرًّا إلاَّ ما شاءَ اللهُ ولو كُنتُ أَعلَمُ الغَيبَ لاستَكثَرتُ مِن الخَيرِ وما مَسَّنِيَ السُّوءُ} (الأعراف:188).
والله سبحانه وتعالى أعلم .

أرقام البشعه العرفيه ت 01005525274 \ 01140183240 .

البشعة
البشعة في الإسماعيلية
البشعة فيديو
البشعة فى الاسلام

أعتقد أن البشعة هي ممارسة وحشية وغير إنسانية، ولا ينبغي أن تستخدم في أي مكان في العالم. البشعة هي شكل من أشكال التعذيب، وهي لا تؤدي إلى العدالة.

البشعة أقدم جهاز اخترعه المصريون لكشف الكذب جهاز كشف الكدب “البلدى”.. “البشعة” موروث مرعب فى محافظات مصر

وفى البداية كان الكثير لا يعترف بالبشعة لكن مع مرور الوقت أصبحت البشعة هى جزء من أجزاء التحكيم فى جلسات الصلح العرفية، فى حال  البشعة أقدم جهاز اخترعه المصريون لكشف الكذب  البِشّعَة» جهاز كشف الكذب..  يعتبر بعض الباحثين أن البشعة ن طريقة للفصل في المنازعات بين الناس عند بعض القبائل العربية ، حين يعجز دور القضاء بالفصل بين المتخاصمين   البشعه العرفيه – جلشه بشعه عرفيه – الشيخ سلمي العيادي علي قناء الحره – البشعه في الاسماعيليه – بشعه العيايده  البشعة – عنوان البشعه –  «بشعة الدِّبِرْ»: وهى محصورة في الدّبُور من العمران من قبيلة الحويطات في جنوبي الأردن «العقبة»، وقد انتهت هذه البشعة فعليًا عام 1976م، بموت أخر مبشع …