الرئيسية / الأقتصـاد / مواعيد شهادات التخصيص عدل 2024 اخر موعد دفع الشطر الثاني لسكنات عدل 2 أسعار الشقق بعدل (AADL) 

مواعيد شهادات التخصيص عدل 2024 اخر موعد دفع الشطر الثاني لسكنات عدل 2 أسعار الشقق بعدل (AADL) 

أعلنت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” في الجزائر، يوم الأحد 29 أكتوبر 2024، عن صب شهادات التخصيص للمكتتبين الذين دفعوا الشطر الثالث واختاروا مواقع الدويرة، بابا احسن، سيدي عبد الله، براقي، الحراش في أكتوبر الماضي.

يمكن سحب شهادة التخصيص affectation aadl من خلال الموقع الرسمي لوكالة الإسكان والتنمية العمرانية (AADL) وادخل إلى الموقع الرسمي لوكالة الإسكان والتنمية العمرانية (AADL)  من هنا “https://www.aadl.com.dz”.

صرح وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، بأن مكتتبي برنامج “عدل 2” سيختارون المواقع السكنية إلكترونيا في 11 مارس المقبل ويستفيدون من شهادة التخصيص في 30 من شهر ماي، أما بالنسبة للمكتتبين المسجلين في البرنامج الأول لسنتي 2001 و2002 فإنهم يتعرفون على الأحياء التي وجهوا إليها في 8 فيفري المقبل، في حين تخلف 34 ألف مكتتب في الترقوي العمومي عن دفع الشطر الثاني.

قال المسؤول الأول عن قطاع السكن إن جميع مكتتبي برنامج “عدل2” سيتمكنون من الوُلوج إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” بداية من 11 من شهر مارس 2024 من أجل اختيار الموقع السكني، فيما سيستفيدون من شهادات التخصيص في شهر ماي، ويستفيد مكتتبو “عدل 1” بنفس الوثيقة في 8 فيفري. حيث ستخرج الجزائر من “أزمة السكن”. وأضاف نفس المصدر، على هامش تنشيطه ندوة صحفية بجريدة “الشعب”، أن مصالحه تدرس هذا المشروع الذي من شأنه أن يقحم المقاولين الخواص والمرقين في عملية إنجاز سكنات للطبقة المتوسطة.

في حين يبقى السكن الاجتماعي موجها للطبقة الفقيرة. وأوضح بلعريبي أن مصالحه سطرت مواعيد بالنسبة للمكتبين في البرنامجين الأول والثاني لعمليات اختيار المواقع ودفع الشطر الثاني، والاستفادة من شهادات التخصيص التي تتوفر على جميع المعلومات الخاصة بالسكن، على غرار الحي السكني ورقم العمارة والشقة وغيرها. وينتظر، حسب نفس المصدر، أن تكون نهاية الشهر الجاري أو جانفي، كأقصى حد، تاريخا لانطلاق عملية دفع الشطر الثاني بالنسبة لمكتتبي “عدل 2”، في حين يتسلمون شهادات التخصيص في ماي من سنة 2024.

أقرأ ايضــا..

وصرّح وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، بأن أسعار السكنات التي يتم إنجازها في إطار برنامج الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” لن ترتفع، سواء بالنسبة للمسجلين سنتي 2001 و2002 أو المسجلين إلكترونيا في سبتمبر من سنة 2013، حيث سيدفع المكتبلعريبي 210 ملايين سنتيم بالنسبة للشقة من 3 غرف و270 مليون للشقة من 4 غرف.

نفى المسؤول الأول عن قطاع السكن أيّ نيّة للحكومة في مراجعة أسعار سكنات “عدل”، عكس ما تم تداوله مؤخرا، وأوضح نفس المتحدث لدى إشرافه على تدشين وحدة بناء بالمنطقة الصناعية بالحراش، أمس، بأن سياسة ترشيد الاستهلاك التي تنتهجها الحكومة منذ مدة لن تؤثر في قطاع السكن، خاصة فيما يخص البرامج المدعمة التي أطلقتها الوزارة الوصية على غرار البرنامج السكني “عدل”، مشيرا إلى أنه سيتم تسليــم 350 ألف وحدة في مختلف الصيغ قبل نهاية السنة.

لكن نفس المصدر أوضح بأن ترشيد الاستهلاك سيقتصر على منع استيراد مواد بناء من دول أخرى إن كان تنتج في الجزائر، حيث يتم إنجاز جميع السكنات البرنامج في المخطط الخماسي بالمنتجات المحلية، إلا بعض المواد التي لا تصنع في الجزائر، وذلك من أجل تقليص نسبة المواد المستوردة في قطاع السكن.

على صعيد آخر، طمأن بلعريبي جميع المكتتبين في “عدل” بأن أسعار هذه الشقق في البرنامجين الأول والثاني لن تتغير، حيث سيدفع المعنيون نفس الأسعار المعلن عنها سابقا وهي 210 مليون إجمالية بالنسبة للشقة من 3 غرف و270 مليون سنتيم بالنسبة للشقة من 4 غرف، حيث دفع المكتبلعريبي في البرنامج الأول (المسجلون سنتي 2001 و2002 مبلغ الشطر الأول المقدر بـ27 مليون سنتيم بالنسبة للشـــــــقة من 4 غرف و21 مليون سنتيم بالنسبة للشقة من 3 غرف، وهو ما يمثل نسبة 10 بالمائة مـــــن القيمة الإجمالية للشقة، حيث لا تزال عملية دفع الشطر الثاني مستمرة، في حين دفع المكتبلعريبي المسجلون فيما يسمى “عدل” 2 الشطر الأول في انتظار دفع الشطر الثاني واختيار المواقع السكنية إلكترونيا. من جهة أخرى، صرّح بلعريبي بأنه ينتظر أن يشرع مكتتبو برنامج البيع بالإيجار لـ2013 في اختيار مواقعهم في غضون نهاية ديسمبر الجاري، كاشفا أنه عرض على الحكومة هذا الأسبوع مجموعة من المشاريع السكنية لإنجاز 10 آلاف سكن للمصادقة عليها، مضيفا أنّه سيتم قريبا عرض مشاريع بـ16 ألف وحدة سكنية أخرى على الحكومة. وأوضح نفس المصدر بأن عملية اختيار المواقع بالنسبة للمكتتبين في الصيغة السكنية الترقوي العمومي مستمرة إلى غاية تسجيل آخر مكتتب، على أن تنطلق عملية التعرف على المواقع الموزعة عبر استلام المكتتبين لشهادات التخصيص الخاصة بهم، والتي تتوفر على جميع المعلومات الخاصة بالموقع السكني، على غرار الحي والعمارة والطابق وحتى رقم الشقة. في حين يتسلم المكتبلعريبي سكناتهم في بــداية السنة المقبلة، وتستمر العملية تدريجيا.

صفحة سحب شهادة التخصيص affectation aadl

 

الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره حددت التفاصيل المتعلقة بتوزيع شهادات التخصيص لباقي المكتتبين المسجلين في البرنامج السكني البيع بالإيجار “عدل 2″، حيث يُنتظر أن تستكمل العملية على مستوى 30 ولاية بالجزائر مع نهاية السنة الجارية واستكمالها في الجزائر العاصمة سنة 2024. و الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره شرعت  في صب الشطر الرابع للمكتتبين في البرنامج السكني “عدل 2″، كما قاموا بسحب مواعيد الموثق من الموقع الإلكتروني للوكالة، على أن ينطلق التسليم مباشرة بعد عملية التدشين التي سيشرف عليها وزير السكن والعمران والمدينة.

انطلاق سحب شهادات التخصيص لمكتتبي عدل 2

 

ويتعلق الأمر بأواخر المكتتبين في البرنامج، الذين لم يتعرفوا بعد على المواقع المحولين إليها، حيث دفعوا الشطر الأوّل المقدر بـ10 بالمائة من قيمة السكن، وهي 21 مليون سنتيم بالنسبة للشقة من ثلاث غرف و27 مليون سنتيم بالنسبة للشقة من أربع غرف، وتلتها العملية الثانية، وهي دفع الشطر الثاني موازاة مع عملية اختيار المواقع، على أن يستكمل المكتبلعريبي العمليتين المتبقيتين من الاكتتاب الأولي، وهي دفع الشطر الثالث وسحب شهادات التخصيص، ثم دفع الشطر الرابع والاستفادة من مفاتيح السكن، فيما يستكمل دفع المبلغ المتبقي للسكن في أقساط شهرية على مدة زمنية لا تتجاوز العشرين سنة، حسب السن.

سحب شهادة التخصيص

 

سيكون عبر الموقع الالكتروني للوكالة.
http://www.aadl.com.dz/affectation/

أكده ممثلو المكتتبين بعد اللقاء الذي جرى بينهم وبين المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، فقد تم تحديد تفاصيل عملية سحب شهادات التخصيص التي سيشرع فيها قبل نهاية الأسبوع الجاري، حيث يطلع خلالها المكتبلعريبي في البرنامج السكني “عدل 2” على جميع التفاصيل المتعلقة بالموقع السكني المحول إليه من الحي والطابق والشقة.

وبالنسبة للعملية الثالثة، وهي التعرف على المواقع السكنية المحول إليها المكتتب، فتنطلق قبل نهاية الأسبوع الجاري وتشمل المكتتبين المدرجين في المجموعة الخامسة، الذين اختاروا من بين سبعة مواقع سكنية، ويقدر عددهم بـ23 ألفا و875 مكتتب، الذين تحصلوا على شهادات تخصيص على ثلاث مراحل، أولى نهاية السنة الماضية وثانية بتاريخ 19 مارس 2024. وبخصوص المجموعة السادسة، المقدر عددهم بـ44 ألفا و457، فلن يتم استكمالها، إذ خصصت لها حصة في حدود الـ10 آلاف مكتتب، حسب تأكيدات المكتتبين المعنيين بعد لقائهم بالمدير العام سيتحصلون على شهادات التخصيص الخاصة بهم، في حين سيتم إدراج البقية وعددهم سيكون في حدود الـ350 ألف في عمليات لاحقة، أما العدد الإجمالي للمكتتبين الذين سيستفيدون من شهادات التخصيص الخاصة بهم فهو 30 ألفا على المستوى الوطني.

موقع سحب شهادة التخصيص عدل 2 2024

 

مكتتبي برنامج صيغة البيع بالإيجار 2013 المعنيين بأنه تم فتح الموقع WWW.AADL.COM.DZ حيث انتشرت العديد من الروابط الخاطئة التى ادت الى اختلاط الامور على الباحثين عنها والراغبين في التسجيل فيها.
إستخراج شهادة التخصيص عدل 2 2024 من خلال عملية سحب مقررات التخصيص ستتبع بعد 15 يوما بصب أوامر دفع الشطر الثالث رابط موقع الاكتتاب والتسجيل في سكنات وكالة عدل بالجزائر الصحيح AADL aadl dz الرابط المباشر لموقع الاكتتاب في سكنات عدل الموقع الصحيح.
الولايات المعنية شهادة التخصيص عدل 2 2024 ولاية سطيف، عنابة، قالمة، بسكرة، تلمسان، مستغانم، تيبازة والبليدة.

عدل 2 الشطر الثالث 2024

ماضي حورية: هذه الطريقة التي يمكن لمكتتبي عدل سحب مقررات

وكالة عدل 2024 هذه العملية ستبقى مفتوحة لمدة شهر كامل إلى أن يتم الاستلام الكلي لجميع المقررات ، حيث يمكن للمكتتبين المعنيين سحب مقرراتهم عن طريق التحميل المباشر من الموقع الإلكتروني قائمة الولايات المعنية بسحب شهادات التخصيص لفائدة 68الف مكتب موزعين على 44 ولاية ، تيبازة و البليدة و سكيكدة و تلمسان و مستغانم.

تطبيق وكالة عدل الجديد

 

و بالنسبة للولايات المعنية بهذه العملية، قال السيد زيتوني انها تخص 44 ولاية منها الجزائر العاصمة و سطيف و بسكرة و قالمة و عنابة .

آخر أخبار عدل 2 اليوم 2024

موعد النهائي التسجيل هو اليوم 29/11/2024 حيث سينتهي التسجيل وتبدا عملية مراجعة الطلبات المقدمة من سيادتكم أفادت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، في بيان لها، اليوم الإثنين، مكتتبي برنامج صيغة البيع بالإيجار 2013 المعنيين بأنه تم فتح الموقع WWW.AADL.COM.DZ إبتداءا من أمسية اليوم الإثنين 29 نوفمبر 2024 .

موقع سحب نموذج شهادة التخصيص عدل 2 2024 هنا

 

في حين ينتظر أن تمنح الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره شهادة التخصيص بالنسبة للمسجلين سنتي 2001 و2002 في شهر فيفري. وفي ملف السكن الترقوي العمومي “أل. بي. بي”، قال بلعريبي إنها صيغة تجارية. وردا على سؤال حول الضمانات التي تقدمها المؤسسة الوطنية للترقية العقارية للمكتتبين، أجاب بلعريبي: “من لا يثق في الدولة فيمكنه التوجه نحو الخواص”، نافيا تمديد مهلة تسديد الشطر الثاني قيمة المسكن إلى ما بعد 10 ديسمبر، أو فتح المجال لإيداع ملفات أخرى. وأشار بلعريبي إلى أن مصالحه ستقوم، بعد شهرين، بغربلة الوكالات العقارية الناشطة، خاصة أن الكثير منها لا تنجز المشاريع التي تطلقهااخر اخبار عدل 2 – الجزائر – بخصوص حل مشكلة الاسكان كشف وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، أن مصالحه تدرس مشروعا يهدف لإقحام المرقين الخواص لإنجاز سكنات موجهة للطبقة المتوسطة، وذلك من أجل تعزيز وتيرة الإنجاز.على صعيد آخر، ذكر أن المكتتبين في برنامج “عدل 2” يدفعون الشطر الثاني من قيمة السكن أواخر شهر ديسمبر، على أن يتسلموا شهادات التخصيص في ماي 2024. قال بلعريبي إن وتيرة إنجاز السكنات الموجهة إلى الطبقة المتوسطة في الجزائر، وعلى رأسها صيغة “عدل”، تسير بشكل مقبول، ومن شأنها أن تلبي عددا كبيرا من طلبات السكن المرفوعة، وتدارك النقص المسجل في العشريات الماضية. وأضاف نفس المصدر أنه مع نهاية المشاريع التي تم إطلاقها سيكون إنجاز السنات حسب الطلب.