الرئيسية / مـنوع / بث مباشر CNN سقوط صاروخ الصين فوق دولة ماليزيا LIVE

بث مباشر CNN سقوط صاروخ الصين فوق دولة ماليزيا LIVE

بث مباشر CNN سقوط صاروخ الصين فوق دولة ماليزيا LIVE حددت شبكة «سي إن إن» LIVE الأمريكية، أعلن مركز الفلك الدولي موعد سقوط الصاروخ الصيني الشارد في الفضاء وذلك غدا 30 يوليو الساعة 17:22 بتوقيت غرينتش ونشر حساب مركز الفلك الدولي الرسمي بموقع تويتر لحظة سقوط حطام الصاروخ الصيني قبل قليل من سماء ماليزيا وموعد سقوط صاروخ الصين الخارج عن السيطرة منذ أيام، والذي تحول إلى حديث العالم، وسط مخاوف من أن يقع فوق منطقة مأهولة بالسكان، بينما تؤكد الصين في المقابل، أن الصاروخ ليس له مخاطر وأن جسمه سيتم تدميره بمجرد دخوله المجال الجوي للأرض، بحسب تصريحات رسمية.

أقرأ ايضــا..

سي إن إن: صاروخ الصين الخارج عن السيطرة سيسقط فوق ماليزيا

وقالت سي إن إن عبر حسابها على تويتر إن صاروخ الصين الخارج عن السيطرة سوف يسقط فوق ماليزيا في منطقة آسيا الوسطى الساعة 11:30 مساء اليوم بتوقيت جرينتش أي الساعة 1:30 صباح الأحد بتوقيت القاهرة.

https://youtu.be/29HGFep3Zek

ولفتت «سي إن إن» إلى أن المشكلة أن صاروخ الصين الخارج عن السيطرة لن يسقط في البحر، في إشارة إلى سقوطه فوق اليابسة وربما فوق منطقة مأهولة بالسكان.

الجيش الأمريكي: صاروخ الصين الخارج عن السيطرة سيدخل الغلاف الجوي للأرض يوم 9 مايو فوق ماليزيا

وكانت القوات الجوية الأمريكية نشرت على موقع «سبيس تريك»، أمس، توقعاتها بشأن صاروخ الصين الخارج عن السيطرة، الذي فقدت الصين الاتصال معه منذ أيام، مشيرة إلى أن الصاروخ سيدخل الغلاف الجوي للأرض يوم 9 مايو فوق ماليزيا.

ووفقا للجيش الأمريكي، سيدخل صاروخ الصين الخارج عن السيطرة الغلاف الجوي يوم 9 مايو في الساعة 2.13 بتوقيت موسكو، فوق ماليزيا عند إحداثيات 38.1 درجة شمالا وخط طول 62.5 درجة شرقا.

وكان الجيش الأمريكي قد توقع سابقا سقوط صاروخ الصين الخارج عن السيطرة فوق الجزء الجنوبي للمحيط الهادئ بمنطقة ليست بعيدة عن نيوزيلندا.

 

وأشار المركز إلى أن جميع الوطن العربي خارج منطقة السقوط، ولكن هذا قد يتغير في التحديثات التالية.

وأفادت بعض وسائل الإعلام الصينية أن صاروخ “لونج مارش 5ب” أطلق من جزيرة هاينان، يوم الأحد الماضي، وهو يحمل حمولة متجهة إلى محطة تيانغونغ الفضائية أعلن مركز الفلك الدولي أنه وفقًا لآخر التحديثات بحسب “USSTRATCOM”، فإن المملكة وقطر والسودان من ضمن المناطق المرشحة لسقوط حطام الصاروخ الصيني عليها.

وأشار المركز إلى أن موعد السقوط المتوقع سيكون اليوم (السبت) عند الساعة 17:47 بتوقيت غرينتش ، تزيد أو تنقص 5 ساعات عن الموعد المحدد وأمضى الصاروخ، البالغ وزنه 23 طنا، قرابة ثماني دقائق في الطيران، قبل أن يطلق الحمولة ويلقي بمعززه الأساسي البالغ وزنه 20 طنًا، مما وضعه في مدار مؤقت”.

والصاروخ سيسقط في منطقة مأهولة بالسكان أعلن مركز الفلك الدولي تحديث جديد بشأن موعد ومكان سقوط حطام الصاروخ الصيني .

وأفاد المركز عبر حسابه الرسمي على “تويتر” أنه متوقع سقوط الحطام شرق المحيط الهندي بالقرب من إندونيسيا.

وغطت الإحداثيات مساحة واسعة من الأرض، بما في ذلك أميركا الشمالية جنوب نيويورك وأميركا الجنوبية وإفريقيا وأستراليا واليونان وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا، كما كانت مناطق في آسيا جنوب اليابان مواقع محتملة للحطام الفضائي وتوقعت وكالة الفضاء الأوروبية “منطقة خطر” تشمل “أي جزء من سطح الأرض بين خطي عرض 41.5 شمالاً و 41.5 جنوباً”.