الرئيسية / الأقتصـاد / سعر الـ 50 قرش= 5000 جنية الجديدة للشلم صورة الجنيه ابو جملين الاصلي الصورة الاصلية لورقة جنيه الجملين المصري سعر الشلن الورق اماكن شراء وبيع العملات المصرية القديمة 2024

سعر الـ 50 قرش= 5000 جنية الجديدة للشلم صورة الجنيه ابو جملين الاصلي الصورة الاصلية لورقة جنيه الجملين المصري سعر الشلن الورق اماكن شراء وبيع العملات المصرية القديمة 2024

ارتفاع اسعار الجنية ابو الجملين الى مليون جنية

ننشر صورة الجنيه ابو جملين الاصلي النادر جدا بهذه الحالة من هذا الجنيه, الصورة الاصلية لورقة جنيه الجملين المصري منحته شركة PMG الأمريكية لتقييم العملات درجة 25 Very Fine ,سعر الجنيه الجملين بسعر 10 آلاف جنيه إسترليني, وانتشرت  اماكن شراء وبيع جنيه علية جملين فى مصر ,بعد ظهور جنيه الجملين في مزاد اليوم كان حدثا مهما لهواة جمع العملات المصرية حول العالم والجنيه المباع من إصدار 1898 وأصلي بالعلامات المائية، لكنه ألغي بعد إصداره وكتبت عليه عبارة Cancelled ولا يحمل توقيع محافظ البنك الأهلي المصري آنذاك، ولا يحمل رقما تسلسليا.

ومن وقت لآخر، يعلن تجار العملات القديمة، رغبتهم في شراء العملات المصرية النادرة بأسعار خيالية، إلا أن الغريب هذه المرة هو وجود طلب على عملة الخمسين قرشا.. فما القصة؟

سعر الـ 50 قرش

تراوح سعر الـ 50 قرش أو النص جنيه ما بين 2000 إلى 5000 جنيه، بحسب نوع العملة ورقية أم معندية وبحسب حالتها أيضا، إلا أن السعر الشائع لهذه العملة هو 2000 جنيه، وفي بعض الأحيان قد يصل ثمن النادر من هذه العملة أو الإصدار الأول منها إلى 100 ألف جنيه.

مواصفات الـ 50 قرش الورق

وفقا لأحد تجار العملة فإن ليس جميع فئات أو إصدارات الـ 50 قرش مطلوبة، خاصة وأنها العملة لازالت متداولة ولم تنقرض بعد، حيث أن الطلب يكون على عملة النص جنيه الورق القديمة، والتي يظهر عليها صورة أبوالهول في المنتصف وصدرت سنة 1911، حيث يصل سعرها إلى 100 الف.

وهناك نوعان من تلك العملة أحدهما صورة أبوالهول على اليسار، والأخري أبو الهول في المنتصف وهي الأغلى حاليا في أسواق العملات القديمة.

مواصفات الـ 50 قرش المعدنية

أما بالنسبة لـ الخمسين قرش المعدنية، فيجب أن تحمل الحفر “جمهورية مصر العربية” بشكل دائري في أعلى العملة، وتتزين بلونها الذهبي، ويتوسطها نوع الفئة “50 قرشاً” مكتوباً باللغة العربية، ومن الأسفل وبشكل دائري أيضا يكون مكتوبا باللغة الإنجليزية “50 piastres”.

أما الوجه الآخر من العملة فيشترط أن يحمل صورة ملك فرعوني، يكون على جانبيه تاريخ محدد، وهو 2005 ، 1426هـ، حيث يصل سعر هذه العملة إلى 5000 جنيه.

كيف يتم تقييم سعر العملة؟

قيمة العملات القديمة لا تعتمد على وقت صدورها، وانما على ندرتها، فكلما كانت العملة نادرة وغير شائعة يكون ثمنها أو قيمتها التسويقية أعلى.

كما يتم تقييم سعر العملة، بتحديد تاريخ إصدار العملة، والتأكد من سلامة حالتها الفيزيائية، والرقم التسلسلي المطبوع عليها في حالة كونها ورقية، وما إذا كانت موقعة من قبل شخصية مرموقة في ذلك الزمان.

أين يتم بيع العملات القديمة؟

تقام العديد من المزادات من خلال السوق الإلكتروني العالمي “إيباي ebay”، لعرض وبيع العملات القديمة من مختلف البلدان بمختلف أنواعها، ومن ضمنها العملات المصرية القديمة.

اسعار العملات المصرية القديمة 2024

  • اسعار الجنيه ابو جملين مليون جنيه .
  • سعر الشلن 30 ألف جنيه .
  • سعر الخمسة ملاليم 20 الف جنيه.

وبلغ سعر الجنيه أبو جملين 10.000 جنيه إسترليني ويتم بيع الجنيه أبو جملين دار مزادات “سبينك” البريطانية وبلغ سعر الجنيه المصري القديم أبو جملين عشرة الاف جنيه استرليني منحته شركة PMG الأمريكية لتقييم العملات درجة 25 Very Fine وتتراوح أسعار النقود القديمة بين 5 جنيهات وحتى مليون جنيه، وذلك حسب قيمة العملة وندرتها، كما وصل سعر جنيه مصري قديم غير متداول، صدر عام 1967، إلى 2000 جنيه، وكذلك يصل سعر عملة قديمة من فئة 10 جنيهات صدرت عام 1900 إلى 1000 جنيه.

كما صل سعر «ريال السلطان فؤاد» حاليًا لـ1.293 مليون جنيه، بسبب ندرته حيث لا يوجد منه سوى قطعتن على مستوى العالم، واحدة في مصر بمصلحة سك العملة، والأخرى في لندن وهذه التي تم عرضها للبيع في مزاد بلندن خلال عام 2024.

أقرأ ايضــا..

وفي الآونة الأخيرة ترددت شائعات كثيرة عن جنيه الجملين، تفيد بأنه متداول في السوق المصرية ويباع بأسعار عالية، لكن الحقيقة أن هذا الجنيه النادر ليس شائعا في سوق العملات الورقية نظرا لندرة الأصلي منه، ووجود كميات كبيرة من جنيه الجملين المزور أو المفبرك في مراحل زمنية مختلفة.

  • صورة الجنيه ابو جملين الأصلي.
  • الصورة الاصلية لورقة جنيه الجملين .
  • سعر الجنيه الجملين.
  • اماكن شراء جنيه علية جملين.
  • اين يباع الجنيه الجملين.

تحذير من انتشار بيع جنيه جملين olx المزورة ومحلات شراء العملات القديمة بمصر وننوة ان الفرق بين الجنيه الجملين السليم والمزور إصدار 1898 وأصلي بالعلامات المائية.

أماكن بيع العملات القديمة

يتم بيع العملات القديمة في مزادات يعلن عنها في محال بمنطقة وسط البلد، في شارع عماد الدين وشارع الألفي ومنطقة خان الخليلي , كما توجد عدد كبير من الصفحات المختصة على الفيس بوك في مصر لبيع وشراء العملات القديمة النادرة , كما يتم بيع العملات القديمة عبر المواقع الإلكترونية المخصصة في البيع والشراء العملات النادرة من خلال تصوير العملة المطلوب بيعها وعرضها على هذه المواقع لبيعها عبر مزادات على الانترنت..

حيث ذكرت وسائل إعلام مصرية أن دار مزادات “سبينك” البريطاينة باعت ورقة جنيه الجملين المصري النادرة بعشرة آلاف جنيه إسترليني ورغم ذلك منحته شركة PMG الأمريكية لتقييم العملات درجة 25 Very Fine نظرا لشكله العام المميز، والنادر جدا بهذه الحالة من هذا الجنيه مزاد العملات القديمة وبشرط أن يكون صادرا قبل 123 عاماً وكثر البحث عن مطلوب جنيه الجملين وشهدت أسواق العملات ارتفاعا مفاجئا في سعر الجنيه المصري..

سعر الشلن الورق

قال احد هواة جمع العلات القديمة ان عملة الشلن الورق المكتوب عليها “الدولة المصرية” وليس جمهورية مصر العربية؛ من عصر الملك فاروق، بسعر 30 ألف جنيه .

الاسعار الجديدة للشلم المصري القديم

تراوح سعر النقود المعدنية القديمة مثل المليم والشلن والبريزة والخمسون قرشًا بين 5 آلاف جنيه ويصل سعرها حتى 30 ألف جنيه.