الرئيسية / مـنوع / غدا عيد المرأة بالفيديو والصور اجدد واجمل صور وكلمات عن عيد المرأة العالمي 8 مارس ,رسائل ومسجات واتس اب عيد المرأة 2024 جديدة

غدا عيد المرأة بالفيديو والصور اجدد واجمل صور وكلمات عن عيد المرأة العالمي 8 مارس ,رسائل ومسجات واتس اب عيد المرأة 2024 جديدة

نقدم اليكم الان على جريدة القناة نيوز الاخباري الان اجدد واجمل صور وكلمات عن عيد المرأة العالمي 8 مارس ,رسائل ومسجات واتس اب عيد المرأة 2024 جديدة.

أقرأ ايضــا..

ذلك حيث ننشر لكم الان بالصور جوجل يحتفل بـاليوم العالمي للمرأه – اليوم العالمي للمرأة 8 مارس 2024 جديد ,2024 بالصور جوجل يحتفل بـاليوم العالمي للمرأه – اليوم العالمي للمرأة 8 مارس 2024 جديد صور تويتر رمزيات تويتر صور تغريدات تويتر العرب تويتر عربي موقع تويتر twitter تغريدات تويتر صور تويتر خلفيات تويتر رمزيات تويتر اجمل صور تغريدات 2024 ,صور رمزيات تويتر رمزيات تويتر تويتر العرب تويتر عربي موقع تويتر twitter تغريدات تويتر صور تويتر خلفيات تويتر رمزيات تويتر اجمل صور تغريدات 2024 ,2024 بالصور جوجل يحتفل بـاليوم العالمي للمرأه – اليوم العالمي للمرأة 8 مارس 2024 .

اجمل صور وكلمات عن عيد المرأة العالمي 8 مارس ,رسائل ومسجات واتس اب عيد المرأة 2024 جديدة

بالصور جوجل يحتفل بـاليوم العالمي للمرأه – اليوم العالمي للمرأة 8 مارس 2024 ,صور, جوجل, يحتفل, اليوم, العالمي, للمرأه 8 مارس, 2024, قوقل بالصور جوجل يحتفل بـاليوم العالمي للمرأه – اليوم العالمي للمرأة 8 مارس 2024 صورة : بالصور جوجل يحتفل بـاليوم العالمي للمرأه – اليوم العالمي للمرأة 8 مارس 2024 ,صور, جوجل, يحتفل, اليوم, العالمي, للمرأه 8 مارس, 2024, قوقل ,بالصور جوجل يحتفل بـاليوم العالمي للمرأه – اليوم العالمي للمرأة 8 مارس 2024.

2024 بالصور جوجل يحتفل بـاليوم العالمي للمرأه اليوم العالمي للمرأة ,بالصور جوجل يحتفل بـاليوم العالمي للمرأه – اليوم العالمي للمرأة 8 مارس 2024 ,واحتفل محرك البحث قوقل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يوافق يوم غدا 8 مارس من الشهر الجاري ويحتفل محرك البحث في جميع المناسبات العادية وذكريات بعض من العلماء، ويصادف غدا اليوم العالمي للمرأة ويحتفل قوقل بهذا اليوم تقديرا لمي تقوم به المرآة على مستوي الكرة الأرضية من تضحيات وباعتبار المرأة نصف المجتمع في جميع مجتمعات العالم .

 

ما حكاية يوم المرأة العالمي؟

يوم المرأة العالمي.. لماذا 8 مارس؟

اليوم العالمي للمرأة.. لماذا الـ”8 مارس” تحديدا؟

للمرأة أهمية خاصة في المجتمع المصري، لاسيما مع زيادة نسبتها الديموجرافية وعلي صعيد العمل السياسي، كانت المرأة محاربة منذ نشأة التاريخ السياسي لإثبات ذاتها سياسياً، ويعتبر المجال السياسي أحد أهم المجالات التي حظيت بالاهتمام في تاريخ النضال النسائي من أجل إثبات الذات .

وفى عام 1977 طالبت الأمم المتحدة جميع الدول في الكرة الأرضية باعتبار يوم 8 مارس هو اليوم العالمي للمرأة تقديرا من الدول لمي تقدمه المرآة من اجله وطنها وعائلتها وباعتبارها نصف المجتمعات الراقية والمتعلمة والتي تحترم حقوق المرآة .

يصادف يوم الثلاثاء 8 مارس يوم المرأة العالمي والذي تحتفل به العديد من الدول العربية والأوروبية، ولذلك سنقدم لكم عبر موقع القناة نيوز مجموعة من الكلمات والعبارات بمناسبة هذا اليوم وأجمل رسائل يوم المرأة العالمي أو الدولي.

وتقوم بعض الدول في هذا اليوم باستعراض أبرز انجازات المرأة السياسية والاجتماعية والفنية، وابرز الانجازات في التي حققتها في العام الماضي، من خلال عقد مؤتمرات وندوات لتمجيد دور المرأة في المجمتع.

ويبدأ نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، فيسبوك، انسجرام بنشر بوستات بمناسبة يوم المرأة، وسنقدم لكم أجمل البوستات والعبارات والكلمات التي تخص المرأة ودورها المهم في المجمتع، والتي تعتبر نصفه.

  • بعيد المرأة يذوب القلب، ويزداد الشوق والأشواق، جاءتنا هدية من الرب، وحياتنا زادتها رواق.
  • المرأة هي نصف الكون، نذرت عمـــرها للعطاء، كي تزرع البسمة هون، ذاقت مرارة الشقاء
  • المرأة محبة بقلب كبير، وحياتها حب وإيمان، ملاك بلا جوانح بتطير، بداخلها دافي الوجدان.
  • عيد المراة عيد الحب والبسمه والحنيّه المرأة هيّ رحمة رب انهديت للانسانيه.

يشار إلي يوم الثامن من مارس / آذار من كل عام يصادف يوم الاحتفال بيوم المرأة العالمي، ونحن في أسرة موقع القناة نيوز  نقدم التهنئة القلبية الحارة للمرأة بمناسبة يومها العالمي ,ذلك وفى بعض البلدان تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم “اليوم الدولي للمرأة “أو اليوم العالمي للمرأة هو اليوم الثامن من شهر مارس / آذار من كل عام، وفيه يحتفل عالميًا بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء. وفي بعض الدول كفلسطين[1] (منذ 8 مارس 2011) والصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.

الاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945. ومن المعروف أن اتحاد النساء الديمقراطي العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية، وكان أول احتفال عالمي بيوم المرأة العالمي رغم أن بعض الباحثين يرجح ان اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة.

 

في عيد المرأة العالمي.
أمنيات تنثر الفرح والمحبة في القلوب
كل عام وانتِ أجمل وأروع ياسيدتي
في الثامن من آذار من كل عام.. تحتفل النساء في كل أرجاء المعمورة بعيد له خصوصيته
حيث ترسم لوحة خالدة مشرقة الالوان تجمع بين خطوطها
الجنس اللطيف الذي حباه الله بالجمال والرقة والعذوبة والارادة والتصميم
لان تتبوأ مكانتها في المجتمع.

المرأة.. كائن جميل وعظيم لما تحمله من حب وحنان بين جوانحها
في استمرار حركة الكون
فحواء.. كما يقال خلقت من ضلع آدم
فكيف لانخاف عليها نحن الرجال من قسوة الأيام

ومن الصعب الحديث عن المرأة بعيداً عن الرجل
فكلاهما مكمل للاخر ولايمكن لأي مجتمع من المجتمعات العيش بدون هذا التكامل
وعلى الرغم من أن المراة تشكل نصف المجتمع تقريباً
الا انها لم تأخذ فرصتها كاملة في المجتمعات العربية.
والمراة العربية مرت عبر التاريخ بظروف قاسية وصعبة
ولكنها قاومت وصمدت ولم تنس انها حفيدة نسوة عظام
وانها حملت لواء الثورة والحرية
وانها تحدت الحصار والجوع والالم..

فقد دخلت المرأة ومنذ القدم في معترك الحياة الى جانب الرجل
ودفعته الى تحقيق النمو والتطور فانبعثت منها الحضارات الانسانية
واشرقت بنورها في ارجاء المعمورة
وبذلك تكون قد سجلت نتاجاً حياً ورافداً لاينضب في التوازن لديمومة الحياة
التي يصبو اليها الانسان على مر العصور

لا يسعني الا ان أهنئ بهذه المناسبة كل نساء الأرض
وأخص المراة الشرقية التي نجحت الى حد ما
في الوصول الى أهدافها وتقديم رسالتها في المجتمع .
ومن هنا أريد ان أضع وساما فوق صدر كل إمرأة مكافحة
فقد أثبتت المراة الشرقية عامة وفي سوريا خاصة حضورها الفعال في حقول الحياة كافة
مبارك نشاطها هذا ومبارك عيدها ..وتهنئة من القلب للمراة
أم وزوجة وشقيقة وإبنة وزميلة وحبيبة

وكل عام وأنتِ بخير يا غالية