الرئيسية / الأقتصـاد / الأسـعار / القائم اسعار الاضاحي سنة 2024/1443 وموعد عيد الاضحى المبارك في الدول العربية “مصر-السعودية-سوريا” عجول ,خراف ,ماعز ,جمال

القائم اسعار الاضاحي سنة 2024/1443 وموعد عيد الاضحى المبارك في الدول العربية “مصر-السعودية-سوريا” عجول ,خراف ,ماعز ,جمال

في عيد الاضحي نقدم اسعار الاضاحي في 2024/1443 في الدول العربية عجول خراف ماعز وننشر لكم الان أسعار الاضاحي 2024 /1443 تفاصيل سعر الاضحية الخرفان البقر والغنم والضأن واسعار بدائل هدي العيد ، “السوق نايم ومفيش بيع زي كل سنة”.. هكذا عبر تجار الأضاحي “الخراف” عن حالة البيع والشراء قبل حلول عيد الأضحى المبارك، مؤكدين أن السبب في ذلك هى اللحوم المستوردة.

أسعار الاضاحي 2024 /1443 تفاصيل 

سعر كيلو الخروف الحي العام الحالي حوالى 68 جنية

سعر كيلو للعجول الحية يتراوح من 60 إلى 78 جنيه

اسعار الاضاحي في مصر 2024 أما عن سعر اضحية خروف العيد كاملا يصل المعدل ما بين 3000 جنية حتى 5000 جنية

اسعار العجول تختلف حسب الوزن

من 20.000 الى 50.000 وربما تزيد لانها بالميزان

أقرأ ايضــا..

زيادة الطلب قبل أيام العيد ,وفي السياق تبقى الجمعيات الخيرية والتكافلية ملاذا هاما للأسر الفقيرة, حيث توزع اللحوم مجانا كل عام لكن بسبب التضييق على هذه الجمعيات خاصة وأن غالبيتها تابعه للتيار الإسلامي، ستحرم هذه الأسر من هذه الخدمة التكافلية.

وقال الدكتور عبدالله عسيري الوكيل المساعد للصحة, الوقائية في وزارة الصحة، إن الشيخ, عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام السعودية ورئيس هيئة كبار, العلماء, أصدر فتوى تجيز استبدال الإبل بالبقر ,والغنم والضأن، كبدائل لهدي الأضاحي وتم منع دخول الإبل للمشاعر, المقدسة لهذا العام كإجراء احترازي للحد ,من انتشار الفيروس.

وأكمل أنه من المستحيل شراء أضحية في ظل ارتفاع الأسعار الحالى، وأشارت, إلى أنها توفر احتياجات منزلها الأساسية بصعوبة ,إبراهيم حرب، تاجر مواشى، يقول إن نسبة شراء الأضاحى هذا العام ضعيفة للغاية، مشيرا أن في هذا التوقيت من كل عام كان يبيع عدة رؤوس في اليوم لكن بيعه الآن أصبح في الأسواق الأسبوعية فقط

اسعار الاضاحي في 2024/1443 في الاردن ,سوريا ,اليمن ,الجزائر ,الكويت ,البحرين – العراق – الاردن – فلسطين – لبنان 2024 ، حيث اضطربت أسعار اللحوم الحمراء (عجول، خراف، ماعز) بأسواق الضفة الغربية قبيل موسم الأضاحي، وبدا ارتفاع أسعارها بشكل كبير مقدمة لفقدان المستهلكين القدرة على شرائها.

من المتوقع ,زيادة اسعار المواشى والعجول والخراف, فى هذا العام عن العام الماضى ويرجع السبب فى ذلك الى الاقبال,الشديد من قبل المواطنين على شراء الاضاحى, خلال هذا العام كما كان فى العام السابق بالاضافة الى التكلفة المرتفعة لاستيراد الابقار والعجول من الخارج .

أسعار الاضاحي 2024 /1443 سعر بيع وشراء الاضحية الخرفان البقر والغنم والضأن واسعار بدائل هدي العيد تفاصيل سعر بيع وشراء الاضحية الخرفان البقر والغنم والضأن واسعار بدائل هدي العيد – مصر – تونس – الجزائر – المغرب – ليبيا – السودان – موريتانيا – الصومال – جيبوتي – جزر القمر – السعوديه – الكويت – البحرين – قطر – الامارات – عمان – اليمن – العراق – الاردن – فلسطين – لبنان – سوريا.

وبحسب جمعية حماية المستهلك فإن سعر كيلو الخروف والماعز وصل من 80 – 95 في المحافظات، في حين وصل سعر كيلو العجل إلى 65 شيقل، بينما رصدت الجمعية ارتفاعا لسعر الأضحية بمقدار 1000 عن العام الماضي بمعدل 26 شيقل للكيلو.

أيضا يعانى سوق الأضاحى بمحافظة المنوفية من حالة كساد كبيرة أصابته بسبب الغلاء الفاحش في أسعار معظم السلع الاستهلاكية وزيادة أسعار الأضاحي بنسبة 25 % عن العام السابق، إضافة إلى تلاحم المواسم، فرمضان وعيد الفطر ودخول المدارس وعيد الأضحى، ما أثقل كاهل الأسرة المصرية عموما بحسب الخبراء.

إلا أن هناك مواطنين يتمسكون بالحفاظ على عاداتهم السنوية بالمشاركة في أضحية واحدة الحاج بيومى النحت – جزار- أكد أن غلاء الأسعار أثر بالسلب على حركة البيع والشراء، قائلا “زى ما انت شايف وقت خروج موظفين ولا في بيع ولا شراء بسبب الغلاء في كل حاجة وبالنسبة للأضاحى مش زى كل سنة أقل بكتير عن السنة اللى فاتت”.

موعد عيد الاضحى المبارك في الدول العربية

يوافق يوم عيد الاضحى السبت 9/7/2022.

وكل عام وانتم بخير..