الرئيسية / مـنوع / سلطنة عمان تحري هلال رمضان اليوم 11-3-2024 وغداً أول أيام شهر رمضان فلكياً 12/3/2022

سلطنة عمان تحري هلال رمضان اليوم 11-3-2024 وغداً أول أيام شهر رمضان فلكياً 12/3/2022

كشف تقرير إعلامي لتطبيق “ثمانية” عبر منصة “إكس” عن سبب الاختلاف بين سلطنة عمان والسعودية في تحديد أول أيام شهر رمضان والعيد.

قبل أربع سنوات، أعلنت السعودية أن يوم الغد سيكون أول أيام شهر رمضان، بينما أعلنت عمان أن يوم الغد هو المكمل لشهر شعبان. وفي المملكة، يتم الإعلان عن بداية شهر رمضان بمجرد رؤية الهلال، وبعدها تتبع دول الخليج العربي السعودية لأنها تلتزم باتحاد المطالع. بينما في عمان، يُشترط رؤية الهلال بأنفسهم، حيث يضعون بعض الشروط الفلكية لرؤية الهلال.

تشمل هذه الشروط الفلكية مدى ارتفاع الهلال بعد غروب الشمس وارتفاعه عن سطح البحر، حيث يجب أن يظل مدة 29 دقيقة ويرتفع بزاوية لا تقل عن 5 درجات، وألا يقل البعد الزاوي بين القمر والشمس عن 7 درجات.

ويرجع سبب الاختلاف إلى اختلاف الفهم الديني للحديث الشريف “صوموا لرؤيته، وافطروا لرؤيته”، حيث لا تُشترط المعايير الفلكية في دخول رمضان في السعودية، بينما يرون في عمان أن هذه المعايير لا تتعارض مع الحديث النبوي، مما يجعلهم يشترطون وجودها في رؤية الهلال.

ان شاء الله غداً السبت أول أيام شهر رمضان فلكياً يوافق 2/4/2024 استطلاع رؤية هلال شهر رمضان الان بالميكروسكوب لاعلان تاريخ وموعد رؤية هلال أول أيام شهر رمضان في مصر والسعودية ننشر رابط اذاعة موعد غرة اول رمضان بالوطن العربي من الكويت حتى موريتانيا ويستعد المعهد القومى للبحوث الفلكية، لرصد هلال شهر رمضان موعد تاريخ بداية شهر رمضان امساكية رمضان 2024 بالقاهرة حيث ان رمضان المعظم هو الشهر التاسع في السنة الهجرية ، وهو شهر الأجر و الثواب، شهر العبادة و الغفران متى اول ايام رمضان امساكية والاعمال الفنية فى الشهر الكريم صورة امساكية رمضان 2024 مصر كل عام والامة الاسلامية بخير 

تحري هلال رمضان اليوم 1-4-2024 اول يوم في شهر رمضان

وتستطلع اللجنة الشرعية الهلال من أماكن استطلاع مستوفاة كافة الشروط الشرعية حيث تتم الرؤية بالعين المجردة بعيدة عن كافة الأجهزة الحديثة للتقريب أو تبعيد الأجسام ويمكن أن تختلف الرؤية من بلد إلى بلد آخرى وفقا لحركة النجوم والكواكب حول الشمس ورمضان الكريم هو شهر الصوم حيث يمسك فيه المسلمون عن الطعام و الشراب و الجماع من طلوع الفجر إلى غروب الشمس. وسوف نعرض عليكم موعد اول ايام شهر رمضان في مصر, السعودية, العراق, اليمن, الاردن, ليبيا, الجزائر, لبنان, المغرب, تونس, الامارات وغيرها من البلدان العربيه حيث ننشر رابط البث المباشر لمقر دار الافتاء المصرية لاستطلاع هلال اول رمضان 2024.

أقرأ ايضــا..


متى يكون اول يوم من رمضان2022

يوم السبت 2 أبريل 2024 يوافق 1 اول شهر رمضان 1446 حيث يتسائل العديد من القراء عن موعد رمضان 2024 ، موعد اول ايام شهر رمضان 2024/1443 ، تاريح بداية شهر رمضان .

مباشر هلال رمضان 2024 متي اول يوم رمضان

أكدت دار الإفتاء المصرية إعلان رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الجمعة 29 شعبان 1446 الموافق 1 إبريل 2024 عقب صلاة المغرب بربع ساعة، حيث يولد الهلال في قلب السمان عقب حدوث الاقتران في تمام الساعة 8:25 دقيقة مساءا وذلك في كافة الشهور الهجرية وليس فقط شهر رمضان المبارك.

موعد غرة شهر رمضان 1446 أول يوم رمضان 2024

السبت 2 أبريل 2024 تاريخ بداية شهر رمضان “1رمضان 1446”.

وبهذة المناسبة السعيدة تنظم دار الإفتاء المصرية احتفالًا رسميًّا وشعبيًّا كبيرًا مساء غد الجمعة بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك وإعلان نتائج الرؤية الشرعية، وما توصلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية.

رابط استطلاع هلال شهر رمضان 2024 متى بداية رمضان 2024

موعد شهر رمضان 2024 كما اعلنت عنة دار الافتاء

متي اول يوم في شعر رمضان من ايام الاسبوع السبت 2 أبريل يوافق 1 رمضان لعام  1446 , و اما فيما يتعلق بموعد غرة شهر رمضان ، و متي سيكون اليوم الاول في ذلك الشهر المبارك غدا السبت 2-4-2024 ، فمن المعروف ان دار الافتاء المصرية تقوم اليوم الجمعة قبل صلاة العشاء بعمل احتفالية تعلن فيها عن موعد غرة شهر رمضان رسمياً.