الرئيسية / اخر الأخبار / اخر اخبار pdf كشوف اسماء المستفيدين من تعويضات النوبة للإسكان 2024 كشف بأسماء أصحاب الشأن والتعويضات (مساكن النوبة الجديدة ) الواقعة فى بلاد النوبه التى غمرتها مياه السد العالى كاملة

اخر اخبار pdf كشوف اسماء المستفيدين من تعويضات النوبة للإسكان 2024 كشف بأسماء أصحاب الشأن والتعويضات (مساكن النوبة الجديدة ) الواقعة فى بلاد النوبه التى غمرتها مياه السد العالى كاملة

في متابعة لآخر وأهم الأخبار تنشر القناة نيوز pdf كشوف اسماء المستفيدين من تعويضات النوبة للإسكان 2024 كشف بأسماء اصحاب الشان والتعويضات (مساكن ) الواقعة فى بلاد النوبه التى غمرتها مياه السد العالى كاملة ، ممكن اعرف لو اسمنا في الكشف كيف يتم التوجه للوحدة الاجتماعية او ما هو الإجراد التالي اللازم اتخاذه،حيث نتعرف من خلال السطور التالية على كافة المستجدات بشأن الكشوفات الجديدة لأسماء المستحقين والمستفيدين من تعويضات النوبة 2024 وإليكم التفاصيل .

أقرأ ايضــا..

تحديث : الحكومة تعلن الانتهاء من إجراءات تحديد تعويضات أهالى النوبة وقبول 142 تظلما :

صرح وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان، رئيس اللجنة الوطنية لصرف التعويضات لمتضررى النوبة، أنه فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعويض أهالى النوبة ممن لم يسبق تعويضهم عن بناء وتعلية خزان أسوان (1902)، وإنشاء السد العالى (1960)، فقد انتهت اللجنة التى شكلها الدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء لوضع القواعد والآليات لصرف التعويضات للمستحقين من أهالى النوبة، من الإجراءات اللازمة للوقوف النهائى على رغبات المستحقين للتعويض ، مؤضحاُ إلى أن ذلك تم بعد أن قامت لجنة التظلمات بفحص 311 تظلما، استجابت فيها إلى 142 تظلما، ورفضت 165 تظلما، وأرجأت البت فى 4 تظلمات لحين الفصل فى النزاعات القائمة بشأن مستحقى التعويض فيها.

ذلك حيث تم قبول طلبات “تعويضات النوبة” بعد انتهاء فترة تقديم الرغبات اليوم الثلاثاء، وسط إقبال كبير من المواطنين ممن لم يسبق تعويضهم خلال بناء وتعلية خزان أسوان وإنشاء السد العالى. وصرح الدكتور أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، سيتم النظر فى الطلبات المقدمة فى موعد أقصاه 10 أيام لتعلن عقب ذلك الكشوف المبدئية للمتضررين، على أن يتم فتح باب التظلمات على رغبات التعويض فى موعد غايته 10 أيام أخرى، ثم تعلن بعدها الكشوف النهائية للمتسحقين، وسيتم تسليمهم التعويضات فى احتفالية كبرى بمحافظة أسوان خلال شهر سبتمبر المقبل.

ووصلت أعداد المتقدمين لطلبات تقنين الأراضى من متضررى خزان أسوان نحو 1982 طلبًا على مستوى 5 لجان بمدينة أسوان، وهى لجنة الوحدة المحلية لمدينة ومركز أسوان والتى تضم فى عضويتها :”عبد القادر كمال أبو زيد، وهويدا عامر عبد الرحيم، وأسماء حسن سيد، وسامية سمير شفيق”، بجانب لجان جامعة أسوان وتضم فى عضويتها 13 عضوًا، ولجان أحياء “جنوب وغرب وشرق” وتضم فى عضوية كلًا منهم 4 أعضاء.

الأراضى المقام عليها المساكن :

يكون تعويض المتضررين من بناء أو تعلية خزان أسوان الواردة أسماؤهم بالكشوف المعلنة عينياً من خلال تمليكهم الأراضى التى قاموا بالبناء عليها أو منحهم حق الانتفاع بها حسب الأحوال.

الأوراق المطلوبة :

صورة بطاقة الرقم القومى سارية.

تقديم أصل إعلام الوراثة الشرعى وأصل سند الوكالة.

ضوابط أراضى طرح النهر :

تتولى الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية «أملاك الدولة الخاصة» حصر وربط الإشغالات الواقعة على أراضى طرح النهر باسم كل مستحق من المتضررين أو ورثته الذين قاموا بالبناء عليها، وذلك بعد تقديم إعلامات الوراثة الشرعية وسندات الوكالة بحسب الأحوال.

أسلوب التعويضات

  • تعويض المستحقين للأراضى القابلة للزراعة
    1- يعوض صاحب الأرض بأرض أخرى على أن يجبر كسر الفدان إلى فدان لمن يملك دون الفدان.
  • يكون التعويض فى المناطق التالية وفقاً للمساحة المتاحة:

المنطقة الأولى: منطقة خور قندى (6000 فدان) جاهزة للتسليم.

المنطقة الثانية: منطقة وادى الأمل (1200 فدان) جاهزة للتسليم أول ديسمبر 2024.

المنطقة الثالثة: الأراضى المتاحة للتعويض وفقاً لخطة الدولة المستقبلية فى التنمية للمستحق طلب الحصول على التعويض النقدى بدلاً من الأراضى القابلة للزراعة ويكون التعويض النقدى عن الفدان الواحد بمبلغ 25 ألف جنيه على أن يجبر كسر الفدان إلى فدان لمن يملك دون الفدان.

  • تعويض المستحقين للمساكن
  • يكون تعويض مالك المسكن الواحد بمسكن واحد داخل أو خارج محافظة أسوان ويكون التعويض فى المحافظات الآتية:

داخل أسوان: متوافر عدد من الوحدات السكنية فى مناطق (كوم أمبو – إدفو).

خارج أسوان: متوافر عدد من الوحدات السكنية فى محافظات (القاهرة – الإسكندرية – الإسماعيلية – الشرقية – المنوفية – البحيرة – الفيوم – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر).

  • للمستحق طلب الحصول على التعويض النقدى بدلاً من المسكن ويكون التعويض النقدى عن المسكن بمبلغ 225 ألف جنيه.

5 ضوابط لمستحقى المساكن

1- تقديم مستند مساحى معتمد من الهيئة العامة للمساحة أو مديرية المساحة بأسوان بما يثبت حقه بأنه من مهجّرى النوبة.

2- ألا يكون قد سبق حصوله على حقه الإسكانى.

3- تقديم إعلامات الوراثة فى حالة وفاة المستحق وفى حالة الوكالة يتم تقديم توكيل رسمى عن الورثة للتعامل مع الوكيل موضحاً به توكيله فيما يخص التعويض على أن يكون التوكيل سارياً.

4- تقديم صور بطاقات الرقم القومى للورثة على أن تكون سارية.

5- ألا يكون مدرجاً فى سجلات حصر 63 طبقاً للقرار رقم 87 لسنة 81.

4 ضوابط للمستحقين للأراضى الزراعية

1- تقديم مستند مساحى معتمد من الهيئة العامة للمساحة أو مديرية المساحة بأسوان بما يثبت حقه بأنه من مهجّرى النوبة.

2- إقرار من المستحق بعدم تسلم أى مساحات بهذا المستخرج.

3- تقديم إعلامات الوراثة فى حالة وفاة المستحق وفى حالة الوكالة يتم تقديم توكيل رسمى عن الورثة للتعامل مع الوكيل موضحاً به توكيله فيما يخص التعويض على أن يكون التوكيل سارياً.

4- تقديم صور بطاقات الرقم القومى للورثة على أن تكون سارية.

آليات صرف التعويضات
يقدم طلب إبداء الرغبة على النموذج المعد لذلك إلى مقرات اللجان الواردة بالدليل وذلك من المستحق أو الممثل القانونى لورثته أو من مقدم الطلب إلى لجنة الحصر ويكون إبداء الرغبة على النحو التالى:

أ- للأراضى القابلة للزراعة

يكون لطالب التعويض إبداء ثلاث رغبات فى المناطق المتاحة للتعويض سالفة البيان.

فى حالة زيادة الرغبات عن مساحة المنطقة المتاحة للتعويض تكون العبرة بأسبقية إبداء الرغبة.

ب- للمساكن

يكون لطالب التعويض إبداء ثلاث رغبات فى أى من المناطق المتاحة للتعويض داخل محافظة أسوان أو غيرها من المحافظات سالفة البيان.

فى حالة زيادة الرغبات عن عدد الوحدات السكنية المتاحة تكون العبرة بأسبقية إبداء الرغبة.

4 مقرات للجان
المقر الأول:

10 وحدات تضامن اجتماعى لتعويضات المساكن بالقرى التالية: (بلانة – توشكى – عنيبة – نصر – المالكى – قورته – كلابشة – الدكة – أبو هور – دهميت).

المقر الثانى:

5 مناطق لتعويضات التقنين: (الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان – حى جنوب – حى شرق – حى غرب – أملاك الدولة الخاصة بالمحمودية).

المقر الثالث:

16 جمعية لتعويضات الأراضى الزراعية بالقرى التالية: (بلانة – أدندان – قسطل – توماس وعافية – أبو سمبل – توشكى شرق – توشكى غرب – عنيبة – أرمنا – أبريم – الجنينة والشباك – نصر – الدكة – قورته – دابود – كلابشة).

المقر الرابع:

بجامعة أسوان.

وهذه كانت آخر كشوفات حاضرة بشأن اسماء اصحاب الشان والتعويضات (مساكن ) الواقعة فى بلاد النوبه التى غمرتها مياه السد العالى :