الرئيسية / مـنوع / “رابط”استعلام الضمان ” استعلام عن الضمان المطور الجديد 1446 وشروط الضمان  للأرامل والمطلقات

“رابط”استعلام الضمان ” استعلام عن الضمان المطور الجديد 1446 وشروط الضمان  للأرامل والمطلقات

“الشؤون الاجتماعية” تتفاعل وتقر مساعدة بحدها الأعلى لامرأة الظروف الصعبة بالطائف

كشفت مصادر مطلعة لـ”القناة نيوز” تفاصيل جديدة عن حالة المواطنة التي ظهرت بمقطع فيديو، جرى تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهي تحمل مولودها، وتشتكي الفقر وصعوبة ظروفها هي وزوجها وطفلَيْها؛ لعدم حصول زوجها على وظيفة، وعدم توافر سكن للأسرة، وكانت تقسم على ذلك وهي حاملة المصحف في يدها. وهو المقطع الذي لاقى تعاطف الكثيرين.

شروط الضمان المطور الجديد للأرامل والمطلقات

وكانت مصادر مطلعة قد أكدت لـ”القناة نيوز” أمس أن وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في مكتب الضمان الاجتماعي بالطائف، وقفت على الحالة، وأعدت دراسة عنها، وسيتم صرف مساعدة مقطوعة للأسرة معأول دفعة من المساعدات المقطوعة خلال هذا العام.

ومع تفاعل وزارة الشؤون الاجتماعية تحوَّل دور مساعدة الأسرة إلىوزارتَيْ الإسكان والعمل؛ كون أبرز أسباب صعوبة ظروف الأسرة تعودإلى عدم توافر السكن، وعدم توافر وظيفة للزوج وزوجته.

 استعلام عن الضمان المطور 1446 

وكانت المواطنة قد أشارت في مقطع الفيديو إلى أن زوجها تم فصله من عمله قبل سنتَيْن، وفشل في الحصول على عمل، مؤكدة أنها وزوجها ومولدها الذي يبلغ من العمر شهراً واحداً، والآخر الذي عمره سنتان، يقطنون في شقة، يدفع إيجارها فاعل خير لمدة عام، ويعانون ظروفاً معيشية صعبة، وتراكم الديون.

رابط استعلام الضمان  الضمان المطور الجديد 1446

  رابط الموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعي hrsd.gov.sa.