الرئيسية / مـنوع / عنوان مكان السفارة المصرية بالكويت ورقم السفارة اسباب : تفاصيل نقل القنصلية المصرية بالكويت لمنطقة مشرف

عنوان مكان السفارة المصرية بالكويت ورقم السفارة اسباب : تفاصيل نقل القنصلية المصرية بالكويت لمنطقة مشرف

 مكان السفارة المصرية بالكويت ,عنوان سفارة مصر بالكويت وسفارة مصر في الكويت هي الممثلية الدبلوماسية العليا لدولة جمهورية مصر العربية لدى دولة الكويت. تقع السفارة في مدينة الكويت، وتهدف لتعزيز المصالح المصرية في الكويت ,رقم تليفون السفارة المصرية في الكويت ,أسباب نقل السفارة المصرية بالكويت ,تفاصيل نقل القنصلية المصرية بالكويت بمنطقة مشرف وجود هذه القنصلية أو غيرها من القنصليات ذات الكثافة العالية سيتسبب بذات المشاكل واعتبر النائب الكويتي عبدالله جاسم المضف تصريح السفير المصري الجديد لدى الكويت أسامة شلتوت، حول نقل قنصلية بلاده إلى منطقة مشرف نقلاً للمشكلة من مكان إلى آخر وليس حلاً لها.

وقال المضف: “في مارس 2024 ناشد أهالي منطقة السلام الحكومة ووزارة الخارجية عدم نقل القنصلية المصرية من منطقة الروضة إلى منطقتهم دون استجابة لهذه المناشدات، فترتب على ذلك فوضى عارمة بسبب العدد الكبير للجالية المصرية، حيث يراجع الكثير منهم قنصلية بلادهم بشكل يومي، ومنهم آلاف العمالة والعزَاب وسط سكن الأسر مما تسبب بازدحام مروري غير مسبوق وتخوف من أي انفلات أمني”.

أقرأ ايضــا..

  •  مكان السفارة المصرية بالكويت.
  • عنوان سفارة مصر بالكويت.
  • رقم تليفون السفارة المصرية في الكويت.
  • أسباب نقل السفارة المصرية بالكويت .
  • تفاصيل نقل القنصلية المصرية بالكويت بمنطقة مشرف.
سفارة مصر في الكويت

مصر

الكويت
المكان مدينة الكويت
السفير طارق القوني

وأضاف أنه يعنيه بالدرجة الأولى أهل الكويت وراحتهم في مناطقهم السكنية، ويجب على وزارة الخارجية أن لا تسمح للقنصليات ذات الكثافة العالية بأن تكون إلا بالمناطق غير السكنية، في حدود الأعراف الدبلوماسية والاتفاقيات الدولية.تعلن عن تحديث الموقع الإلكتروني www.EGYCONSKWT.COM والمخصص لخدمة أبناء الجالية ليشتمل على عدد من الخدمات الجديدة لتسهيل انجاز المعاملات القنصلية على المواطنين وذلك على النحو التالي:

1- العمل بنظام حجز المواعيد المسبقة وذلك لكافة المعاملات القنصلية بدءا من اليوم الثلاثاء.

2 – توفير كافة النماذج الخاصة بالتوكيلات ونماذج الشهادات الإدارية (تحديث صورة الطفل – شهادة بصحة المستندات الرسمية)، بحيث يمكن للمواطن تعبئة النموذج في مقر إقامته ثم التوجه في الموعد المحدد له للقنصلية لإنجاز معاملته مباشرة.

3 – الاستعلام عن وصول جواز السفر الجديد عبر إدخال رقم الإيصال على الموقع، ثم مراجعة القنصلية بالرقم المسلسل لاستلام الجواز الجديد.

4- الاستعلام عن وصول صحيفة الحالة الجنائية «الفيش»، عبر إدخال رقم الهاتف الذي تم تسجيله عند إجراء المعاملة، ثم مراجعة القنصلية بالإيصال للاستلام.

وطالب المضف بضرورة مراعاة رأي ورغبة أهالي المنطقة السكنية، قبل نقل أي سفارة أو مؤسسة خدمية إليها، وذلك من خلال متابعة الرأي العام أو ما تلاحظه المختارية في المنطقة، محذراً من الاستمرار بهذا القرار.