الرئيسية / تعليم / اخر اخبار نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2024 والتحويلات بين الكليات في تنسيق الجامعات للثانوية العامة برقم الجلوس وطريقة الحصول على الرقم السري!!

اخر اخبار نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2024 والتحويلات بين الكليات في تنسيق الجامعات للثانوية العامة برقم الجلوس وطريقة الحصول على الرقم السري!!

نتابع عبر القناة نيوز اخر اخبار تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2024 ففي اخر قرارات وزارة التربية والتعليم اليوم ، فقد صرحت مصادر للقناة نيوز أن وزارة التعليم العالى بدأت  مرحلة تقليل الاغتراب، لطلاب المرحلة الثالثة وذلك أمام الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة، وكذلك طلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) .

أقرأ ايضــا..

اخر موعد للتسجيل في تقليل الإعتراب المرحة الثالثة : 

وسيكون التسجيل في تقديم طلبات تقليل الإغتراب حتى يوم  الجمعة الموافق 13/9/2019، وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وفقاً للشروط والقواعد المنظمة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن.وتشترط وزارة التعليم العالي إن مرحلة تقليل الاغتراب تتضمن التحويل المناظر فى حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها و الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

طريقة الحصول على الرقم السري :

فى حالة وجود اى استفسار أو سؤال يمكنك الاتصال من أى مكان في العالم برقم تليفون :19468 في مصر (سعر المكالمة العادي)  . على الجانب الآخر يستمر موقع التنسيق الإلكترونى فى تسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية، وأعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم السبت، أن عدد المتقدمين لتنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة بلغ حتى الآن 95 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2024/2020، مشيرا إلى أن الكليات التكنولوجية وبعض كليات الجامعات الحكومية وهى الهندسة والتجارة والزراعة متاحة للطلاب على موقع التنسيق ولكن الكليات الحكومية تكون حسب النسبة المقررة من قبل المجلس الأعلى للجامعات وهى 10 % من إجمالى الطلاب المقبولين من الثانوية العامة فى هذه الكليات، موضحا أن هذه الكليات والمعاهد التابعة للوزارة هى قبلة طلاب الشهادات الفنية فى تنسيق 2024. وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوي، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية إدخال أو تعديل الرغبات حتى الساعة السابعة من مساء يوم السيت الموافق 31 أغسطس الجاري.وأضاف عطا أنه يمكن لطلاب الشهادات الفنية لهذا العام التقدم للجامعات التكنولوجية الجديدة، وهي الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، والكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة الدلتا التكنولوجية (قويسنا)، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة و الطاقة – جامعة بني سويف التكنولوجية. وأشار إلى أنها تعد خطوة هامة ونقلة نوعية لاستحداث مسار جديد للتعليم الفني حيث تعد امتداد لدراسة طلاب الشهادات الفنية من خلال إكسابهم المهارات العملية والتعليمية وفق احدث نظم وأساليب التعليم التكنولوجي بما يحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030، جدير بالذكر أن تنسيق الشهادات الفنية بدأ السبت الماضى، ويستمر حتى الساعة السابعة من مساء يوم السبت الموافق 31 أغسطس الجاري. رابط موقع التنسيق الإلكتروني لمعرفة نتائج تحويلات تقليل الاغتراب Tansik.egypt.gov.eg أضغط هنا .