الرئيسية / مـنوع / الان اخر اخبار احوال الطقس فى مصر اليوم الاربعاء 26/10 وغدا الخميس بالمحافظات 27/10/2024 توقعات درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم 26 اكتوبر 2024 اخبار الطقس في السعودية

الان اخر اخبار احوال الطقس فى مصر اليوم الاربعاء 26/10 وغدا الخميس بالمحافظات 27/10/2024 توقعات درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم 26 اكتوبر 2024 اخبار الطقس في السعودية

على موقع القناة نيوز الاخباري الان ننشر لكم الان اخر اخبار الطقس فى مصراليوم الخميس 26/10 وغدا الجمعة 27/10/2022، درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم الخميس 27 اكتوبر 2024 والبرق والرعد يؤثر علي العديد من المناطق الشمالية يصاحبه تساقط للأمطار الغزيرة، ويستمر تساقط الأمطار خلال ساعات الليل علي القاهرة والدلتا والسواحل الشرقية.

وذلك حيث ننشر لكم اخبار الطقس .. نشرت الهيئة العامة للارصاد الجوية المصرية بيان عاجل عن حالة الطقس اليوم غدا الخميس  بعد الأحداث الكوارث التى تسبب بها حالة الطقس يوم أمس الأربعاء على معظم مدن الجمهورية وغرق بعد المناطق فى المحافظات ، فنتابع معكم عبر القناة نيوز حالة الطقس المتوقعة يوم غدا الخميس 27-10-2024 وتوقعات درجات الحرارة لنتعرف على بيان تفصيلى يوضح المدن والمناطق المعرضة لتساقط الأمطار الرعدية وإنخفاض درجات الحرارة وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن القاهرة الكبرى وبني سويف والغربية تحت تأثير الأمطار الرعدية حتي الآن.
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء، انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية ، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف فى أول الليل مائل البرودة فى أخره على جميع الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ، أن غدا يشهد أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى متوسطة على الوجه البحرى ، مع وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية ، تكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة ، وأمطار خفيفة على شمال الصعيد .

أقرأ ايضــا..

درجات الحرارة المتوقعة غدا

درجات الحرارة، غدا : القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 20 درجة.

حالة الطقس غدا في محافظة الشرقية.. انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس غدا في محافظة الشرقية، حيث توقعت سقوط أمطار مع انخفاض في درجات الحرارة، لتسجل 27 درجة مئوية للعظمى، إضافة لوجود غيوم وسحب رعدية.

حالة الطقس غدا في محافظة الشرقية
وأشارت هيئة الأرصاد إلى احتمال انخفاض درجات الحرارة ليلا، ونصحت بارتداء الأطفال ملابس شتوية لحمايتهم من نزلات البرد.

وكانت محافظة الشرقية شهدت، اليوم، هطول أمطار متوسطة وغزيرة مصحوبة برياح وبرق ورعد على أنحاء متفرقة من مختلف مراكز المحافظة.

حالة الطقس غدا في محافظة مطروح.. توقعات بسقوط أمطار بنسبة 40%

تختلف حالة الطقس غدًا في مطروح عن غيرها من المحافظات، إذ من المتوقع سقوط أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة في السواحل الشمالية الغربية على مختلف أنحاء المحافظة، من مدينة الحمام شرقًا حتى مدينة السلوم غربًا، مرورًا بمراكز ومناطق العلمين وسيدي عبدالرحمن والعلمين الجديدة والضبعة وفوكة وسيدي حنيش ومرسى مطروح والنجيلة وسيدي براني.

وحالة الطقس غدا في محافظة مطروح غير مستقرة، طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، إذ سيكون هناك نشاطا للرياح وبرودة في الجو ليلًا وفي الساعات الأولى صباحًا، مع انخفاض في درجات الحرارة.

حالة الطقس غدا في مرسى مطروح

وحسب هيئة الأرصاد، يسود غدا أجواء معتدلة نهارا على السواحل الشمالية الغربية ومنها محافظة مطروح والإسكندرية، ولطيفة إلى مائلة للبرودة ليلًا، مع توقعات بسقوط أمطار تصل إلى 40%، ووجود غيوم جزئية.

حالة الطقس غدا في الجيزة

كما شهدت محافظة الجيزة، سقوط أمطار متفاوتة الشدة ما بين خفيفة إلى متوسطة وشديدة في بعض الأماكن بالمحافظة، حيث سقطت كميات كبيرة من مياه الأمطار بمناطق: فيصل والهرم والطريق الصحراوي والرماية والمتحف المصري الكبير، وأمطار خفيفة ومتوسطة على مناطق البراجيل وإمبابة وبشتيل وصفط اللبن والبحر الأعظم والمهندسين وأوسيم والحوامدية وأطفيح.

اخبار الطقس في السعودية

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية والأجزاء الغربية من منطقة حائل، كذلك على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير والباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة، ولا يستبعد تكوّن الضباب في الصباح الباكر على عسير، الباحة و الأجزاء الساحلية من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 على الجزء الشمالي وبسرعة 15-30كم/ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجيًا إلى غربية بسرعة 15-30كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 40كم/ساعة مع السحب الرعدية، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزئيين الشمالي والجنوبي ومن نصف المتر إلى المتر ونصف على الجزء الأوسط، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج, فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى غربية تتحول تدريجيًا شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-20كم/ساعة، وارتفاع الموج من ربع متر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.