الرئيسية / تعليم / موضوع تعبير عن النظافة والنظام بالعناصر للصف الاول الاعدادي ,مقدمة تعبير عن النظافة .

موضوع تعبير عن النظافة والنظام بالعناصر للصف الاول الاعدادي ,مقدمة تعبير عن النظافة .

سنعطي لكم موضوع مختصر عن النظافه في حياتنا وعن النظام الذي يجب أن نسير عليه لكي نكون أكثر نظافه ونظام ,وذلك بالعناصر والافكار , موضوع يناسب الصف السادس الابتدائي وجميع المراحل التعليميه .

أقرأ ايضــا..

موضوع تعبير عن النظافة والنظام بالعناصر للصف الاول الاعدادي ,مقدمة تعبير عن النظافة .

صورة ذات صلة

النظافه عباره عن مجموعه من العادات التي نقوم بها في حياتنا , فلابد أن تقوم علي المحافظه علي نفسك وذلك في جسدك و في البيئه المحيطه من حولك ,واليكم الان موضوع عن النظافه وأهميتها وعن النظام في حياتنا اليوميه بالعناصر مع شرح كل عنصر بالتفصيل.
العناصر .
(1) معني النظافه .
(2) الدين يدعوا الي النظافه .
(3) النظافه من الايمان .
(4)  أهميه النظافه .
مقدمه موضوع النظافه والنظام .
ان الانسان الصالح هو الذي يقوم بالمحافظه علي النظافه علي جميع نواحي حياته ,وذلك من خلال عدم القاء النفايات والقاذورات في الشوارع , وكذلك عن طريق أيضا المحافظه علي الممتلكات العامه والحدائق والشوراع .
الموضوع .
ـ النظافه أمرنا الله سبحانه وتعالي بالنظافه في كتابه العزيز وكذلك وصنا بها النبي صلي الله عليه وسلم , فقد قال الله تعالي ” وثيابك فطهر ” , أما ما أمرنا الله سبحانه وتعالي به فقد قال رسول الله ” الله طيب يحب الطيب، نظيف يحب النظافة ” , فان رسولنا الكريم بين لنا من خلال هذا الحديث أن الله طيب يحب الذين يتطيبون ,وأن الله نظيف يحب كل ما هو نظيف , أي أنه يحب العبد النظيف في ملابسه و شكله وأسلوبه في الكلام ,والنظيف في المكان الذي يتواجد فيه , ولذلك لا يجب أن نلقي بالقمامات في الطريق واذا وجدنا حجر أو غيره يعيق المار يجب أن نعمل علي ازالته , ان البيئه هي كل ما يحيط بنا من أشجار من هواء من أماكن من سماء وزهور , لذلك يجب لكي نعيش حياه سعيده ,أن نعمل علي نظافه شواطئنا , مدرستنا وكذلك الشوراع التي نسير عليها .

صورة ذات صلة

كما أن النظافه أسلوب حضاري بالنسبه لجميع الدول ,فان المحافظه علي المكان الذي تتواجد فيه يعد فعل حضاري ومن اهم المزايا التي لا تعد ولا تحصي ,ولا ننسي أن النظافه تنعكس علي الشخص , وتظهر رقي البلاد وأخلاق أبنائها ,وتبين أيضا ملامح حياتتها .

صورة ذات صلة

الخاتمه .
احسنوا نظافه بيتكم , ملابسكم , استخدموا النظافه في جميع مجالات ونواحي الحياه , ولا تنسوا أن نبينا الكريم وصي بها وأمرنا الله سبحاته وتعالي بها ,ولا تجعلوا النظاقه مقتصره علي بيتكم فقط بل علي البيئه التي تحيط بك بأكملها من شوارع , حدائق , مدارس .
نذكركم أنكم ان كنتم تريدون مزيد من المواضيع المتميزه بخصوص كل مجالات الحياه لجميع المراحل التعليميه اعدداي وثانوي , كونوا علي زياره بنا دائما عبر موقعنا الالكتروني ” القناه نيوز ” .