الرئيسية / مـنوع / قبيلة القاضي إبراهيم الجهني المقبوض علية بالرشوة فى المدينة المنورة :: من هو القاضي إبراهيم عبد العزيز الجهني المتهم بالرشوة

قبيلة القاضي إبراهيم الجهني المقبوض علية بالرشوة فى المدينة المنورة :: من هو القاضي إبراهيم عبد العزيز الجهني المتهم بالرشوة

تعرف على قبيلة القاضي إبراهيم الجهني “من قبيلة الجهني ” المقبوض علية بالرشوة فى المدينة المنورة :: من هو القاضي إبراهيم عبد العزيز الجهني المتهم بالرشوة تعرف على الأسباب الحقيقة للقبض على القاضي إبراهيم الجهني استلامه مبلغ (500.000) خمس مئة ألف ريال من أصل مبلغ (4.000.000) أربعة ملايين ريال ولحظة القبض علية متلبس برشوة مبلغ (500.000) خمس مئة ألف ريال تفاصيل حبس القاضي “إبراهيم بن عبدالعزيز الجهني”الجرائم التي ارتكبها والتهم الموجهة للقاضي الجهني

من هو القاضي إبراهيم عبد العزيز الجهني المتهم بالرشوة

مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد قد صرح أمس بأنه تم القبض بالجرم المشهود على القاضي في محكمة الاستئناف بمنطقة المدينة المنورة، إبراهيم بن عبدالعزيز الجهني، أثناء استلامه مبلغ (500.000) خمس مئة ألف ريال من أصل مبلغ (4.000.000) أربعة ملايين ريال، تم الاتفاق عليها مع أحد المواطنين مقابل السعي في إصدار حُكم مكتسب القطعية بدعوى مقامة لدى المحكمة العامة بإحدى المناطق، مبينة أنه جارٍ استكمال الإجراءات النظامية بحق المذكور وفق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات.

  • الأسباب الحقيقة للقبض على القاضي إبراهيم الجهني.
  • لحظة القبض علي القاضي إبراهيم الجهني متلبس.
  • تفاصيل حبس القاضي إبراهيم بن عبدالعزيز الجهني.
  • الجرائم التي ارتكبها القاضي إبراهيم الجهني.
  • التهم الموجهة للقاضي الجهني.

تفاصيل القبض على قاضي الاستئناف بالمدينة “إبراهيم الجهني” بالجُرم المشهود

صرَّح مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بأنه تم القبض بالجرم المشهود على القاضي في محكمة الاستئناف بمنطقة المدينة المنورة / إبراهيم بن عبدالعزيز الجهني،في أثناء استلامه مبلغ (500,000) خمس مئة ألف ريال من أصل مبلغ (4,000,000) أربعة ملايين ريال، تم الاتفاق عليها مع أحد المواطنين مقابل السعي في إصدار حكم مكتسب القطعية بدعوى مقامة لدى المحكمة العامة بإحدى المناطق، وجاري استكمال الإجراءات النظامية بحق المذكور وفق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات.

أقرأ ايضــا..

وأكدت الهيئة أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية،أو للإضرار بالمصلحة العامة، وأن الهيئة ماضية في تطبيق ما يقتضي به النظام بحق المتجاوزين دون تهاون.

بعد القبض عليه متلبسًا بالجُرم المشهود.. من هو القاضي إبراهيم الجهني

بعد أن أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، تفاصيل القبض على القاضي في محكمة الاستئناف بمنطقة المدينة المنورة، إبراهيم بن عبدالعزيز الجهني، أصبح محور محركات البحث للتعرّف على شخصيته.

القاضي “إبراهيم الجهني” عمل لسنوات في المحكمة العامة بالرياض، بالتزامن مع كونه إمام وخطيب جامع الإمام عبد الرحمن الفيصل بحي الصحافة في مدينة الرياض.

انتقل “الجهني” في عام 2020 إلى المدينة المنورة وعمل في محكمة الاستئناف، وتم تعيينه إمامًا وخطيبًا في مسجد قباء بالمدينة المنورة.

 

ماهي العقوبة المتوقعة بحق القاضي المرتشي “إبراهيم الجهني” بعد القبض عليه بالجرم المشهود؟

حددت المادة الأولى من “نظام مكافحة الرشوة” الصادر بمرسوم ملكي، عقوبة مرتكبي قضايا “الرشوة”، التي تصل إلى السجن لمدة 10 سنوات، وغرامة مالية لا تزيد على مليون ريال.

من هو المرتشي ؟

ونصت المادة على أن كلَّ موظف عام طلب لنفسه أو لغيره أو قَبِل أو أَخَذ وعدًا أو عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته، أو يزعم أنه من أعمال وظيفته، ولو كان هذا العمل مشروعًا، يُعدُّ مرتشيًا.

وأكدت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد أن المادة الـ(16) من نظام مكافحة الرشوة قضت بإعفاء الراشي أو الوسيط من العقوبة الأصلية والتبعية إذا أخبر السلطات بالجريمة قبل اكتشافها.