الرئيسية / مـنوع / تابع اخر اخبار طقس السعودية اليوم الخميس وغداً الجمعة 25/11/2024 توقعت الأرصاد رياحاً وحذرت من هطول الأمطار

تابع اخر اخبار طقس السعودية اليوم الخميس وغداً الجمعة 25/11/2024 توقعت الأرصاد رياحاً وحذرت من هطول الأمطار

متابعينا الاعزاء ننشر لكم اخر اخبار طقس السعودية اليوم , ذلك حيث توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطولاً للأمطار الرعدية مصحوبة بنشاط للرياح السطحية مثيرة للاتربة والغبار على مناطق (جازان, نجران, عسير, الباحة ، مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، القصيم، حائل) .

أقرأ ايضــا..

اخر اخبار طقس السعودية اليوم الخميس وغداً الجمعة 25/11/2022

كما توقعت الأرصاد رياحاً سطحية مثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الغربية من وسط المملكة  ونشرت قناة الإخبارية مقطع فيديو جديد يرصد شوارع بعد أن غمرتها مياه الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة جدة اليوم الخميس.

وكان النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للمركز الوطني للأرصاد، قد رفع درجة الإنذار بمحافظة جدة والشعيبة بمحافظة بحرة؛ إلى “تحذير” بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها حالياً.

الدفاع المدني ينقل العالقين بشوارع جدة التي غمرتها الأمطار بالقوارب والشيولات

انتشر مقطع فيديو تدخل الدفاع المدني لإنقاذ الأشخاص العالقين داخل مركباتهم وسط مياه الأمطار التي غمرت بعض الشوارع في جدة وأظهر الفيديو استخدام رجال الدفاع المدني قوارب وشيولات لنقل العالقين، بعيدا عن مياه الأمطار.

كما شهدت محافظة جدة اليوم هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ، أدت إلى تراكم المياه بالشوارع وغرق المركبات، وجريان السيول واالمديرية العامة للدفاع المدني دعت أمس إلى توخي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والأودية وعدم محاولة تجاوزها.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترونصف ، وحالة البحر متوسط الموج ، بينما تكون شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15- 35كم/ساعة على الخليج العربي , وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.